تعرفوا إلى الرجل الذي أعطى بوجاتي فيرون اسمها

بيار فيرون، اسم مرادف للسرعة والتميز في عالم السيارات، وكان سائق سباقات وقد ولد في 1 أكتوبر 1903. هذا ويرتبط إرث بيار فيرون في عالم رياضة السيارات بشكل خاص بعلامة بوجاتي التجارية، وقد اشتهر بفوزه في سباق لومان 24 ساعة في عام 1939.

الهندسة قبل السباقات

بيار فيرون

لم تتضمن خطة فيرون المهنية الأولية قيادة سيارات السباق، وبدلاً من ذلك، التحق بالجامعة لدراسة الهندسة، لكن صديقه ألبرت ديفو، وهو من عشاق رياضة السيارات، أقنعه بتجربة قيادة سيارات السباق. قدم ديفو فيرون إلى قطب الصناعة أندريه فاجنيز، الذي عرض عليه الدعم المالي.

في عام 1930، أوفى فاجنيز بوعده واشترى سيارة بوجاتي 37 A لفيرون، والتي تسابق بها لتحقيق أول فوز كبير له في سباق الجائزة الكبرى في جنيف.

في عام 1932، عرض جان، نجل إيتوري بوجاتي، على فيرون وظيفة وقد سمح له بالجمع بين شغفه بالسباقات والهندسة. بصفته سائق اختبار ومهندس تطوير، ساعد فيرون في تحسين سيارات السباق. واصل دخول السباقات كسائق للشركة، وفاز بالكثير منها بما في ذلك سباقات برلين أفوس عامي 1933 و1934 مع سيارة بوجاتي Type 51 A، كما وطبق مهاراته الهندسية على وجه الخصوص في تطوير بوجاتي Type 57، التي حققت أرقاماً مميزة في نسبة المبيعات وسرعان ما أصبحت سيارة شهيرة.

السباق الأهم في مسيرته

بيار فيرون

ذروة مسيرة فيرون في عالم السباقات جاءت في عام 1939 عندما حقق، جنبًا إلى جنب مع مساعده جان بيار ويميل، فوزًا تاريخيًا في سباق لومان 24 ساعة. قام الثنائي بقيادة بوجاتي Type 57C Tank، وهي سيارة سباق مميزة ومتقدمة من الناحية الديناميكية الهوائية. كان هذا النصر جديرًا بالملاحظة بشكل خاص في ظل الأوقات الصعبة، إذ حصل عشية الحرب العالمية الثانية.

أظهرت بوجاتي Type 57C Tank، بتصميمها المبتكر ومحركها القوي، البراعة الهندسية لفريق بوجاتي. ساهم هيكل السيارة الانسيابي وشكلها الفريد في نجاحها على المضمار، ولعبت مهارة بيار فيرون خلف عجلة القيادة دورًا حاسمًا في تأمين الفوز في السباق.

أدى اندلاع الحرب العالمية الثانية إلى تجميد رياضة السيارات، وتوقفت مسيرة فيرون في السباقات خلال سنوات الحرب. ومع انتهاء تلك الأخيرة واصل فيرون المشاركة في السباقات، مظهرًا شغفه الدائم بالسرعة والمنافسة.

بوجاتي فيرون

بيار فيرونبيار فيرون

من الجدير بالذكر أن بيار فيرون لا يُذكر فقط لإنجازاته في السباقات ولكن أيضًا لارتباطه بعالم السيارات خارج المضمار. في العصر الحديث، تشيد سيارة بوجاتي فيرون، إحدى أسرع السيارات التي تم إنتاجها على الإطلاق، بهذا السائق الأسطوري. تعكس سيارة بوجاتي فيرون، بأدائها الاستثنائي وهندستها الرائدة، روح السرعة والدقة التي ميزت مسيرة بيار فيرون في عالم السباقات.

أصبحت بوجاتي فيرون، التي تم طرحها في عام 2005، أيقونة في عالم السيارات، حيث تتميز بمحرك W16 رباعي الشاحن التوربيني وقد حققت سرعات قصوى استحوذت على انتباه عشاق السيارات في كافة أنحاء العالم، كما وتعتبر تسمية السيارة بمثابة تكريم لبيار فيرون، وتكريمًا لإرثه والنصر التاريخي في لومان عام 1939.

في عام 1970، توفي بيار فيرون في بلدة إيزي الصغيرة، الواقعة بين مونت كارلو ونيس، هذا وتمتد مساهمة فيرون في عالم رياضة السيارات إلى ما هو أبعد من الانتصارات الملموسة.

اقرأ أيضاً: ماكس هوفمان.. العبقري الذي غير عالم السيارات في الولايات المتحدة

شخصيات
loaing icon