بحريني يحوّل تويوتا لتصبح أقوى جي آر يارس في العالم

تشتهر تويوتا بالموثوقية الرائعة التي تظهر في سياراتها والتي نتمنى ان تتميز بها الكثير من السيارات الاخرى، هذا وقدمت أيضاً تويوتا سيارات قوية تتمتع بقدرات حصانية كبيرة، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على يارس هذه الصاروخية.

أرقام رائعة جداً

سيارات معدلة

قبل عامين، كشفت تويوتا عن سيارة هاتشباك قوية ومثيرة تحت ستار GR Yaris، كما وكان التحول من GRMN إلى GR أمرٌ مهم بحيث سمح هذا الأمر لتويوتا استبدال محرك اللوتس الرباعي الأسطوانات سعة 1.8 لتر من الطراز السابق بمحرك توربيني 1.6 لتر ثلاثي الأسطوانات. هذا المحرك القوي يستطيع توليد قوة 268 حصانًا و370 نيوتن متر من عزم الدوران. كل هذه هي الأرقام التي أعلن عنها صانع السيارات الياباني تويوتا، وهي أرقام رائعة جدًا لمحرك ثلاثي الاسطوانات.

هذه الكتلة القوية التي تحمل الاسم الرمزي G16E-GTS تتزود بها أيضاً تويوتا GR Corolla لتتمكن هذه السيارة من تحقيق قوة 300 حصان وعزم دوران بقدرة 400 نيوتن ميتر لاسيما إذا كان بإمكانك الحصول على إصدار Morizo المميز والرائع.

قدرة حصانية كبيرة لسيارة صغيرة

سيارات معدلة

هذا وتعتبر سيارة تويوتا GR Yaris التي سوف نتطرق إليها "أقوى سيارة في العالم"، وفقًا لمالكها، إذ قام السائق البحريني المتألق في سباقات السرعة إبراهيم كانو بتعديلها لتصبح بقوة 549.10 حصانًا عند أقل بقليل من 7300 دورة في الدقيقة. هذا ويظهر الرسم البياني من بعد اختبار الـ dyno ما يقرب من 673 نيوتن متر من عزم الدوران عند 5300 دورة في الدقيقة، وهو أمر مجنون تمامًا بكل المقاييس.

بعد تعديل تويوتا يارس بواسطة EKanoo Racing of Bahrain و Lamspeed Racing of Australia، لا يزال لدى هذه السيارة القليل من الأداء لم يتم استغلاله. في هذا السياق يقول مالك السيارة "لا يزال لدينا مجال كبير للتحسين، لذلك دعونا ننتظر حتى الشهر المقبل لإجراء مزيد من الاختبارات. ترقبوا الأقوى".

نتمنى أن نقودها يوماً

سيارات معدلة

لسنا متأكدين من نوع التعديلات التي تختبئ تحت غطاء محرك تلك السيارة، وتقدير الأموال التي تم إنفاقها على هذا الوحش الرائع والجميل والقوي.

إلا أن هذه القدرة الحصانية الكبيرة والتصميم الجميل للسيارة، سوف يفتح شهية الكثير من شركات التعديل العالمية التي بالتأكيد تسعى إلى جعل سيارات هاتشباك مميزة أكثر قوة في ما خص القدرة الحصانية وعزم الدوران.

اقرأ أيضاً: سيارة النخبة: ميركوري الكلاسيكية واحدة من أروع السيارات

تويوتا Toyota سيارات معدلة أخبار السيارات
loaing icon