دليلكِ الكامل للقيام برحلات طويلة مع كلبك في السيارة

أن تتأكدي من حصولكِ على معلومات مهمة عن كلبك، هو أول مكان تبدئين به عند التخطيط لرحلة برية. هنا، بعض الأمور البسيطة التي ستساعدك في تنظيم رحلتك وتبقيها آمنة ومريحة.

تأكدي أن كلبك جاهز للإنطلاق

نقل الكلب في السيارة

قبل الخروج في رحلة طويلة، جربي بعض الرحلات الأقصر لمعرفة ما إذا كان كلبك يعاني من دوار الحركة أو لديه قلق بشأن السفر. وخذيه بضع رحلات قصيرة من 15 أو 20 دقيقة في البداية، ثم نصف ساعة أو ساعة.

إذا أظهر الكلب علامات الشعور بالمرض، فقد يكون الأمر مجرد أخذ المزيد من الرحلات القصيرة لتعويده على الإحساس بالوجود في السيارة. وتتغلب العديد من الكلاب على دوار السيارة بعد القليل من الإنطلاق. إذا لم يكن شيئًا ما يتخلص منه كلبك، فاستشيري الطبيب البيطري بشأن أدوية دوار الحركة. 

بعدما أصبح كلبك جاهزاً، حان الوقت لترتيب أغراضك في السيارة. ستكون قائمتك بالطبع خاصة بكلبك. ولكن إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار لقائمة المراجعة الخاصة بك. ومن أهمها وعاء الماء مع الكثير من الماء، وعاء طعام وطعام لكل الرحلة، ألعاب، أكياس نفايات الكلاب، بطانية، سرير أو وسادة للنوم، قفص، أي أدوية خاصة قد يأخذ الكلب، أدوية التحكم في البراغيث، وأدوية دوار الحركة أو المهدئات.

حزام الأمان للكلاب

نقل الكلب في السيارة

مثلما يحتاج الأشخاص إلى حزام الأمان في حالة وقوع حادث، يحتاج كلبك إلى وسيلة لتأمينه في السيارة. القيادة مع كلب طليق في المقصورة أمر محفوف بالمخاطر لأنه إذا كان عليك أن تفرملي بقوة، فيمكن لكلبك غير المقيد أن يصطدم بأجزاء المقصورة أو بالزجاج الأمامي أو حتى بك أنت ويدفعك أنت أو أحد الركاب في لوحة القيادة أو الزجاج الأمامي.

إن تأمين كلبك هو الطريقة الوحيدة للتأكد من أنه سيكون آمنًا قدر الإمكان في حالة وقوع حادث ولن يكون مصدر إلهاء لك أثناء القيادة. وهنا خياران متاحان. الأول هو حزام المقعد للكلاب. وتستخدم هذه الأحزمة المصممة خصيصًا لتأمين كلبك، وحمايته من الصدمات. والثاني هو علبة للمقصورة يجلس فيها الكلب.

قفص للكلاب

نقل الكلب في السيارة

الخيار الثاني لتأمين كلبك في السيارة هو قفص. وهناك مجموعة متنوعة من الصناديق في السوق مصممة خصيصًا لنقل الكلاب في السيارات. يمكنك تثبيت صندوق في المقعد الخلفي باستخدام حزام الأمان أو أحزمة الأمتعة.

غطاء مقعد

نقل الكلب في السيارة

يمكنك استخدام ملاءة سرير قديمة، لكنها ليست الخيار الأفضل، أو شراء غطاء خاص للمقاعد، وهو الحل الأنسب.

قواعد السلامة للقيادة

نقل الكلب في السيارة

من المهم أثناء الرحلة أن لا تسمح أبدًا لكلبك بالخروج من النافذة، ولا تدعي كلبك يجلس في حضنك على الإطلاق. وتحققي من أن كلبك ليس ساخنًا جدًا أو باردًا جدًا، وحافظي على صوت الموسيقى معتدلاً بسبب آذان الكلب الحساسة، وتوقفي بشكل متكرر ليحصل كلبك على المياه وقضاء حاجته.

اقرأ أيضًا: إلى المرأة: أحذية لا يجب أن ترتديها أثناء القيادة

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح السيارات قيادة النساء
loaing icon