ماذا يفعل سائل يستخدمه النجارون في مصابيح دودج فايبر؟

دودج فايبر الأصلية هي سيارة رياضية تتمتع بأداء جنوني كما وتتمتع بغطاء طويل يخفي محرك V10 سعة 8.0 لتر تحته. قدم الفريق الذي أشرف على هندسة السيارة توزيعًا مثاليًا للوزن الأمامي والخلفي بنسبة 50/50، ولهذا السبب، قال بطل العالم مرتين في الفورمولا 1 إيمرسون فيتيبالدي، والذي شارك في تصميم الجيل الأول من دودج فايبر، إن قيادة السيارة "أقرب ما يمكن لقيادة سيارة سباق في الشارع".

ما هذه الميزة الغريبة؟

دودج فايبر

إضافة إلى ذلك، لا تحتوي دودج فايبر على حاملات أكواب، ومع ذلك، تمتعت بميزة غريبة في المصابيح الأمامية، حيث يظهر جسم صغير منها. هذا الجسم مليئ بالسائل ولا علاقة له بالمصابيح الموجودة في أغطية المصابيح الأمامية، كما وتعتبر أيضاً نفس الأداة التي يستخدمها النجارون عند تعليق صور الحائط كي تكون متساوية والتي تعرف عالمياً بالـ "فقاعة".

ما علاقة بي أم دبليو بهذه المصابيح؟

دودج فايبر

هناك حقيقة أخرى مثيرة للاهتمام وهي أن مصابيح فايبر الأمامية تم تصميمها في البداية لسيارة بي ام دبليو زد 1، وهي سيارة رياضية غريبة تتمتع بالكثير من الميزات الرائعة. هذا ونجح مهندسو كرايسلر في دمج مصابيح سيارة البي أم دبليو الأمامية في شكل هيكل دودج فايبر العدواني والخالد، بعد أن قرروا الحصول على تلك المصابيح.

تقول القصة أن بي ام دبليو اتصلت بجنرال إلكتريك لتصنيع المصابيح الأمامية لسيارة زد 1 على نفقة جنرال إلكتريك لكنها انسحبت من الصفقة. ترك ذلك الشركة عالقة مع تصميم المصباح الأمامية. في هذا الوقت اتصل فريق التطوير الذي كان يعمل على دودج فايبر بشركة جنرال الكتريك ويبدو أنه تلقى نظام المصباح بالكامل مجانًا.

ما دور هذه الفقاعة؟

دودج فايبر

إذاً "الفقاعة"، هو هذا النتوء الغريب المليء بالسائل بين المصباح وإشارة الانعطاف. هذا ويقول كبير المهندسين في دودج أنه تم استخدامها لأغراض المحاذاة أثناء تجميع السيارة في المصنع وكي تكون المصابيح متساوية. ولكن لماذا تم تركها؟ تم ترك الفقاعة في المصابيح الأمامية، خصوصاً وأن إزالة تلك القطعة الغريبة في المصابيح قد تكلف الشركة 1.5 دولاراً لإزالتها من كل مصباح، لذلك تم تركها بالرغم من أنه لا فائدة منها.

إن هذه القطعة في المصابيح الأمامية وبالرغم من أنها لا تأتي بأية فائدة بعد تركيب المصابيح، إلا أن تواجدها جعل من دودج فايبر الجيل الأول سيارة مميزة وفريدة من نوعها.

للتذكير يأتي الجيل الأول من سيارة دودج فايبر بمحرك مؤلف من 10 اسطوانات سعة 8.0 لتر يستطيع توليد قوة 400 حصان مع عزم دوران يصل إلى 630 نيوتن ميتر وهو مقترن بناقل حركة عادي من ست سرعات.

اقرأ أيضاً: سقفها غير كل السقوف.. أمور مميزة أعجبتنا في رينو رافال 2024

دودج Dodge تكنولوجيا السيارات
loaing icon