إلى المرأة: أحذية لا يجب أن ترتديها أثناء القيادة

غالبًا ما يتم تجاهل إعداد السلامة الذي يمكن للسائقين اتخاذه لتقليل فرص التعرض لحادث سيارة مميت، وهو ارتداء الأحذية المناسبة. وللقيام بذلك ، عليكِ أن تعرفي ما هي الأحذية الخاطئة. وهذه أنواع من الأحذية التي يجب تجنب ارتدائها أثناء القيادة.

الصنادل

أحذية القيادة

القلق بشأن هذه الأنواع من الأحذية هو احتمال أن يعلق النعل أو يعلق تحت الدواسة أو حتى الانزلاق عن قدم الشخص أثناء القيادة. وهذا غير آمن وخطير للغاية

زحافات أو شبشب

زحافات أو شبشب

إذا كنتِ تقومين بالجري ليلاً إلى المتجر الموجود أسفل المبنى مباشرة، وتميل إلى القيام بالقيادة في نعالك، حسنًا، فكرس مرة أخرى. تحمل النعال نفس المخاطر المحتملة مثل الصنادل، فهي غير مثبتة حول كاحلك ويمكن أن تنزلق من على قدميكِ في أي وقت.

كعوب عالية

كعوب عالية

في حين أن الأحذية ذات الكعب الضيق والنحيف تمثل مشاكل، فإن الأحذية الكبيرة والمكتنزة أيضًا تسبب مشاكل. فنعل الحذاء الرفيع يبقي قدميكِ بالقرب من الدواسات قدر الإمكان، مما يجعلها مناسبة بشكل أفضل لمساعدة قدميك على قياس المقدار المناسب من القوة اللازمة لتحريك الدواسات. ل

ذلك، فإن القيادة بأحذية ذات نعل سميك للغاية، أو حتى الأحذية الثقيلة، قد تجعلك تفقدين الدواسة، أو تضغطين على دواستين في نفس الوقت، أو تستخدم مقدارًا خاطئًا من الضغط. في المقابل عندما ترتدين كعبًا رفيعاً، فإن كعبك قد يحوم فوق أرضية سيارتك، ويلامس الأرض فقط عند نقطة ذات مساحة صغيرة.

هناك بعض العيوب الأخرى أيضًا، بما في ذلك وضع الكعب لقدميك في وضع غير مريح وغير مألوف مما اعتدت عليه واحتمالية أن يعلق الكعب النحيف على حصيرة أرضية السيارة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الحذاء مدبب، فإنه يمكن أن يجعل من الصعب ممارسة الضغط اللازم بسبب المساحة السطحية المحدودة للحذاء.

أحذية جديدة

أحذية جديدة

هذا قد يكون أكثر إثارة للدهشة. لمنع المفاجآت السيئة أثناء القيادة، يجب أن تتأكدي من أنكِ تعرفين بالضبط كيف تشعرين بأي حذاء ترتديه على قدميك قبل القيادة فيه. والأكثر من ذلك، قد تحتوي أنواع معينة من الأحذية الجديدة على نعل زلق حتى يتم ارتداؤها. فآخر شيء تريدينه هو أن ينزلق حذائك عن الدواسة أثناء القيادة.

وفي النهاية لا بد من الإشارة إلى أنه ربما تعلمين أن القيادة حافية القدمين ليست الخيار الأكثر أمانًا. عندما تكوني معتادة على القيادة بأحذية، فإن القيادة بدونها يمكن أن يشعرك بالغرابة، وهذا ليس ما تريدينه أثناء قيادة السيارة. ويمكن أن يؤثر ذلك على وقت الفرملة، ويعرضك للخطر.

اقرأ أيضًا: تصرفات لا يجب أن تقومي بها أبدا لتحافظي على سلامة طفلك في السيارة

نصائح للقيادة قيادة المرأة نصائح ميكانيكية نصائح تقنية قيادة النساء
loaing icon