سيارات لمبرجيني اختبارية واخرى لم تسمع عنها من قبل تعرف عليهم

سيارات لمبرجيني هي سيارات خارقة ذات شعبية وتواجد هائل كما أنها سيارات نادرة، لكن هل تعلم أن هناك بعض الطرازات الأكثر ندرة والتي قد لا تكن قد سمعت عنها، منها سيارات اختبارية لم تقم الشركة حتى ببناء نسخة إنتاجية منها، واليوم، سنأخذك في جولة للتعرف على أبرز هذه السيارات بشكل سريع ومشوق.

سيارات لمبرجيني ايزليرو 

أتت ايزليرو بين عامي 1968 و1969 على شكل سيارة تجمع بين الفخامة والراحة والأداء الرياضي، علماً أن Islero هو اسم ثور اسباني تمكن من قتل مصارع الثيران الإسباني الشهير مانويل رودريغيز في عام 1947.

سيارات لمبرجيني ايسبادا

تستوحي لمبرجيني الكثير من أسماء سياراتها من رياضة مصارعة الثيران الإسبانية، وهو ما حدث أيضاً مع Espada التي تعد سيارة كوبيه رياضية بأربعة مقاعد، حيث صنعت بين 1968 حتى 1978 وبيع منها 1217 نسخة لتكون من أنجح سيارات لمبرجيني وقتها، ويعني اسمها بالاسبانية السيف، ما يشير إلى السلاح المستخدم من قبل مقاتل الثيران لقتل الثور.

سيارات لمبرجيني جاراما

أُنتجت Jarama بين 1970 و1976 كسيارة رياضية بأربعة مقاعد، وهي تحمل اسم فصيلة من فصائل الثيران المصارعة في منطقة نهر جاراما في اسبانيا.

سيارات لمبرجيني اوراكو

نستكمل القائمة مع سيارة Urraco الرياضية من لمبرجيني ذات 4 مقاعد، حيث صنعت بين عامي 1972 حتى 1979، ويعني اسمها الثور الصغير في الاسبانية.

سيارات لمبرجيني سيلويت

من السيارات المميزة للغاية لدى لمبرجيني قديماً هي Silhouette ذات المحرك الوسطي، وقد صنعت بأعداد منخفضة بين 1976 حتى 1979 مستندة على طراز اوراكو السابق، ولكن بتصميم عدواني أكثر، وهي أول طرازات العلامة الإيطالية التي حملت سقف تارجا القابل للفتح جزئياً.

سيارات لمبرجيني بيرتوني أثون

خلال الثمانينيات، لم تكن حالة لمبرجيني المادية جيدة، لذا قامت شركة بيرتوني بتصميم سيارة أثون (Athon) تأكيداً على دعمها لها، وقد امتلكت حوافاً حادة جداً مع شخصية كلاسيكية لا تناسب الصانعة الإيطالية التي أرادت إطلاق سيارة مستقبلية.

سيارات لمبرجيني بيرتوني جينيسيس

كانت بيرتوني مسؤولة عن تصميم سيارات لمبرجيني الأيقونية مثل كونتاش وميورا، لكنها بإحدى المرات ابتكرت جينيسيس وهي ميني فان خلفية الدفع قوتها 455 حصان احتاجت 30,000 ساعة كي يتم بناؤها، لكنها بالطبع كانت منتجاً لا يناسب خطوط إنتاجها على الإطلاق.

سيارات لمبرجيني تشيتاه

حقيقة يبدو مظهر تشيتاه مثير للاهتمام، لكنها تحولت إلى كارثة في السبعينيات، حيث كانت لمبرجيني في ذلك الوقت على حافة الإفلاس، لذا سعت إلى الحصول على اتفاقية مع الجيش الأمريكي كي تصنع لهم سيارة لكل التضاريس. الإشكالية كانت أن معهد MIT صمّم مخططاتها بشكل خاطئ ما جعل محركها قوته 180 حصان وهي ثقيلة جداً تزن 2 طن، لذا لم تكن مناسبة إطلاقاً.

سيارات لمبرجيني مارزال

امتلكت مارزال أبواباً نورسيّة زجاجية بالكامل مع محرك 6 أسطوانات، وهو شيء لم يكن يتفق أبداً مع شخصية لمبرجيني التي لا تمتلك محركاً يقل عن 8 أسطوانات.

سيارات لمبرجيني إيتالديزاين ماركو بولو

فكرة لمبرجيني رباعية الأبواب لم تمت أبداً عبر التاريخ، إلا أن صانعة السيارات الإيطالية لم تقبل الفكرة ولم تراها تتفق مع قيمها المتمحورة حول السرعة والإثارة.

شركة لمبرجيني

وبعد أن تعرفنا على سيارات لمبرجيني الفريدة هذه، سنتعرف على الصانع، فلمبرجيني هي شركة إيطالية تخصصت في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، والشركة مملوكة بالكامل لمجموعة فولكس فاجن ويتم إدارتها من قبل شركة أودي، وقد تأسست في عام 1963 بهدف المنافسة في قطاع السيارات الفاخرة وتحديداً شركة فيراري، وحققت نمواً مذهلاً في العقد الأول لها، وعُرفت سياراتها باستخدامها للمحركات الوسطية ذات نظام الدفع الخلفي.

أما موضوع الثيران، أمر مرتبط بمؤسس هذه الشركة الإيطالية فيروتشيو لمبرجيني، الذي بعد أن زار إحدى المزارع في إسبانيا سنة 1962، أي قبل انشاء شركته، بات يحب هذا الحيوان الجبار، وكما يعلم معظم عشاق السيارات، أراد فيروتشيو لمبرجيني أن تكون سياراته منافسة لسيارات إنزو فيراري، خصوصاً بعد أن رفض هذا الأخير الاقتراحات التي قدمها إليه فيروتشيو لتحسين اداء سيارات فيراري، فاعتمد في شعار الشركة على الثور الذي يرمز للقوة ويعكس قدرات سيارات لمبرجيني.

هذا وحملت ثاني سيارة من شركة لمبرجيني إسم ميورا (Miura)، والذي يشير إلى نسل ثيران عائلة Don Eduardo Miura التي كانت تمتلك المزرعة التي زارها فيروتشيو في العام 1962.

اقرأ أيضاً: تويوتا 86 تحولت إلى لامبورجيني اوروس بيك اب

معلومات Lamborghini مقال
loaing icon