عليكِ التنبه جيدا لكل هذه الخطوات: نصائح لجلوس المرأة الحامل أثناء القيادة

إن كونك حامل، هو من أجمل المشاعر في العالم. لكن طبيعة الحياة المتسارعة، تفرض عليك الأستمرار في نشاطاتك اليومية وفي عملك. وفي هذه الحالة يجب أن تقومي بكل ما يلزم لحماية طفلك. لذلك سنعطيكِ بعض النصائح مهمة للتنقل أثناء الحمل كسائقة أو كمرافقة.

نصائح عامة

القيادة أثناء الحمل

إذا أمكن، تجنبي السيارات المنخفضة جدًا أو العالية في الدخول والخروج. بحيث لا تحتاجين إلى الانحناء كثيرًا لأسفل أو القفز في كل مرة أثناء الدخول والخروج من السيارة.

كذلك تجنبي السفر لمسافات طويلة لمدة تتراوح من 90 إلى 120 دقيقة كحد أقصى. وإذا كنت مضطرة لذلك، خذي إستراحة لمدة 15 دقيقة كل فترة إذا كانت الرحلة طويلة. ومن المهم أيضًا أن تتأكدي من الاحتفاظ بزجاجة الماء وبعض الفواكه في السيارة لإستخدامها عند الحاجة. ومن المهم أن تتجنبي إستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.

أنت لستِ وحدكِ الآن ولكن لديك حياة أخرى بداخلك. كوني حذرة جدًا من عدم تشتيت انتباهك أثناء القيادة. واحصلي على رقم هاتف مهم مثل رقم هاتف الطبيب، خدمة المساعدة على الطريق، العائلة،، فأنت لا تعرفي أبدًا متى تحتاجينها.

حزام الأمان

القيادة أثناء الحمل

ينصح بارتداء حزام الأمان مع لف الجزء العلوي منه بين رقبتك وأعلى ذراعك ووضع جزء الحضن أسفل البطن عند أدنى مستوى ممكن. أما بالنسبة لأفضل مقعد من حيث الأمان هو المقعد الخلفي. ووضعية حزام الأمان مهمة، وتؤثر بشكل مباشر على سلامة الجنين أثناء الحوادث.

وهنا لا بد من التحذير، أنه من دون وضع حزام أمان، سوف تكونين وطفلك عرضة لمخاطر أكبر.  ومن المفضل شراء بعض الملحقات الخاصة بالحمل لحزام الأمان، بحيث يصبح أكثر راحة لكِ وللجنين.

طريقة الجلوس

القيادة أثناء الحمل

عند الجلوس على المقعد، استندي للخلف إذا كنت لا تقودين السيارة. أما للواتي الذين يقودون السيارات أثناء الحمل يجب الحصول على وضعية جلوس مريحة بمسافة مثالية من عجلة القيادة. لهذا، إذا كانت سيارتك مزودة بمقعد سائق قابل لتعديل ارتفاعه، فاضبطي المقعد وادفعيه للخلف بحيث يظل بطنك بعيدًا عن عجلة القيادة، في الوقت نفسه التي لا تزال فيه العجلة في متناول يديك وكذلك أدوات التحكم في السيارة.

انتبهي، لا تدفعي المقعد للخلف كثيرًا كما لو كان الوصول إلى القابض أو الفرامل في حد ذاته مهمة صعبة، بل اجعلي المسافة المثلى لأفضل وضع جلوس مريح.

اقرأ أيضًا: الأم في السيارة تغنيك عن جميع انظمة السلامة والأمان ...الف شكرا من سترايف

نصائح للقيادة قيادة المرأة معلومات عامة قيادة النساء
loaing icon