توم كروز في واحدة من أندر وأغلى السيارات الرياضية ولكن.. مزيفة

يعد توم كروز أحد ممثلي هوليود الذين يحبون القيام بجميع الأعمال المثيرة بأنفسهم، مما يعني أنه غالبًا ما يُرى وهو يناور بالسيارات الفاخرة والدراجات النارية وحتى الطائرات. خلال مسيرته المهنية الغزيرة، أتيحت له الفرصة لقيادة سيارات مميزة مثل بوجاتي فيرون أو شيلبي GT 350H أو بورشه 928، ولكن ربما تكون السيارة الأكثر شهرة هي فيراري 250 جي تي او، وهي واحدة من أندر وأغلى السيارات الرياضية على الإطلاق.

هل حقاً هي سيارة داتسون؟

سيارات المشاهير

شوهدت سيارة فيراري 250 جي تي أو باللون الأزرق الداكن وهي تتجول في شوارع نيويورك في المشهد الافتتاحي الذي لا يُنسى لفيلم Vanilla Sky  لعام 2001، والذي يلعب فيه توم كروز دور البطولة إلى جانب بينيلوبي كروز وكاميرون دياز. يبدو الأمر كما لو كانت السيارة حقيقية، وتقريبًا كل من شاهد الفيلم اعتقد أنها سيارة فيراري حقيقية مع مداخل الهواء المميزة في المقدمة. في الواقع، السيارة التي يقودها ديفيد آيمز، شخصية توم كروز، في بداية الفيلم، هي مجرد نسخة طبق الأصل من سيارة فيراري 250 جي تي أو الشهيرة.

هذه السيارة هي في الأساس داتسون 280 زد موديل عام 1976 مع محرك شيفروليه V8 5.7 ليتر قبل أن تشتريها شركة Paramount Pictures لفيلم Vanilla Sky للمخرج كاميرون كرو. بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون لماذا لم تستخدم شركة إنتاج الأفلام سيارة جي تي او حقيقية، عليهم أن يعلمون أن طراز فيراري الشهير هذا تم إنتاجه في 36 وحدة فقط، ما يعني أنه باهظ الثمن.

السيارة المزيفة حافظت هذه النسخة على النسب الصحيحة

سيارات المشاهير

إذاً تم تصميم نسخة فيراري طبق الأصل من داتسون 280 زد بواسطة Barry Goldstein من شركة Eagle Engineering في كاليفورنيا باستخدام الهيكل الأساسي الأصلي للسيارة الأساسية وقوالب هيكل مصنوعة من الألياف الزجاجية. حافظت هذه النسخة على النسب الصحيحة، مع الطول والعرض والارتفاع وقاعدة العجلات، لذلك تبدو وكأنها فيراري 250 جي تي أة حقيقية.

لكن الضغط القانوني من شركة فيراري دفع بـ Barry Goldstein إلى بيع المشروع إلى متخصص السيارات الإيطالي جو ألفابت، الذي قام أعاد تسمية السيارة بـ Alpha One GTO. هذا واستفادت السيارة من عملية تجديد شاملة في السنوات التي تلت ظهورها السينمائي وهي الآن معروضة للبيع.

قد يرغب أي محب للسيارات باقتنائها

سيارات المشاهير

تتميز Alpha One GTO بهيكل مصنوع من الألياف الزجاجية وقد طليت باللون الأزرق الداكن، كما وتتزين بشارات فيراري وهي تشبه بشكل لافت للنظر سيارة فيراري 250 جي تي او الأصلية. القلب النابض لهذه السيارة هو محرك شيفروليه V8 سعة 5.7 لتر مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي ثلاثي السرعات من جنرال موتورز.

هذا وتعتمد السيارة على عجلات من الكروم مقاس 15 إنش مع أغطية باللونين الأحمر والأصفر وملفوفة بإطاراتBFGoodrich Radial T/A مقاس 215/60 في الأمام و235/60 في الخلف. داخل Alpha One GTO، جاءت المقاعد بتنجيد من الفينيل الأسود كما وتوجد أيضًا عجلة قيادة ذات إطار خشبي.

على الرغم من أنها ليست سيارة فيراري حقيقية، إلا أنها قطعة من تاريخ السيارات والسينما التي قد يرغب أي محب للسيارات في مجموعتها. لذلك أولئك الذين كانوا يحلمون بقيادة مثل هذه السيارة الفريدة، تمامًا كما فعل توم كروز في Vanilla Sky، لديهم فرصة فريدة لتحويل حلمهم إلى حقيقة مقابل سعر يبدو معقولًا جدًا. يتم عرض سيارة Alpha One GTO هذه للبيع في كاليفورنيا، بمبلغ قدره 41.250 دولارًا.

اقرأ أيضاً: ثلاث سيارات من علامة واحدة.. نظرة خاطفة على ابرز سيارات إيدي ميرفي

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon