تعرف الى 5 سيارات من تويوتا كانت الافضل والاقوى على مر التاريخ

لم تصبح تويوتا صانع السيارات الأكثر مبيعًا في العالم وإحدى أكبر الشركات بالصدفة، حيث أنها صنعت إسمًا لنفسها من خلال تقديم بعض المركبات الأكثر أمانًا والتي يمكن الإعتماد عليها، لاسيما وأنها تتمتع بموثوقية أكثر من ممتازة. وتنتج الشركة اليابانية السيارات منذ قرن تقريباً، لكن توسعها كعلامة تجارية عالمية بدأ في الستينيات. ومنذ ذلك الحين، أصبحت تويوتا تتمتع بشعبية متزايدة، مما دفع بها إلى قمة عالم السيارات.

إقرأ أيضًا: مسيرة تويوتا في عالم الراليات هي عبارة عن قصة نجاح مثيرة للغاية

 

لاند كروزر

تويوتا لاند كروزر

يمكن القول إن طراز لاند كروزر هو أكثر طرازات تويوتا شهرة على الإطلاق، وقد تم إنتاجها منذ خمسينيات القرن الماضي، ولكن يمكن إرجاع أصولها إلى الحرب العالمية الثانية عندما أمر الجيش الياباني شركة تويوتا ببناء سيارة دفع رباعي خفيفة قادرة على منافسة سيارة الجيب الأسطورية الأمريكية الصنع.

بعد الحرب، بدأت لاندكروزر تكتسب شعبية كسيارة مدنية، ويرجع ذلك أساسًا إلى قدراتها الممتازة على الطرقات الوعرة إضافة إلى موثوقيتها الاستثنائية. تعتبر لاند كروزر واحدة من سيارات Toyota التي يمكنك أن تجدها تتجول في المناطق النائية من العالم.

مع بيع أكثر من 10 ملايين وحدة في الأعوام السبعين التي مضت، أصبحت لاند كروزر سلسلة الطرازات الأطول عمراً من تويوتا وواحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي رواجًا.

كامري

تويوتا كامري

نشأت كامري في أوائل الثمانينيات وقد امتدت لأجيال عدة، كما وأصبحت واحدة من أكثر موديلات صناعة السيارات الأكثر شهرة في العالم أجمع لاسيما في الولايات المتحدة.

إن موثوقية كامري وقيمة إعادة بيعها سببان جعلاها واحدة من أكثر سيارات السيدان رواجًا في العالم أجمع.

كورولا

تويوتا كورولا

تم طرح كورولا في عام 1966، وأصبحت واحدة من أكثر السيارات مبيعًا في أقل من عشر سنوات، حيث كانت عاملاً مهمًا في قفزة تويوتا الهائلة من حيث الشعبية في ذلك الوقت.

الآن وفي جيلها الثاني عشر، أصبحت كورولا سيارة الركاب الأكثر مبيعًا في العالم بحصة سوقية عالمية تبلغ 1.6٪ وفقًا لإحصاءات عام 2020.

هذا وبالرغم من أنها مرت بالكثير من عمليات إعادة التصميم في نصف قرن، إلا أن موثوقية كورولا الشهيرة ظلت إلى حد كبير من دون تغيير من جيل إلى جيل، فضلاً عن أنها سواء كانت جديدة أو مستعملة، فإن لدى المالكين أشياء إيجابية في الغالب ليقولوها عن هذه السيارة المدهشة.

راف 4

تويوتا راف4

في السنوات الأخيرة، أصبحت سيارات الدفع الرباعي المدمجة الخيار الأكثر شعبية للكثير من المشترين، وقد بدأ كل شيء في عام 1994 مع RAV4.

تم تصميم طراز الجيل الأول لتزويد العملاء بمركبة تمزج بين إمكانيات سيارات الدفع الرباعي مع القدرة على المناورة والاقتصاد في استهلاك الوقود في آنٍ معاً.

كانت راف 4 متوفرة إما بثلاثة أو خمسة أبواب، وكانت مدعومة بمحرك من أربع أسطوانات سعة 2.0 لتر من سلسلة S-Series والتي اكتسبت سمعة لكونها تتمتع بموثوقية مهمة.

بعد ما يقارب ثلاثة عقود، تغيرت راف 4 كثيرًا من حيث التصميم، لكن موثوقيتها ما تزال على مستوى عالٍ.

بريوس

تويوتا بريوس

أحدثت تويوتا ثورة في التكنولوجيا الهجينة، مما جعل البريوس متاحة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم. تم إطلاق النموذج لأول مرة في اليابان في عام 1997، ولم يكن النموذج شائعًا مثل الجيل الثاني الذي ظهر لأول مرة بعد خمس سنوات وأثار ارتفاعًا في شعبية هذا النوع من المركبات.

المشاكل الرئيسية نادرة للغاية بالنسبة لمالكي بريوس، وهذا ينطبق على الموديلات القديمة وكذلك الجيل الخامس الحالي.

تويوتا سيارات يابانية
loaing icon