نظام مذهل من تويوتا يمنع الاصطدام: هل سيارتك في اللائحة التي تحصل عليه؟

حازت حزمة Toyota Safety Sense أعلى الإشادات من السائقين العاديين، ومن السهل معرفة السبب، بحيث تتضمن هذه المجموعة ميزات تتعقب الحركة التي تتواجد في محيطك، فيُصار إلى التدخل لمنع الاصطدامات، كما ويدخل نظام تويوتا ما قبل الاصطدام مع هذه المجموعة، والذي يعمل عن طريق استخدام الكاميرا الأمامية والليزر لاكتشاف أي كائنات في مسارك وتنبيهك عندما يحين الوقت، في حين يمكن للنظام هذا إيقاف سيارتك بشكل كامل تلقائيًا.

كيف يعمل نظام تويوتا ما قبل الاصطدام؟

تكنولوجيا السيارات

تأتي طرازات تويوتا مع نظام ما قبل الاصطدام مزودة بكاميرا أمامية وليزر غير مرئي، بهدف قياس المسافة بين مركبتك وأي عائق أمامك مباشرة. يأخذ النظام سرعتك في الاعتبار لتحديد ما إذا كان من المتوقع حدوث تصادم. فإذا لاحظ أن الاصطدام محتمل، سوف ترسل سيارة التويوتا الخاصة بك تنبيهًا سمعيًا بصريًا لإعلامك بالخطر بهدف استخدام الفرامل في أسرع وقت ممكن.

إذا لم تمكّنك التنبيهات من إبطاء سيارتك أو إيقافها، سوف يقوم نظام تويوتا ما قبل الاصطدام Toyota Pre-Collision System بتطبيق الفرامل تلقائيًا. يمنحك هذا النظام راحة البال بأنك ستحصل على حماية إضافية ضد المفاجآت الحتمية التي يمكن أن تحدث على الطرقات.

نظام تويوتا ما قبل الاصطدام مع كشف المشاة

تكنولوجيا السيارات

في المركبات المزودة بخاصية اكتشاف المشاة، يتم استخدام نظام رادار إضافي مثبت على الشبكة بموجة مليمترية للتحقق من محيطك بحثًا عن أجسام أصغر، والتي يمكن أن تفوتها أجهزة الكمبيوتر! هذا النظام يفحص حجم وشكل وحركة هذا الكائن الأصغر، فيُصار إلى تحديد الأشخاص المعرضين للخطر وتطبيق الفرامل حسب الضرورة.

ما هي طرازات تويوتا التي تقدم نظام ما قبل الاصطدام؟

تكنولوجيا السيارات

يمكن الاستفادة من نظام تويوتا ما قبل الاصطدام في مجموعة متنوعة من سيارات تويوتا الجديدة. بالنسبة لعامي الطراز 2019 و 2020، تكون أجهزة الكمبيوتر الشخصية إما قياسية أو متوفرة في كل من الطرازات التالية:

سيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي والميني فان: C-HR، ولاند كروزر، وهايلاندر، وهايلاندر هايبرد، وراف فور، وراف فور هايبرد، وتوندرا، و Sequoia ، وتاكوما وسيينا.

سيارات السيدان والهاتشباك: أفالون، أفالون هايبرد، كامري، كامري هايبرد، كورولا، كورولا هايبرد، بريوس، بريوس برايم، بريوس سي، يارس هاتشباك.

ميزات نظام تويوتا

تكنولوجيا السيارات

اعتمادًا على طراز تويوتا والسنة التي تختارها، يمكنك الحصول على واحدة من ثلاث باقات متوفرة من Toyota Safety Sense. فيما يلي الميزات المضمنة في الإصدار الأحدث والأكثر شمولاً Toyota Safety Sense 2.0 (TSS 2.0):

  • نظام ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة
  • نظام تنبيه من مغادرة المسار مع نظام المساعدة في التوجيه
  • نظام المساعدة على تتبع المسار
  • نظام التحكم في السرعة بالرادار الديناميكي أو نظام التحكم بالسرعة الكامل المدى

اقرأ أيضاً: سيارة أم صالة سينما.. 5 أمور مدهشة تمتعت بها بي ام دبليو الفئة السابعة الجديدة

تويوتا Toyota تكنولوجيا السيارات أخبار السيارات
loaing icon