جولف 2023 تجربة مليئة بالمتعة والعملية في هاتشباك انيقة

تعتبر فولكس واجن جولف سيارة هاتشباك صغيرة من شركة فولكس فاجن الألمانية، وهي واحدة من السيارات المشهورة جدًا في هذه الفئة في السوق بسبب تصميمها الرياضي الحديث الذي يجمع بين الفخامة والعملية، فضلاً عن تصميمها الداخلي الفسيح، على الرغم من صغر حجمها. تتيح السيارة أقصى درجات الراحة للركاب في الصف الأمامي والخلفي أيضًا، فهي مزودة بالعديد من التقنيات والأنظمة المتطورة، ومن أهم مزايا هذه السيارة الأداء الرياضي المميز الذي يمكنه التعامل بهدوء مع المنحنيات والانعطافات. ولذلك أيها الشباب، سوف نظهر لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن جولف 2023 وسعرها في المملكة العربية السعودية.

فولكس واجن

جولف 2023 من الامام

أولاً، قبل الدخول في مواصفات جولف 2023، دعنا نتعرف على الشركة المصنعة الألمانية، حيث أن فولكس فاجن هي إحدى الشركات الصناعية الكبرى، التي تأسست عام 1937 من قبل حزب العمال الألماني ومقرها في فول، ساكسونيا السفلى، ألمانيا فورسبيرج، والتي هي شركة تابعة لمجموعة فولكس فاجن، وتنتج فولكس فاجن هي واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في صناعة السيارات في العالم، وتمثل الآن ثاني أكبر منتج للسيارات في العالم بعد شركة تويوتا اليابانية، قال رئيس فولكس فاجن مارتن وينتركورن إن الشركة باعت أكثر من 8 ملايين سيارة في عام 2011، مما ساعد الشركة على السعي جاهدة. في المقام الأول عالميا.

سيارة جولف 2023

تتميز سيارة جولف 2023 بتصميم خارجي فريد ومميز يجمع بين الأناقة والتطبيق العملي والحضور الرياضي الحديث، والذي يتم التعبير عنه من خلال الطلاء الأحمر المميز، بما في ذلك شبكة أمامية صغيرة وواجهة أمامية حديثة بتصميم خلية النحل، باستثناء الخطوط الديناميكية على غطاء المحرك. يمتد خط الكتف بشكل حاد إلى الجانب، وتمتد الحافة السفلية من المصد إلى الجانب، مليئة بالديناميكيات، ويتم معالجة أنبوب العادم بالكروم، وهو أكثر عدوانية ورياضية. نظرة جريئة من الأمام.

أما بالنسبة لبقية الهيكل الخارجي للسيارة، فإن مجموعات الإضاءة الأمامية والخلفية LED الكاملة، بما في ذلك مصابيح الضباب الأمامية المكونة من 5 أجزاء على شكل خلية نحل والتي تعكس تصميم الشبكة، أنيقة من حيث أنها تضيء بمجرد اقترابك منها وتشغيلها، بالإضافة إلى خطوط حمراء على مقابض الأبواب والشبكة. الجبهة، الأرض تسير السيارة على عجلات مصممة ديناميكيًا ومصنوعة من سبائك معدنية مقاس 18 بوصة، ومتوفرة أيضًا بتصميم مختلف مقاس 19 بوصة. كما أنها تأتي مع مرايا خارجية قابلة للتعديل والطي كهربائيًا، وأنظمة تدفئة وذاكرة مدعومة، ونظام عادم مزدوج التجويف، وفتحة سقف بانورامية.

داخلية سيارة جولف

جولف 2023 من الداخل

عند دخولك إلى مقصورة جولف، سنجد أنه بالإضافة إلى تجربة ركوب مريحة للغاية، فهي تتمتع أيضًا بإحساس عالٍ بالفخامة والأناقة، وهي مزودة بصفين من المقاعد الرياضية التي تتسع لـ 5 أشخاص، ومغطاة بصفين من المقاعد الرياضية التي تتسع لـ 5 أشخاص. أعلى جودة من الأقمشة الفاخرة أو الجلود الفيينية المطرزة. لون متباين، عجلة قيادة رياضية فريدة تغطي معظم أجزاء المقصورة مصنوعة من مواد ناعمة فاخرة، بالإضافة إلى اللمسة الجمالية السوداء التي تصل إلى السقف، فهي مجهزة أيضًا بنظام إضاءة بـ 30 لونًا، مما يجعل المقصورة الداخلية أكثر فخامة وأناقة.

من حيث المعدات التقنية، تدعم المقاعد الأمامية وظيفة التهوية، ومقعد السائق يدعم تعديل الوضع الكهربائي بـ 8 سرعات، وراحة الركوب أعلى، ويمكن أن تستوعب الذاكرة إعدادات 3 سرعات، بالإضافة إلى تكييف هواء أوتوماتيكي بثلاث مناطق، كما أنه مزود بشاشة فريدة بنظام الترفيه مقاس 8.25 بوصة. ما عدا العداد يتميز نظام الصوت التفاعلي مقاس 10.25 بوصة والمكون من ستة مكبرات صوت بمنفذ USB-C مزدوج أمامي وخلفي، والذي يمكنه شحن الهواتف الذكية عبر قاعدة الشحن اللاسلكي في الكونسول الأمامي. يمكن ترقية نظام المعلومات والترفيه إلى نظام بشاشة أكبر مقاس 10 بوصات، بالإضافة إلى نظام ملاحة يدعم الأوامر الصوتية والاتصالات يتصل لاسلكيًا بهاتفك الذكي، ويتميز بنظام الصوت Harman Kardon ووظيفة العرض على الزجاج الأمامي.

محرك سيارة جولف

تقدم جولف أداءً رياضيًا استثنائيًا على الطريق، حيث تعمل بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر مزود بشاحن توربيني ينتج 245 حصانًا وعزم دوران 370 نيوتن متر، وتمكن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.2. ثوانٍ، حتى الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 250 كيلومترًا في الساعة، يتم توصيل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي، بما في ذلك نظام دفع أمامي ثنائي القابض بثماني سرعات مع كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 15.7 كم / لتر من خزان الوقود سعة 50 لترًا.

امان سيارة جولف

تم تجهيز Golf بمجموعة ممتازة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، بما في ذلك:

  • 6 أكياس هوائية (2 أمامية، 2 أمامية، 2 ستارة)
  • وسائد هوائية جانبية خلفية
  • حساسات مساعد الركن الأمامي والخلفي
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • نظام تثبيت سرعة (متوفر تثبيت سرعة متكيف)
  • مكابح الطوارئ التلقائية
  • مراقبة المنطقة العمياء
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات
  • نظام تنبيه السائق، قفل تفاضلي إلكتروني

سعر سيارة جولف

بشكل عام، يمكنك شراء سيارة فولكس فاجن جولف في المملكة العربية السعودية من خلال شركة محمد يوسف ناغي للسيارات مقابل 175، 027 ريال سعودي شامل الضرائب.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: جربنا قيادة فولكس واجن تي روك 2023 ولاحظنا تغييرات لا بد من الحديث عنها

معلومات Volkswagen مقال
loaing icon