أفلام وبلايستيشن: ما الذي أعجبنا كثيرا في سيارة أفيلا الثورية؟

أعلنت سوني وهوندا في معرض CES 2023 عن شراكتهما الجديدة التي أدت إلى ظهور سيارة كهربائية مميزة وهي أفيلا Afeela. هذه السيارة الرائعة والتي تأتي مزودة بميزات تقنية مذهلة، تهدف Sony من خلالها إلى الجمع بين خبرة تصنيع سيارات هوندا مع خبرتها التقنية والترفيهية لخلق تجربة نقل مثالية. ما أبرز ما أعجبنا في هذه السيارة؟ 

ميديا بار/ شريط الوسائط

سيارة افيلا

تتميز الناحية الخارجية الأمامية لسيارة Afeela المستقبلية بشريط وسائط، ماذا يعني هذا؟ الميديا بار هو كناية عن شاشة بين المصباحين الأماميين تعرض معلومات حيوية للغاية مثل الطقس ورسومات سبايدر مان. تُظهر الشاشة حالة شحن السيارة، وهنا تخيل أنك تركت سيارتك في محطة شحن، بالتأكيد سوف تكون قادرًا على إلقاء نظرة على حالة الشحن الحالية من بعيد.

الأجمل من كل ذلك، وبما أن سوني هي مطوّرة بلايستيشن، من المحتمل أن يتميز التصميم الداخلي بدعم كبير لألعاب Playstation، ومن المحتمل أيضًا تقديم الأفلام التي تندرج تحت مظلة سوني الإنتاجية. 

45 كاميرا وأجهزة استشعار

سيارة افيلا

سوف تكون سيارة Afeela كناية عن معجزة تكنولوجية عندما يتم إصدارها في عام 2026، فهي ستكون متوفرة بأجهزة استشعار وكاميرات مختلفة ستمكن أفيلا من أن تكون مركبة مستقلة من المستوى 3 في القيادة الذاتية، داخل السيارة، وكما وستراقب حالة السيارة ومحيطها وكذلك السائق.

مقصورة داخلية ممتعة

سيارة افيلا

من المحتمل ألا تتفوق Afeela بأي سباقات جر ضد سيارة تسلا S Plaid السريعة للغاية، لذلك تعتمد Sony على مكانتها كقوة وسائط لجعل الجزء الداخلي من السيارة أفضل مكان في عالم السيارات الكهربائية. ولأن Sony هي من يقوم بتصنيع Playstation، من المحتمل أن يتميز التصميم الداخلي بدعم كبير من هذا الجهاز الممتع، ومن المحتمل أيضًا تقديم الأفلام التي تندرج تحت مظلة Sony في الداخل أيضاً.

تتميز Afeela بشاشة ضخمة في المقدمة مثل الكثير من السيارات الكهربائية حاليًا في السوق، ولكن هذه الشاشة ربما ستكون واحدة من أكبر الشاشات التي تم تركيبها على الإطلاق في سيارة إنتاج. هناك أيضًا شاشتان أصغر في أقصى اليمين واليسار، عوضاً عن المرايا.

عجلة قيادة من طراز Yoke

سيارة افيلا

في عالم المركبات الكهربائية، يتم نسخ كل شيء بسرعة، وسواء أعجبك ذلك أم لا، لذلك من المحتمل أن تكون عجلة قيادة من طراز Yoke هي الموضة التالية. هذا التصميم المميز لعجلة القيادة يسمح للسائق برؤية الشاشة المتواجدة أمامه بشكل أفضل كما ويجعل السيارة تبدو وكأنها طائرة. هذا النوع من عجلات التوجيه مفيد أيضاً خلال القيادة بحيث أنه وبمجرد تحريك المقود ولو قليلاً سوف تتمكن من تحريك السيارة يميناً أو يسياراً على عكس عجلة قيادة السيارة التقليدية والتي تتطلب عادةً دورتين كاملتين لتحريك السيارة بشكل كبير يميناً أو يساراً.

تصميم يذكرنا بـ Lucid Air

سيارة افيلا

تبدو سيارة أفيلا كمزيج من سيارات كهربائية عدة معروضة للبيع حاليًا لكن وبالتحديد تظهر السيارة وكأنها نسخة شبيهة من سيارة لوسيد أير الرائعة. أوجه التشابه مذهلة في السيارتين لاسيما في ما خص الهيكل الخارجي. هذا التشابه بين السيارتين ناتج عن التصيم الديناميكية الهوائي والذي يساعد بالتأكيد على إعطاء المركبة مدى مميز جداً بسبب عدم الاحتكاك الكبير مع الهواء ما يعني استهلاك اقل للبطاريات.

اقرأ أيضاً: قصة صورة بورشه التي طارت وعلقت في الشجرة واغرب ما حصل بعدها

سوني أخبار السيارات مراجعات
loaing icon