الحقيقة المرّة وراء امتلاك سيارة تسلا: ما لا يخبرك إياه إيلون ماسك

تعد سيارات تسلا من أبرز المركبات الكهربائية الذاتية القيادة والتي يميل إلى شرائها فئة الشباب وتحديداً هؤلاء الذي يجنون مبالغ مالية كبيرة حيث أن هذه السيارات تكون مرتفعة الأسعار. لكن مشاكل تسلا تعود إلى سنين مضت وأيضا زادت في الآونة الأخيرة وأصبح مالكو سياراتها يناقشون هذه المعضلات. لكن السؤال الذي يطرح نفسه دائما: ما هي في الحقيقة هذه المشاكل؟ هنا، ما لا يخبرك إياه إيلون ماسك في تغريداته التويترية.

بعض ميزات تسلا تسبب الفوضى

سيارات تسلا

في عام 2019 ، كان مالكو تسلا في حالة من الذعر وعدم الرضا بسبب ميزة الاستدعاء الذكي التي قدمتها في سياراتها. هذا واشارت تسلا إلى أن العملاء يمكنهم الاستفادة من هذه الميزة من خلال لمس زر فتقوم السيارة بالبحث عن أصحابها. بالرغم من أن هذه الميزة رائعة إلا أن الكثير من الأشخاص سارعوا إلى الإشارة إلى عيوبها.

خدمة العملاء سيئة بعد الشراء

سيارات تسلا

95.56 بالمائة من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، جاءت سلبية في ما خص خدمة العملاء، كما أن أحدث تعليق يقول "خدمة عملاء مروعة". هذا وأشار أحد مالكي سيارات تسلا إلى أن خدمة العملاء سيئة للغاية. هذا الأمر يؤكده مالك آخر والذي يقول أن "كل جزء من خدمة تسلا سيء تمامًا كما كان في عام 2015". إذاً يجب على شركة تسلا أن تراجع التعليقات التي تتواجد على مواقع التواصل الاجتماعي كي تعود وتجعل خدمة الزبائن أفضل.

تكاليف الصيانة والإصلاحات عالية

سيارات تسلا

وفقًا لتقديرات موقع RepairPal، يبلغ متوسط تكلفة الخدمة والإصلاح السنوية لسيارة تسلا نحو 832 دولارًا أمريكيًا. مع ذلك، وبالنسبة إلى سيارة تسلا أس، ترتفع تكلفة الخدمة والإصلاح السنوية إلى 1047 دولارًا في المتوسط. هذا وتظهر الكثير من المشكلات في تسلا أس لاسيما في مقابض الأبواب، وفي الشاشة التي تعمل باللمس، كما وظهرت الكثير من المشكلات في نظام التعليق.

ليس لتسلا مراكز خدمة كافية

سيارات تسلا

في شهر يونيو الماضي، أعلن إيلون ماسك أن تسلا تريد إحداث ثورة في الخدمة وأن تصبح أفضل بكثير من منافسيها، لذا سوف يُصار إلى حجز مواعيد للإصلاحات التي سيُصار إلى القيام بها في نفس اليوم. هذا ومن الضروري أن تعرفوا أنه على وسائل التواصل الاجتماعي، يشتكي مالكو تسلا من أنه يتعين عليهم الانتظار لأسابيع حتى تتم صيانة سياراتهم.

إصلاحات مشكوك فيها

سيارات تسلا

في حين أن مالكي سيارات تسلا غاضبون من التأخير في خدمة الصيانة، إلا أنهم يشكون أيضاً من الإصلاحات الباهظة الثمن والتي لا ترقى إلى المستوى الذي يتوقعه العملاء. في هذا السياق يقول أحد مالكي تسلا إلى أن خدمات الشركة باهظة الثمن بشكل جنوني كما أن الموظفين غير مدربين. يجب على مستهلكي السيارات الكهربائية أن يأخذوا في الحسبان أيضاً أن تأمين سيارات تسلا أغلى من تأمين السيارات الاخرى.

للسيارات مشكلات فنية

سيارات تسلا

قامت شركة تسلا باستدعاء الكثير من سيارات بسبب مشكلات غير محببة. فقد سحبت عدد من سياراتها بسبب مشكلات في الانارة الخلفية، كما واستدعت أيضاً موديل أكس بسبب مشكلات في الوسائد الهوائية. ولا ننسى آخر مشكلة عانت منها تسلا في 2023 إلى درجة أنها وضعتها تحت تحقيق فدرالي رسمي! 

اقرأ أيضاً: فورد موستنج نادرة تستطيع مقارعة بوجاتي فايرون بسهولة

تسلا Tesla حقائق
loaing icon