سيارة تسلا تهتم بكلبك أكثر مما تهتم بك أنت.. على ما يبدو

تُعرف تسلا بأنها واحدة من أكثر الشركات إبداعًا على الإطلاق، وهذا أمر واضح من خلال الميزات الرائعة التي تظهر في سياراتها على الرغم من المشاكل المفاجئة التي نراها بين حين وحين. إلا أن هذه الشركة الأمريكية تهتم أيضاً بالأشخاص الذين يمتلكون كلاباً والذين قد يضطرون إلى تركها أحياناً ولو لفترة قصيرة في السيارة.

فكرة سيعشقها مربو الكلاب

سيارات تسلا

إذاً كنت من الأشخاص الذين يملكون كلباً وتقلق من قضية تركه في السيارة عندما يكون الطقس حارًا، عليك أن تعرف بأن هذا الأمر لن يشكل لك بعد اليوم أية معضلة، خصوصاً مع وضع "Dog Mode" في سيارات تسلا والذي يعتبر فكرة رائعة.

إن ما يُعرف بـ "وضع الكلب" في سيارات تسلا هو إعداد للتحكم في المناخ يسمح للسائق بالحفاظ على درجة حرارة منعشة في المقصورة الداخلية أثناء وقوف السيارة خصوصاً فصل الصيف السيارة.

مقصورة السيارة تبقى منعشة

سيارات تسلا

يسمح هذا النظام للسائق بمغادرة السيارة لفترة قصيرة من الوقت بينما يجلس الكلب بأمان داخل المقصورة. إن الشيء العظيم في وضع "Dog Mode" هو أنه يمكنك مراقبة درجة حرارة المقصورة الداخلية عبر تطبيق يمكن تحميله عبر الهاتف المحمول. من خلال هذا التطبيق من الممكن أيضًا مراقبة كلبك عبر كاميرا مثبتة في المقصورة، فتتأكد من أنه بخير حتى لو كنت بعيدًا عن السيارة.

إضافة إلى ما ذكرنا، يعرض وضع "Dog Mode" أيضًا رسالة على شاشة اللمس المركزية تخبر المارة أن درجة الحرارة الداخلية للسيارة آمنة وأن مالك الكلب سيعود قريبًا. "Dog Mode" في سيارة تسلا هو أمر لا بد منه لأصحاب الكلاب.

إلى جانب شركة تسلا، تقدم ريفيان Rivian أيضًا ميزة مماثلة في سيارتها R1T الرائعة، لذلك إذا كنت تريد يوماً ما شراء سيارة كهربائية، وإذا كنت من الأشخاص الذين يملكون كلباً وتحب أن يرافقك في السيارة، فأنت لست مقيدًا بشراء سيارة تسلا فقط.

كيف يعمل نظام "Dog Mode"؟

سيارات تسلا

إن تفعيل نظام "Dog Mode" في سيارات تسلا بسيط للغاية، كل ما عليك فعله هو تنشيطه عبر قائمة التحكم في المناخ، واختيار "Dog Mode" من القائمة. بمجرد تشغيل هذه الوضعية، ستبقى مقصورة السيارة في درجة حرارة مريحة للحفاظ على سلامة حيوانك الأليف. يمكنك أيضًا مراقبة السيارة وحيوانك الأليف من خلال تطبيق الهاتف المحمول أثناء تواجدك بعيدًا عن مركبتك.

أما ولو كنت تتساءل عن أسباب ظهور هذا الوضع، عليك أن تعرف بأن أحد مستخدمي تويتر سأل إيلون ماسك عما إذا كان بإمكانه تقديم "Dog Mode" في سيارة تسلا موديل 3، ليجيبه ماسك ببساطة: "نعم". وهكذا، تم تنفيذ هذه الفكرة. هذه الميزة الرائعة في سيارات تسلا من شأنها أن تجذب عدد كبير من الاشخاص لاسيما هؤلاء الذين يملكون عدد من الكلاب.

اقرأ أيضاً: عمّ أغنى لاعب كرة فائق بلقية.. لديه سيارات أغلى من مانشستر يونايتد بأكمله

تسلا Tesla تكنولوجيا السيارات
loaing icon