10 نصائح للسلامة عندما تقودين سيارتك بمفردك

لا شيء يجب أن يوقف المرأة التي تريد القيادة والسفر بمفردها. ومع ذلك، بالنسبة للنساء اللواتي يقدن سياراتهن بمفردهن، فإن الأمر ليس آمنًا دائمًا. لذلك عليك أن تكوني أكثر يقظة لتجنب أي اهتمام غير ضروري. سواء كنت ذاهبة في رحلة بمفردك أو تقودين سيارتك في وقت متأخر، يجب أن تكوني متيقظة للبقاء آمنة.

ابدأي دائمًا في الصباح الباكر

هناك العديد من المزايا لبدء الرحلة في الصباح الباكر. فقد تجدين حركة مرور أقل بكثير مما يعني مخاطر أقل. ويمكنك قطع مسافة أكبر بسبب الطرق الفارغة والاستمتاع بشروق الشمس بسلام. وتجنبي دائمًا القيادة في الظلام. الوقت المثالي للقيادة هو من شروق الشمس إلى غروبها.

قيادة النساء

تغيير الإطار واستكشاف الأخطاء

إذا كنت تعرفين القيادة، فيجب أن تعرفي أيضًا كيفية تغيير الإطارات، وكيفية تشغيل سيارتك، وما إلى ذلك، بغض النظر عن الوضع. لذلك تعرفي على كيفية استكشاف الأخطاء الأساسية وإصلاحها، للحصول على مزيد من التحكم أثناء الطوارئ. لكن في حال كنت في منطقة مظلمة أو منعزلة وإطارك مثقوب، تجنبي تغييره بنفسك. بدلاً من ذلك، اتصلي برقم المساعدة الطارئة أو قومي بالقيادة إلى مكان آمن أو مرآب قريب. لتجنب مثل هذا الموقف، حافظي على صيانة سيارتك بشكل جيد.

قيادة النساء

أدوات الطوارئ

احملي معك مجموعة أدوات الطوارئ في سيارتك دائمًا. يجب أن تحتوي على الإسعافات الأولية الأساسية وبعض الطعام وبنك الطاقة والشاحن والملابس الإضافية والنقود ورذاذ الفلفل أو ما يعرف بالغاز المسيل للدموع لحماية نفسك. بالإضافة إلى ذلك، احتفظ بمقتنياتك الثمينة مخفية عن الأنظار.

لا تتوقفي

في حالة قيام شخص ما بمتابعتك أو الاتصال بك أو محاولة تجاوزك، فلا تتوقفي أو تشتتي انتباهك. راقبي مرآتك، أو أبقي أبوابك مغلقة، أو قومي بزيادة السرعة، أو بتغيير المسار للتخلص منها. وقومي بالقيادة إلى أقرب مركز شرطة للتخلص من المتابعين.

شاركي خطة سفرك وموقعك

أبلغي عائلتك وأصدقائك دائمًا بخطط سفرك وابقي على اتصال أثناء السفر حتى يتمكنوا من تتبعك ومعرفة كيفية الوصول إليك على الفور في حالة الطوارئ. قومي دائمًا بجمع جهات الاتصال المحلية عندما تكوني جديدة في موقع ما. احتفظي بجميع أرقام الطوارئ المحفوظة على هاتفك وكذلك في مذكراتك.

لا تدعي الناس يعرفون أنك تسافرين بمفردك

كوني حذرة للغاية أثناء أخذ قسط من الراحة في رحلتك. لا تدعي الناس يعرفون أنك تسافرين بمفردك. إذا أمكن، احملي معك الطعام والماء وتناولي الطعام في سيارتك فقط. لا تشاركي خطط سفرك ومسار رحلتك مع شخص غريب أو زميل. تجنبي نشر كل التفاصيل على وسائل التواصل الاجتماعي.

قيادة النساء

التقطي صورة وفيديو

إذا كان شخص ما يتابعك، فالتقطي صورة أو مقطع فيديو على هاتفك بحيث يظهر رقم السيارة وشاركيه مع شخص يمكنه المساعدة. إذا أمكن، قومي بعمل فيديو لمشاركة جميع التفاصيل. هذه المعلومات حاسمة في تتبعك.

نظام تحديد المواقع في سيارتك

قومي بتثبيت نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في سيارتك. وسوف تساعدك على السفر دون أي خوف من الضياع. وسوف يساعد عائلتك أيضًا على تتبعك إذا لزم الأمر.

استخدمي ميزة SOS

تحتوي معظم الهواتف الذكية اليوم على ميزةSOS . ابحثي عنها في إعدادات الهاتف وقومي بتفعيلها. وبذلك يمكنك ببساطة الضغط على زر الطاقة وإرسال رسائل SOS إلى جهات الاتصال التي اخترتها مسبقاً في غضون ثوانٍ قليلة. يمكنك إرسال الصور والتسجيلات الصوتية وموقعك مع الرسالة.

خططي لرحلتك بأدق التفاصيل

تواصلي مع المسافرين ذوي الخبرة للحصول على مزيد من المعلومات حول الطرق والأماكن الآمنة لأخذ قسط من الراحة وما يجب فعله في حالات الطوارئ. اتبعي دائمًا غريزتك ولا تدعي الخوف يسيطر عليك أبدًا. وقومي بفحص سيارتك قبل بدء الرحلة لتجنب أي خلل في اللحظة الأخيرة.

اقرأي أيضًا: تكييف هواء السيارة: نصائح يجب على كل سيدة أن تعرفها

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح السيارات قيادة النساء
loaing icon