تصرفات لا يجب أن تقومي بها أبدا لتحافظي على سلامة طفلك في السيارة

يعتمد العديد من الآباء والأمهات الذين لديهم أطفالا حديثي الولادة على راحة مقعد السيارة الخاص بالأطفال، بحيث يمكنهم أيضًا إخراج طفل نائم من السيارة دون فكها. ولكن هذه الراحة يمكن أن تسبب أيضًا مشاكل لأنها قد تدفع الآباء ومقدمي الرعاية إلى تعريض سلامة الطفل للخطر، على الرغم من أنهم لا يدركون ذلك. وفيما يلي بعض النصائح المفيدة للحفاظ على سلامة طفلك أثناء وجوده في مقعد سيارة للرضع داخل السيارة وخارجها.

مقعد الطفل في السيارة

1- لا تضعي مقعد طفلك الرضيع في الصف الأمامي أو اجعليه مواجهًا للخلف عند وضعه في المقعد الخلفي لسيارتك. ويتم حماية رأس الطفل وعموده الفقري بشكل أفضل من الإصابة عندما يتم تركيب المقعد في مواجهة الظهر. وتذكري أن مقاعد الأطفال المواجهة للخلف الموضوعة في المقعد الأمامي معرضة لخطر عند فتح الوسائد الهوائية.

2- لا تقومي بتثبيت مقعد الطفل في وضع مستقيم جدًا أو مائل جدًا. وقومي بتثبيت المقعد بزاوية إمالة مناسبة. وتم تصميم زوايا الإمالة لإبقاء الأطفال الصغار مائلين بدرجة كافية بحيث لا تسقط رؤوسهم للأمام وتحد من مجرى الهواء، ولكن لا تنحرف بشكل يزيد من خطر تعرضهم للإصابة في حادث.

مقعد الطفل في السيارة

3- لا تعلقي الألعاب من مقبض حامل المقعد. واحتفظي بالألعاب في متناول اليد أو مطوية بعيدًا. وتعتبر الألعاب ملهاة رائعًا للطفل، لكنها يمكن أن تصبح مقذوفات متطايرة في حالة وقوع حادث.

4- لا تضعي طفلك في مقعده بينما يرتدي معطفًا شتويًا منتفخًا. بدلاً من ذلك ألبسيه سترة خفيفة ووضع بطانية فوقه. ويمكن أن تنضغط المعاطف المنتفخة أثناء الاصطدام وتخلق مساحة إضافية بين الحزام وطفلك، مما يجعله أقل أمانًا.

مقعد الطفل في السيارة

5- لا تضعي مقعد طفلك الرضيع أعلى عربة البقالة الخاصة بك في السوبر ماركت. ضعي مقعد الطفل داخل السلة الكبيرة لعربة البقالة. فعلى عكس سيارتك، لا توجد آلية قفل في عربات البقالة للمقعد، مما يزيد من خطر سقوط المقعد وطفلك من العربة.

6- لا تتركي مقعد طفلك على أي أسطح مرتفعة أو ناعمة، مثل السرير أو الأريكة أو سطح العمل أو الطاولة. بل ضعي المقعد على الأرض، لأنه يمكن أن يتسبب نشاط الطفل في المقعد في تحريك مقعد واحتمال سقوطه من سطح مرتفع، أو يمكن أن يتغير ميل المقعد ويسبب سقوط رأس الطفل للأمام وإعاقة تنفسه.

7- لا ترخي حزام طفلك عند تحريك مقعد الرضيع خارج السيارة. واحرصي على إحكام ربط طفلك بشكل كامل ومريح حتى عندما يكون خارج السيارة. فالأطفال يمكن أن يواجهوا خطرًا أكبر والسقوط من المقعد إذا تم فكهم.

اقرئي أيضًا: تطبيق الماكياج أثناء القيادة أكثر خطورة مما تعتقدين حتى وسيارتكِ متوقفة

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية
loaing icon