لوسيد اير 2022 وكل ما يجب ان تعرفه عن نسخة دريم اديشن من السيدان الكهربائية

تمتلك لوسيد اير دريم اديشن المواصفات الكافية التي تؤهلها لتكون سيارة الأحلام بامتياز، بدايةً من القوة الهائلة التي يولدها محرك إصدار بيرفورمانس الكهربائي إلى المدى الخيالي من إصدار رنج وصولاً إلى التفاصيل التقنية التي قد تجعلها في طليعة السيارات التي تنافسها بتفوق. لذلك نعرفك اليوم على لوسيد واهم مواصفاتها ومميزاتها.

التفاصيل الصغيرة الفارقة 

لوسيد

نتحدث أولاً عن النطاق الخيالي الذي تنتجه إصدارات لوسيد دريم اديشن، حيث يصل المدى في إصدار بيرفورمانس إلى 758 كيلومترًا مع قوة تصل إلى 1,111 حصاناً، أمّا في إصدار دريم إديشن رينج فيصل المدى إلى 837 كيلومترًا وهو رقم غير مسبوق حسب وكالة حماية البيئة مع قوة تصل إلى 933 حصاناً. وقد تندهش وتسأل نفسك كيف استطاعت لوسيد الوصول إلى هذه الأرقام ؟

يكمن السر وراء ذلك في اتخاذ القرار بتصميم وبناء كل مكونات مجموعة المحركات الكهربائية وحزمة البطارية داخل الشركة، فالمكونات الجاهزة أو حتى المكونات التي طورها المورد من المستوى 1 حصلت على تحسينات في التصميم الأمر الذي كان ضروريًا للوصول إلى نوع الطاقة والمدى وكفاءة التعبئة والتغليف التي تتطلع إليه لوسيد.

ونتج عن هذا القرار إبتكار نظام يعمل بما يصل إلى 924 فولت بدلاً من 400 فولت النموذجي أو 800 فولت من بورشه تايكان أو أودي إي ترون جي تي. مضاعفة القوة تقلل من كمية التيار، وبالتالي الحرارة. وهذا واحد من الأسباب العديدة التي تجعل العديد من المكونات في لوسيد أكثر مقاومة للحرارة ومضغوطة، لتكون بذلك لوسيد اير هي أسرع سيارة شحن اليوم  قادرة على إضافة 483 كيلومترًا في 20 دقيقة. 

لوسيد اير من الداخل

لوسيد

ساهم الحجم الصغير للمحركات في توفير نطاق ملحوظ من المساحة الداخلية، وحجم صندوق السيارة. مساحة الأرجل الأمامية هائلة للغاية، ولعل العائق الوحيد للوصول لوضع قيادة ممتاز هو مخطط إمالة عمود التوجيه والمرآة الجانبية المرهقة القائمة على الشاشة التي تعمل باللمس.

نجد أيضاً شاشة العرض 5k بمقاس 34.0 انش والتي تشكل قطعة مركزية مذهلة في قمرة القيادة الحديثة والجذابة للغاية. اعتمدت لوسيد اير على طرق جديدة في المزج بين الألوان والمواد، كما تم المزج بين القماش، والكانتارا، والجلد المثقوب مع درزات متباينة، هذا وتضفي الألوان المختلفة للمقاعد الأمامية والخلفية إحساسًا بالجمال.

علاوة على ذلك، فإن لوسيد هي أول سيارة في العالم مزوّدة بنظام دولبي أتموس الصوتي الذي يمنحك تجربة صوتية غامرة في لوسيد أير الكهربائية الفاخرة، كل ذلك إلى جانب توفير مستويات عالية من السلامة مع نظم محسّنة لمساعدة السائق.

أداء خيالي

لوسيد اير دريم اديشن اداء

وتعتمد لوسيد اير دريم اديشن بيرفورمانس في أدائها على اثنين من المحركات الكهربائية بقوة إجمالية 1,111 حصانًا بقدرة تسارع 0-100 كم/س خلال 2.5 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 270 كم/س. وتتوفر لوسيد بثلاثة أوضاع للقيادة: Smooth و Swift و Sprint، كل منها يمنحك مستويات مختلفة من استجابة المحرك ومعايرة المخمد وجهد التوجيه والفرملة المتجددة. يوفر Smooth مزيدًا من الانتعاش مقارنة بـ Swift أو Sprint، حيث تقول لوسيد أن السائقين ذوي المزاج الرياضي يرغبون في التحكم في مكابح الاحتكاك والشعور بها. 

التعليق الأمامي عبارة عن تصميم متعدد الارتباطات مع محور توجيه محوري افتراضي يمثل نعمة في دقة التوجيه واستقرار الخط المستقيم.

 وأخيراً تعتمد لوسيد في تصميمها في الجزء الخلفي على تصميم متعدد الروابط مختلفًا يسمى الارتباط المتكامل، كلاهما يجعل ضبط البطانات أكثر وضوحًا عندما يتعلق الأمر بالراحة والأداء، هذا ويمنحك نظام التوجيه المعزز كهربائيًا إحساسًا ثابتًا وإحساسًا قويًا بالأمان مباشرة على الرغم من التأثيرات المتباينة التي تأتي مع تطبيق القوة، واستعادة الكبح، وفرملة الاحتكاك.

اقرأ أيضاً: سياره بيجو 2022 هنا تجد ابرز طرازات الصانع الفرنسي في السعودية

معلومات مقال Lucid
loaing icon