11 قاعدة لرحلات الطريق أثناء الحمل يجب على كل سيدة أن تعرفها

الجميع يحب رحلة برية جيدة. وإذا كنتِ حاملاً، فقد يكون الذهاب برحلة في السيارة هو بالضبط ما تحتاجينه قبل أن تلدي طفلك. في حين أنه من الآمن عمومًا السفر أثناء الحمل، فإن بعض شركات الطيران لديها فترة توقف لمدة 36 أسبوعًا والكثير منها حتى قبل ذلك. ولكن هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها قبل أن تنطلقي إلى الطريق.

تحدثي إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك

بغض النظر عن طريقة السفر، يجب على النساء الحوامل دائمًا البدء بالاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بهن. فقد تمنع بعض الحالات الطبية السفر بأي درجة، سواء كان ذلك عن طريق الجو أو البر.

قيادة النساء

خططي للفصل الثاني من الحمل

تقول الكلية الأمريكية لأطباء التوليد وأمراض النساء إن الوقت المثالي للسفر هو خلال الثلث الثاني من الحمل، بين 14 و28 أسبوعًا. وتوصي أنه خلال هذه الأسابيع تكون طاقتك قد عادت، وتحسن الغثيان أو اختفى، ولا يزال بإمكانك التحرك بسهولة. فبعد 28 أسبوعًا، قد يكون من الصعب التحرك أو الجلوس لفترة طويلة.

الاستعداد للرحلة

التخطيط المتقدم يمكن أن يجعل أي رحلة برية أسهل. ويتضمن ذلك التعبئة المدروسة مثل الملابس التي يسهل تغييرها إذا شعرت بالحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة وتناول الأطعمة الصحية والوجبات الخفيفة والمشروبات. وتأكدي أيضًا من دقة مسارك لتجنب التأخير وتحقق من الأماكن الآمنة للتوقف.

شرب كمية كافية من الماء

هناك صلة بين الجفاف وانقباضات الرحم، لذا فإن الاستمرار في تناول الماء أمر بالغ الأهمية. احصلي على كمية كافية من الماء في السيارة وتأكدي من شرب المزيد إذا كنت تتعرقين أو تمارسين الرياضة. ويجب على النساء الحوامل شرب ثمانية إلى 12 كوبًا من الماء يوميًا، وهذا يضمن الهضم الصحي.

قيادة النساء

إحضار أدوية أو مكملات إضافية

يعد تناول الأدوية والمكملات الغذائية المناسبة أثناء الحمل أمرًا ضروريًا، وهو أكثر أهمية أثناء الرحلة البرية. فالمسافرات الحوامل سيرغبن في التحقق مرة أخرى من أنهن قد حملن أي أدوية وفيتامينات يحتاجن إليها. ومن المهم أيضًا إحضار المزيد، في حالة وجودهم على الطريق لفترة أطول مما كان متوقعًا في الأصل. وقومي بتضمين الأدوية المتاحة دون وصفة طبية والمعتمدة من مقدم الرعاية الصحية الخاص بك، حتى تحصلي عليها إذا كنت في حاجة إليها. ولا تنسي أن تحزمي معك فيتامين ما قبل الولادة.

قومي دائمًا بارتداء حزام الأمان

يعد ارتداء حزام الأمان في السيارة من أهم نصائح السلامة، خاصة عندما تكونين حاملاً. إن الأسطورة القائلة بأن حزام الأمان يمكن أن يضر الجنين هي محض خيال، ولكن هناك طريقة مناسبة لارتداء حزام الأمان إذا كنت حاملاً. ووفقًا للإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة يجب على النساء الحوامل ارتداء حزام الكتف بعيدًا عن رقبتهن وعبر صدرهن. ويجب تثبيت حزام الخصر أسفل البطن حتى يتناسب بشكل مريح. كما يجب على النساء الحوامل أيضًا الحفاظ على أكبر مسافة ممكنة بين بطنهن وعجلة القيادة، مع ضمان قدرتهن على الوصول إلى عجلة القيادة والدواسات. بالإضافة إلى ذلك، توصي الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة النساء الحوامل بعدم تعطيل الوسائد الهوائية.

اخرجي وتمدد كثيرًا

يجب على المسافرات الحوامل التوقف كل ساعتين على الأقل والحروج من السيارة، والتمدد، والتجول. ويؤدي ذلك إلى زيادة تدفق الدم إلى الجزء السفلي من الجسم مما يساعد على منع حدوث مضاعفات مثل تجلط الأوردة العميقة في الساقين.

ارتد ملابس مريحة

إن الشعور بالراحة أثناء الحمل هو أمر أساسي، وهذا صحيح بشكل خاص أثناء الرحلة البرية. لحسن الحظ، يمكن لبعض الأساسيات أن تجعل الرحلة أكثر راحة وأمانًا. قد تكون الجوارب الضاغطة غير الطبية أو الجوارب الداعمة فكرة جيدة للمساعدة في دعم تدفق الدم.

وتشمل ملحقات السفر المفيدة الأخرى وسادة قطنية وأحذية مريحة وزجاجة ماء جيدة لأن الترطيب هو مفتاح الحمل الصحي. وقد يكون من المفيد أيضًا استخدام مبرد ونظارات شمسية وواقي من الشمس. وتجنب ارتداء الملابس والأحذية الضيقة جدًا.

قيادة النساء

تجنبي المواقع النائية

لا شيء يمنع معظم النساء الحوامل من السفر، ولكن من الذكاء دائمًا أن تضعي في اعتبارك المكان الذي ستذهبين إليه. إذا أمكن، حافظي على سرعة ثابتة بدلاً من زيادة السرعة وإبطاء السرعة وتجنبي الطرق المتعرجة والمرتفعة وتغيير الحارات بشكل متكرر. أيضًا، لا تسافري إلى المناطق النائية للغاية حيث قد يكون من الصعب العثور على الرعاية الطبية في حالة الطوارئ.

ضعي خطة طوارئ جاهزة

سوف ترغب المسافرات الحوامل في الحصول على خطة في حالة ظهور أي مخاوف صحية غير متوقعة، لأنها يمكن أن تحدث بسرعة أثناء الحمل. إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى السجل الصحي الإلكتروني، فاصطحبي معك نسخة من السجل الطبي الخاص بك. إذا ظهرت أي مشاكل أثناء رحلة برية، يوصى بالاتصال بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك والذهاب إلى أقرب مستشفى للحصول على المشورة والتقييم والعلاج المحتمل.

استرخي واستمتعي

هناك الكثير من الأشياء التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التخطيط لرحلة برية أثناء الحمل، ولكن تذكري دائمًا أن تحصلي على المتعة. وسيساعد التخطيط المتقدم وخزانة الملابس المريحة في تسهيل الرحلة. خططي لرحلة تثير اهتمامك وانغمسي في القليل من أنشطة البحث والتطوير الخاصة بمرحلة ما قبل الطفل.

اقرأي أيضًا: 10 نصائح للسلامة عندما تقودين سيارتك بمفردك

نصائح قيادة المرأة نصائح السيارات قيادة النساء
loaing icon