تطبيق الماكياج أثناء القيادة أكثر خطورة مما تعتقدين حتى وسيارتكِ متوقفة

إذا أردتِ عزيزتي وضع ماكياج في السيارة لا يسعك إلا استخدام مرآة الرؤية الخلفية أو مرآة الحاجب في المقصورة. وإذا كنت تضعين ذلك أثناء قيادتك السيارة خلف عجلة القيادة، فقد تعرضين سلامتك للخطر.

تأخير رد الفعل

ماكياج

يحتاج السائق إلى 1.5 ثانية للقيام برد فعل على شيء يحدث على الطريق. لذلك إذا كنت تسيرين على طول الطريق السريع بسرعة 90 كلم في الساعة، ستعبرين 40 متراً. وهذه مسافة كبيرة للرد على سيارة متوقفة، أو حيوان في المسار، أو سيارة تندمج أو تغير المسارات فجأة، وما إلى ذلك. فوضع المكياج أثناء القيادة، إلى جانب أي أنشطة أخرى تشتت الانتباه، يضاعف وقت رد الفعل التي تحتاجه السائقة لوضع قدمها على الفرامل. في الثواني الثلاث الضرورية للرد على شيء ما على الطريق أو حالة الطريق أو زملائه السائقين.

صعوبة تحديد المخاطر

وضع الماكياج في السيارة

يمكن أن يؤدي وضع الماكياج في السيارة أيضًا إلى صعوبة تحديد المخاطر التي تتسلل إليكِ من الخلف. وتقوم النساء اللواتي يضعن المكياج أثناء القيادة في كثير من الأحيان بتعديل مرآة الرؤية الخلفية تجاههن ثم استخدامها لعرض مكياجهن. وهذا يقلل بشكل كبير من قدرتكِ على فحص حركة المرور خلفك وملاحظة الطريق.

ومرآة الرؤية الخلفية الموضوعة بشكل غير صحيح تعطل أيضًا رؤيتك المحيطية لأن لديك باستمرار عناصر متحركة أو سيارات أو مناظر من جانبك تنعكس في المرآة. وحتى لو ابتعدت عن استخدام مرآة الرؤية الخلفية، فأنت لا تزالين في خطر. وهنا لا بد من الإشارة إلى أنه غالبًا ما تستخدم النساء اللواتي لا يستخدمن مرآة الرؤية الخلفية، المرآة في حاجب الشمس الخاص بهن. وهذا يتطلب سحب الحاجب ما يمنع جزءًا من الرؤية والقدرة على رؤية جميع ظروف الطريق.

وضع الماسكارا في السيارة

وضع الماسكارا في السيارة

حتى إذا تمكنتِ من الهروب من التوقف بسبب القيادة المشتتة أو تفادي الوقوع في حادث، فإن وضع الماسكارا في السيارة ليس فكرة جيدة. بالطبع ، هناك دائمًا احتمال الحاجة إلى التوقف بسرعة، أو حدوث تصادم قد يؤدي إلى ثقب عصا الماسكارا في العين أو التسبب في إصابة خطيرة. وأفضل رهان لك، هو قضاء الدقائق القليلة الإضافية أمام المرآة في المنزل، للوصول إلى وجهتك بأمان.

اقرأ أيضًا: عليكِ التنبه جيدا لكل هذه الخطوات: نصائح لجلوس المرأة الحامل أثناء القيادة

نصائح نصائح للقيادة قيادة المرأة أخبار السيارات نصائح ميكانيكية قيادة النساء
loaing icon