بالفيديو: دبّ دمية يقود تسلا.. يوتيوبر فعلها وخدع تكنولوجيا العملاق الأميركي

تسلا هذه الشركة المميزة، قدمت الكثير من المركبات الرائعة التي تتمتع بالكثير من التقنيات التي جعلت القيادة أسهل على السائق والركاب في آنٍ معاً. هذا وسمحت النسخة التجريبية من نظام القيادة الذاتية في سيارات تسلا للدب اللعبة القماشي بقيادة السيارة، ولكن كيف حصل ذلك؟

خداع سيارة تسلا

سيارات تسلا

سيارات تسلا المزودة بحزمة FSD مجهزة ببرنامج لا يسمح بالقيادة الذاتية إلا إذا كان السائق لا يشاهد الطريق. ومع ذلك، فقد تمكن شخص لديه قناة على موقع يوتيوب تحمل اسم AI Addict من خداع نظام الأمان في السيارة وذلك باستخدام مجموعة متنوعة من الأشياء غير الحية، بما في ذلك البالونات والألعاب المحشوة.

لخداع الكاميرا في سيارة تسلا، تم وضع وضع دمية دب في مقعد السائق. يدعي صاحب قناة AI Addict على يوتيوب، أنه تمكن من جعل السيارة تتحرك على طريق مغلق ولمدة 10 دقائق من خلال وضع دمية دب، إلا أن الأمر الغريب في هذه الاختبار ان السيارة كانت لا تزال غير قادرة على اكتشاف تواجد اللعبة خلف عجلة القيادة.

ماذا حدث على الطريق؟

سيارات تسلا

يقوم صاحب القناة بوضع دمية على الطريق على شكل ولد، غير أن السيارة لم تتمكن من التوقف لا بل واصطدمت بالطفل حيث أنها لم تتمكن من التوقف بالرغم من أن السيارة أصدرت منبها صوتيا داخل المقصورة فضلاً عن أنها أيضاً أبطأت من سرعتها، بينما كان يتواجد خلف عجلة القيادة دمية من القماش.

هذا وقام صاحب القناة بتغيير اللعبة خلف عجلة القيادة، غير أن النتيجة لم تتغير. لكن وبعد أن تم وضع بالون مكان الدمية لقيادة السيارة، تحركت سيارة تسلا بفضل نظام القيادة الذاتية لكنها انها لم تتعرف على اللعبة الدمية على الطريقة واصطدمت بها حتى من دون إنذار في المقصورة.

ما رأيكم بهذه النتائج؟

سيارات تسلا

نتائج قناة AI Addict مثيرة للقلق، لكن من المهم ملاحظة أن الاختبارات أجريت بالشراكة مع Dawn Project، وهي منظمة يديرها ناقد لشركة تسلا. حتى مع هذا الاختبار، من الصعب تخيل عالم يتم فيه خداع برنامج تسلا بسهولة.

ولأن ايلون ماسك لطالما بالغ في قدرة سيارات تسلا على إنشاء أنظمة مستقلة تمامًا، يعود قرار الوثوق بإصدار FSD التجريبي من هذه الشركة الامريكية للسائق. وأنت هل تتأثر بالاختبارات التي يجريها بعض الأشخاص أم أنك تثق جداً بالشركة المصنعة؟

اقرأ أيضاً: سيارة نادرة: علم الإمارات مطرّز في داخلها ولإسبانيا علاقة بها
 

تسلا Tesla تكنولوجيا السيارات
loaing icon