5 معتقدات خاطئة حول تمارين البطن

ان كنت مُقدم على تمارين البطن وتريد بناء عضلات الـ Six Packs بطريقة صحيحة، إليك 5 من أشهر المعتقدات الخاطئة حول هذه التمارين والتي لا بد من معرفتها لتجنُبها.

اقرأ ايضا: كيف حصل المصارع رومن راينز على عضلاته؟

  • تمارين البطن تكفي من دون نظام غذائي

 للأسف حتى وإن أمضيت ساعات في تمرين عضلات البطن، لن تظهر وتبرز إن كانت مغطاة بطبقات من الدهون، لذا أنت بحاجة الى حمية غذائية أونظام ذائي مناسب يُوفر لك الأغذية التي تحتاجها لنمو عضلاتك.

  • الاستغناء عن الكاربوهيدرات للحصول على عضلات البطن

 الكاربوهيدرات مكوّن مهم وأساسي لنظام غذائي سليم وحذفها من غذائك والاستغناء عنها تسبب لك أضرارا كثيرة، يُمكنك  اذا تناول الكاربوهيدرات ولكن بكميات مناسبة تساعدك على نمو عضلات البطن، ويمكنك أيضا استهلاك المصادر الجيدة للكاربوهيدرات كالحبوب الكاملة والشوفان والفواكه والخضراوات، فهي مهمة جداً.

  • تمرين الـ"كرنش" بمفرده ممتاز لعضلات بطن بارزة

في الحقيقة هذا المعتقد خاطىء وأنت بحاجة للعديد من التمارين بعضها يستهدف عضلات البطن والبعض الآخر لكل الجسم، لأن ممارسة عدد محدود من التمارين بشكل متكرر لن يعطيك نتائج ملموسة، فجدد ونوَع في تمارينك.

  • كلما زادت ساعات تدريبك كلما استطعت بناء عضلات البطن

اعتقاد غير صحيح، فعضلات البطن -كأي عضلة اُخرى في جسمك- بحاجة لفترة راحة بعد التدريب- 48 ساعة على الأقل بين أيام التدريب- لكي تنمو ويزداد حجمها، ففترات الراحة مهمة بقدر التدريب بحد ذاته.

  • إذا كنت تريد إبراز عضلاتك، فتمارين القوة أهم من تمارين الكارديو

تعمل تمارين الكارديو على زيادة حجم وامتداد الشرايين في الجسم ما يؤدي إلى زيادة كمية الأكسجين والعناصر الغذائية الضرورية لعمل ونمو العضلة، كما تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون الزائدة في الجسم، فإذا كنت تريد بناء عضل سليم عليك اعتماد الإثنين.