فيات 500 يقودها توم كروز في أحد أبرز أفلامه تخفي سرًا

حبسنا جميعًا أنفاسنا طوال مشهد المطاردة الذي استمر لمدة خمس دقائق والذي قاد فيه توم كروز سيارة فيات 500 الصغيرة والكلاسيكية في فيلم Mission: Impossible – Dead Reckoning، والذي تم عرضه لأول مرة في يوليو 2023. لكن منتجي الفيلم الرائج لم يخبرونا بأمر مهم بخصوص تلك السيارة، فما هو يا ترى؟

سيارة قديمة بقدرات عالية جداً

سيارة توم كروز

في الفيلم السابع من سلسلة Mission Impossible، قام توم كروز بتحطيم سيارة فيات من الستينيات، وقد بدأ في تقديم الأعذار لإظهار أنه لم يكن معتادًا على مثل هذه السيارات الصغيرة. قاد إيثان هانت (الذي لعب دوره توم كروز) سيارة فيات 500 هذه على طول شوارع روما، ثم قادها إلى أسفل السلالم الإسبانية، ثم انقلب فيها، وتوقف بجوار فونتانا ديل مورو في ساحة نافونا. لكن ما لم نكن نعرفه هو أن سيارة فيات 500 لم تكن سيارة فيات 500 المعتادة.

لقد لاحظنا جميعًا أن ما فعلته السيارة التي تم إنتاجها من الستينيات كان أعلى بكثير من قدراتها العادية. ولكن كان هناك شيء أبقاه أولئك الذين صنعوا الفيلم سراً لفترة من الوقت، إلا أن نيل كوربولد مشرف المؤثرات الخاصة في الفيلم كشف عن سر سيارة فيات هذه.

قلبها النابض كهربائي من تسلا

سيارة توم كروز

كان من المفترض في الأصل أن يكون المشهد بسيطًا. لكن توم كروز وقع في حب سيارة فيات، وقرر مع كاتب السيناريو إعداد مشهد أكثر إثارة للاهتمام.

وكان كل شيء ممكناً لأن سيارة فيات خضعت لعملية تعديل طالت اهم جزء منها. فقد تمت إزالة محركها الثنائي الأسطوانات واستبداله بمحرك كهربائي بقوة 500 حصان من سيارة تسلا، لكن لم يتم الكشف عن أي معلومات أخرى عن السيارة التي تبرعت بالمحرك أو عن حزمة البطارية التي قدمت الطاقة اللازمة لتشغيل تلك السيارة الصغيرة.

بالعودة إلى الفيلم، حصل Mission: Impossible – Dead Reckoning على ترشيحين لجوائز الأوسكار لأفضل صوت وأفضل مؤثرات بصرية.

هذا ومن المقرر أن يقام حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 96 في 11 مارس 2024. في هذا الفيلم يواجه إيثان هانت وفريقه في صندوق النقد الدولي التحدي الأصعب إذ يهدد الذكاء الاصطناعي الشرير بحدوث فوضى عالمية، فيسابق "هانت" الزمن للعثور على مفتاح مكون من جزأين ليتحكم فيه. هذا وينضم إلى هانت حليفان مألوفان هما بنجي ولوثر، كما ويلتقي أيضًا بعميل غامض ولص جريء. في الفيلم أيضاً أعمال مثيرة توقف القلب، ومواقع غريبة ومطاردات مميزة.

اقرأ أيضاً: ثلاث سيارات من علامة واحدة.. نظرة خاطفة على ابرز سيارات إيدي ميرفي

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon