لامبورجيني غريبة: معدلة بجنون لتكتسح الجبال وليس فقط الطرقات

كانت سيارات لامبورجيني منذ سنوات عدة وحتى يومنا هذا من أبرز المركبات الرياضية على الاطلاق بفضل تصميمها المميز وقدراتها الاستثنائية. هذا وقامت مجموعة من صانعي السيارات المعدلة اليوم بصنع أول سيارة لامبورجيني هوراكان ستيراتو ثنائية التوربو في العالم. إن سيارة لامبورجيني هوراكان ستيراتو ذات القدرة على الطرق الوعرة هي بالفعل سيارة فريدة من نوعها، فقط فكر في الأمر، سيارة إيطالية خارقة يمكنها غزو الجبال والصحاري من دون أية مشكلة.

ارقام لن يصدقها عقلك

لامبورجيني هوراكان ستيراتو

تصدرت عملية التعديل شاحن توربيني مزدوج من Boost Logic، وإلى جانب إعداد التوربو المزدوج، تلقت السيارة أيضاً مضخات وقود مطورة، ونظام عادم من التيتانيوم، ومكونات تبريد جديدة، وغيرها من الأمور التي تتناسب مع التعديل الأساسي. ومع ذلك، فإن عملية التعديل هذه لم تكن سهلة على الإطلاق، إذ كان يجب إزالة قسم كبير من الجزء الداخلي للوصول إلى خزانات وقود السيارة، كما وتم فتح معظم الناحية الخلفية لتثبيت الشاحن التوربيني المزدوج.

في اليوم الثالث من عملية البناء، أخذت المجموعة التي أقدمت على تعديل سيارة لامبورجيني هوراكان ستيراتو ذات التوربو المزدوج إلى مرآب لديه نظام داينو. في أول اختبار داينو لها، أنتجت السيارة حوالي 840 حصانًا. وهذا بالفعل يزيد بحوالي 230 حصانًا مقارنة بالسيارة الأساسية. ومع ذلك، ارتفعت القوة التي أنتجتها السيارة إلى 856 حصانًا في الاختبار الثاني والثالث. وفي الاختبار الرابع على الداينو، ارتفعت قوة المحرك إلى 941 حصانًا.

ماذا عن القدرة النهائية؟

لامبورجيني هوراكان ستيراتو

أما القوة النهائية للسيارة فلم يكشف عنها في اختبار الداينو، ولكن نعتقد أنه سيتم الكشف عنها في تحديث لاحق. هذا وأشار شخص يدعى هيث، وهو خبير التوربو في Boost Logic، إلى أن السيارة المعدلة هذه ستكون قادرة على إنتاج ما لا يقل عن 1100 حصان.

ولكن بما أن السيارة من المقرر أن تصبح يومية، فستقتصر قوتها على حوالي 850 حصانًا متى تعبئتها من محطات الوقود. غير أنه وباستخدام الإيثانول، سوف تكون قادرة على إنتاج ما يقدر بنحو 1050 حصانًا، وهذا يجعلها بنفس قوة سيارة LP1200 Strada التي تعتمد على لامبورجيني هوراكان والتي قامت بتصنيعها شركة Zyrus Engineering.

روعة السيارة ستكون على الطرقات الوعرة

لامبورجيني هوراكان ستيراتو

هذا وألمح هيث إلى أن لامبورجيني هوراكان ستيراتو سيتم نقلها إلى الأماكن الخارجية الرائعة، مما يعني أن السيارة ذات التوربو المزدوج ستنطلق على الطرق الوعرة من دون أية مشكلة.  

أما في ما خص السيارة الأساسية، فتأتي لامبورجيني هوراكان ستيراتو 2023 بمحرك V10 بسعة 5.2 لتر يولد قوة 602 حصان و560 نيوتن متر من عزم الدوران، كما ويتم إرسال القوة إلى العجلات الأربعة، في حين يقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من 7 سرعات.

اقرأ أيضاً: لا تتفاجأ: القهوة والزيت ضروريان لسيارتك أكثر بكثير مما تظن

لامبورجيني Lamborghini سيارات معدلة
loaing icon