سيارات رياضية رخيصة 2023 في السعودية مع الاسعار والمواصفات

لم تعد السيارات مجرد وسيلة للانتقال من مكان إلى آخر، بل أصبحت هواية بالنسبة للكثيرين، حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يفضلون امتلاك السيارات بشكل عام، وهناك من يفضل امتلاك سيارات رياضية رخيصة بمواصفات معينة، فهي من بين السيارات المفضلة لدى الكثيرين، ويبحث الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن سيارات رياضية رخيصة، وسوف نستعرض فيما يلي قائمة تضم سيارات رياضية رخيصة وأسعارها في السوق.

سيارات رياضية رخيصة كيا ستينجر

سيارات رياضية رخيصة ستينجر

نبدأ قائمة سيارات رياضية رخيصة ب سيارة كيا ستينجر، حيث تتميز بتصميم رياضي بحت، على الرغم من كونها لا تزال مناسبة للعائلات، بتصميمها الحديث والرياضي بفضل لمسات التصميم الأوروبية، ويظهر ذلك بوضوح في جنوط مقاس 19 بوصة، وغطاء محرك السيارة مع منافذ تهوية، مما يضفي على السيارة طابعًا هجوميًا وعضليًا.

كذلك داخلية بمستويات عالية من الراحة والرحابة مع مقاعد متنوعة مغطاة بالجلد تمامًا مثل السيارات الفاخرة، كما تأتي السيارة بمقاعد منخفضة لتجربة قيادة رياضية مميزة، والعديد من التقنيات التي تشمل شاشة رقمية مقاس 7 بوصات للعدادات ونظام ترفيهي سهل الاستخدام بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات مع نظام صوتي فاخر من هارمان كاردون مع 15 مكبر صوت.

تعتمد كيا ستينجر على خيارين من المحركات،

  1. الأول هو محرك قياسي من 4 أسطوانات، ومحرك صغير سعة 2 لتر متصل بشاحن توربيني بقوة 255 حصان وعزم دوران يبلغ 353 نيوتن متر، مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 6 ثانية واستهلاك وقود يبلغ 10 لترات لكل 100 كيلومتر
  2. والثاني محرك V6 A سعة 3.3 لتر بشاحن توربيني مزدوج بقوة 370 حصانًا وعزم دوران 510 نيوتن متر، مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 4.8 ثانية واستهلاك وقود 11.5 لتر لكل 100 كيلومتر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات لكليهما، لكن مع توفير نقلات تروس في عجلة القيادة.

أما سعر كيا ستينجر في المملكة العربية السعودية فيبدأ من 211.713 ريال سعودي، ليتم إدراجه ضمن قائمة سيارات رياضية رخيصة.

سيارات رياضية رخيصة فورد موستنج

سيارات رياضية رخيصة موستنج

ثم تضم قائمة سيارات رياضية رخيصة سيارة فورد موستنج، يتميز التصميم الخارجي للسيارة بتجاعيد عضلية وميزات جريئة، مع شبكة أمامية سفلية ومقدمة جديدة محاطة بأضواء LED، وتتميز موستنجبسقف قماشي قابل للتحويل مع نظام تشغيل كهربائي لضمان التشغيل السريع والهادئ.

عندما تدخل إلى المقصورة أول مرة، فإن ما تراه هو أن السيارة تجسد أحد أفضل التصميمات الرياضية مع الحفاظ على البساطة والراحة، حيث تأتي بمقاعد أمامية مقعرة، ومقعد خلفي قابل للطي، وفتحة 50/50 في كوبيه، تكييف هواء، مرآة ذات تعتيم تلقائي، مثبت سرعة، كونسول مركزي كامل ونوافذ كهربائية مع ميزة الفتح والإغلاق بلمسة واحدة.

تأتي فورد موستانج بمحرك إيكوبوست قياسي سعة 2.3 لتر بقوة 310 حصان و 475 نيوتن متر من عزم الدوران متصل بناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات مع الكوبيه أو الكشف، ويتوفر محرك 8 سلندر 5 لتر بقوة 460 حصان و 570 نيوتن متر من عزم الدوران.

يتراوح سعر سيارة فورد موستنج من أدنى فئة إلى أعلى فئة في المملكة العربية السعودية، ما بين 206,000 ريال سعودي إلى 270,000 ريال سعودي، ولذلك فهي تعتبر ضمن قائمة سيارات رياضية رخيصة.

سيارات رياضية رخيصة دودج تشارجر

سيارات رياضية رخيصة تشارجر

وتضم قائمة سيارات رياضية رخيصة أيضًا سيارة دودج تشارجر، على جوانب السيارة نرى مرايا كهربائية، وفي الخلف توجد مصابيح LED متصلة عبر شريط ضوئي بتصميم مستوحى من السيارات السابقة، مع جناح خلفي ومنافذ عادم مزدوجة لامعة للتأكيد على هوية السيارة الرياضية عالية الأداء.

عند التحرك داخل المقصورة ، ستجد أن دودج تشارجر تأتي مع كسوة جلدية سوداء، مع العديد من التقنيات ووسائل الراحة، ونظام الملاحة Vinnie 4 Uconnect المزود بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، ونظام صوتي قياسي مكون من 6 مكبرات صوت، وأسفل شاشة اللمس توجد مقابض وأزرار للتحكم في المناخ والصوت، وتشمل الترقيات نقطة اتصال Wi-Fi وشاشة مقاس 8.4 بوصة.

أما بالنسبة لأداء دودج تشارجر، فيعتمد على ثلاثة خيارات للمحرك:

  1. الأول بمحرك سعة 3.6 لتر 8 سلندر بقوة 300 حصان وعزم 358 نيوتن متر
  2. والثاني بمحرك سعة 5.7 لتر 8 سلندر بقوة 370 حصان و 535 نيوتن متر من عزم الدوران
  3. والثالث بمحرك سعة 6.4 لتر 8 سلندر بقوة 485 حصاناً و 644 نيوتن متر من عزم الدوران، والأخير غير متوفر حالياً في المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة لسعر السيارة في المملكة العربية السعودية، فيبدأ من 199.825 ريالًا سعوديًا، وبالتالي فهي تنضم إلى قائمة سيارات رياضية رخيصة.

ويمكنك التعرف على اسعار مختلف العلامات والطرازات في السعودية عبر موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضاً: سيارة دودج دورانجو مواصفاتها واسعارها في السعودية 2023

معلومات سيارات رياضية مقال
loaing icon