خرطوشة هيدروجينية من تويوتا قد تغيّر العالم: ما قصتها؟

تويوتا، هذه الشركة العريقة، دائما ما عودتنا ان تكون في طليعة الشركات في صناعة الامور الجديدة، فهي دائما ما تقدم تكنولوجيا مميزة، مما يجعلها في قائمة أفضل الشركات المتطورة حول العالم. ما قصة الخرطوشة التي قد تنفذ السيارات يوما ما؟

نموذج اولي من تويوتا

طورت شركة تويوتا وشركتها الفرعية Woven Planet Holdings نموذجًا أوليًا عمليًا لخرطوشة الهيدروجين المحمولة الخاصة بها.

سيسهل تصميم الخرطوشة هذا النقل اليومي وإمداد طاقة الهيدروجين لتشغيل مجموعة واسعة من تطبيقات الحياة اليومية داخل المنزل وخارجه، وبينها السيارات في المستقبل. 

ستجري تويوتا و Woven Planet تجارب إثبات المفهوم PoC  في أماكن مختلفة، بما في ذلك Woven City، وهي مدينة ذكية للمستقبل تركز على الإنسان ويتم بناؤها حاليًا في مدينة Susono، محافظة Shizuoka.

المسارات القابلة للتطبيق

تدرس Toyota و Woven Planet عددًا من المسارات القابلة للتطبيق لتحييد الكربون ويعتبر الهيدروجين حلاً واعدًا. للهيدروجين مزايا كبيرة، بحيثث ينبعث ثاني أكسيد الكربون الصفري CO2  عند استخدام الهيدروجين. علاوة على ذلك، عندما يتم إنتاج الهيدروجين باستخدام مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية والطاقة الحرارية الأرضية والكتلة الحيوية، يتم تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون أثناء عملية الإنتاج أيضًا. يمكن استخدام الهيدروجين لتوليد الكهرباء في أنظمة خلايا الوقود ويمكن استخدامه أيضًا كوقود للاحتراق.

جنبا إلى جنب مع شركة ENEOS، تعمل تويوتا و Woven Planet على بناء سلسلة إمداد شاملة قائمة على الهيدروجين تهدف إلى تسريع وتبسيط الإنتاج والنقل والاستخدام اليومي. ستركز هذه التجارب على تلبية احتياجات الطاقة لسكان Woven City وأولئك الذين يعيشون في المجتمعات المحيطة بها.

فوائد استخدام خراطيش الهيدروجين

  • طاقة محمولة وميسورة التكلفة ومريحة تجعل من الممكن جلب الهيدروجين إلى الأماكن التي يعيش ويعمل ويلعب فيها الناس دون استخدام الأنابيب.
  • أبعاد النموذج الأولي 400 مم في الطول × 180 مم في القطر.
  • الوزن 5 كجم
  • قابل للتبديل لسهولة الاستبدال وإعادة الشحن السريع
  • تسمح مرونة الحجم بمجموعة متنوعة من تطبيقات الاستخدام اليومي
  • يمكن للبنية التحتية الصغيرة أن تلبي احتياجات الطاقة في المناطق النائية وغير المكهربة ويتم إرسالها بسرعة في حالة وقوع كارثة

الهدف لخرطوشة الهيدروجين

الهدف النهائي لهذا المشروع هو تحقيق مجتمع محايد للكربون حيث يمكن للجميع الوصول إلى الطاقة النظيفة، أولاً في اليابان ثم في جميع أنحاء العالم. تهدف Toyota و Woven Planet إلى تطوير أفضل الممارسات لدمج طاقة الهيدروجين النظيفة في الحياة اليومية من خلال إجراء عروض توضيحية تتمحور حول الإنسان في Woven City وحولها. ستساعد تجارب الحياة الواقعية على تعلم أفضل طريقة لتحويل الهيدروجين إلى شكل مألوف ومستخدم جيدًا ومحبوب من الطاقة.

تاريخ عرض النموذج

سيتم عرض النموذج الأولي لخرطوشة الهيدروجين المحمولة في Super Taikyu Series 2022 Round 2 في Fuji SpeedWay من 3 إلى 5 يونيو 2022. العرض موجه نحو تعليم الناس كيفية عمل طاقة الهيدروجين ومساعدتهم على تخيل الطرق التي لا تعد ولا تحصى التي يمكن أن يصبح الهيدروجين جزءًا مفيدًا من حياتهم اليومية.

اقرأ ايضا: لماذا يصدر محرك سيارتك صوت صفير؟

loaing icon