توم كروز وطائرة الـ20 مليون دولار ووجه المقاتل في السماء

يعتبر الممثل الأمريكي توم كروز من ابرز الأشخاص المولعين بعالم الطيران، كما انه لا يخشى أن ينفق الملايين من الدولارات على مجموعة الطائرات الخاصة به، وقد ظهر حبه لعالم الطيران في الكثير من الأفلام التي لعب دور البطولة فيها.

مشاهد حية من مقاتلات حربية

الممثل توم كروز

لعب حب توم كروز للطيران دورًا رئيسيًا في إعطاء الضوء الأخضر لفيلم Top Gun: Maverick، وقد وافق كروز على لعب بطولة الفيلم ولكن بشروطه، مما يعني وجود مشاهد حركة حقيقية تظهر طائرات مقاتلة تحلق في الهواء. هذا وحقق الفيلم نجاحات كثير وأكثر من مليار دولار في شباك التذاكر.

أدرك كروز ان تصوير الفيلم لن يكون سهلاً، بخاصة عندما يتعلق الأمر بإخراج المشاهد باستخدام الطائرات التي يقودها الممثلين، لاسيما وأن كروز لم يكن لديه الممثل أي نية لاستخدام CGI (إنشاء محتوى مرئيًا ثابتًا أو متحركًا باستخدام برامج الكمبيوتر). وبما أننا تتطرقنا إلى فيلم Top Gun: Maverick، فقد كشف الممثل Glen Powell أن الحصول على رخصة الطيران كان بفضل Tom Cruise، الذي قدم دورة التعليم له كهدية عيد الميلاد، والتي استخدمها لقيادة الطائرة في الفليم.

طائرة خاصة مميزة جداً

طائرة توم كروز

ولأن كروز يحب عالم الطيران فقد انفق الملايين من الدولارات على شراء طائرات خاصة وفقاً لما كشفه موقعBusiness Insider  والذي أشار إلى أن كروز يمتلك طائرة مقاتلة من طراز P-51 موستانج بمقعد واحد تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية والتي تقدر قيمتها بـ 4 ملايين دولار، وطائرة غلف ستريم 4 بقيمة 20 مليون دولار.

ووفقًا لموقع Forbes، حصل كروز على رخصة قيادة الطائرات في العام 1994. هذا وتعد طائرة غلف ستريم 4 على وجه الخصوص من بين أكثر الطائرات إثارة للإعجاب ضمن مجموعة كروز، حيث تحتوي على جاكوزي وغرفة خاصة تتضمن شاشة كبيرة الحجم، تمتع هذا الممثل خلال التحليق.

تتميز طائرة غلف ستريم 4 بتصميم إيروديناميكي متميز، مع محركات من رولز رويس زودت بتوربينات حديثة وقوية، مما يمكن الطائرة من الطيران بشكلٍ أكثر هدوءًا وأكثر اقتصاداً للوقود إضافة إلى تحقيق مدى طيران كبير.

هذا وتأتي الطائرة الخاصة بمقصورة فسيحة مع ارتفاع على مستوى الوقوف، وقد زودت بمقاعد مريحة مع طاولات قابلة للطي وبمدى طيران عابر للقارات، ما يعني وأنه بفضل محركاتها القوية تستطيع الطائرة الوصول إلى وجهتها بشكل سريع وحتى من دون الاضطرار إلى التوقف من أجل التزود بالوقود. أما المقصورة الداخلية المُجهَّزة تجهيزًا جيدا تجعل الركاب يتمنون عدم انتهاء الرحلة.

الممثل الذي يعشق عالم الطيران

طائرة توم كروز

الممثل توم كروز وإلى جانب حبه للطيران وامتلاكه لعدد من الطائرات المميزة، جعل عدد من الممثلين يحصلون على رخصة قيادة الطائرات مثل الممثل Glen Powell الذي تألق في فيلم Top Gun: Maverick.

اقرأ أيضاً: ظهرت في الإمارات: جاكوار التي صنفت كأسرع سيارة في العالم في الأربعينيات

طائرات
loaing icon