لا تتفاجأ: القهوة والزيت ضروريان لسيارتك أكثر بكثير مما تظن

مع الوقت وبسبب الاهمال يتراكم الغبار في سيارتك وبكمية كبيرة، لكن معظم الناس لا يفكرون في إزالته كما يُصار في منازلهم. لا يختلف تنظيف الغبار في سيارتك عن تنظيفه في منزلك، بالرغم من أن مقصورة السيارة تحتوي على الكثير من الزوايا التي يمكن أن يعلق فيها الغبار والتي قد لا تتمكن من الوصول إليها بسهولة.

القهوة مفيدة للسيارة

تنظيف سيارات

إذا كنت من محبي القهوة الصباحية عليك أن تعرف بأنها مفيدة لسيارتك، لذلك قد تضطر إلى شراء كمية إضافية من فلاتر القهوة التي تستخدم لمرة واحدة لأنها تعمل بشكل مدهش على إزالة الغبار.

إن الغرض الأساسي من فلتر القهوة هو حبس الجزيئات الصغيرة والسماح فقط للسوائل بالمرور، أليس كذلك؟ حسنًا إذاً، هذا الفلتر ليس فقط رائعًا لمشروبك الصباحي، ولكنه أيضًا رائع لالتقاط الغبار وحبسه في الأماكن الصعبة.

طريقة عمل الفلتر

تنظيف سيارات

بشكل عام تتكون فلاتر القهوة من ألياف كثيفة تتميز بقدرة امتصاص عالية، والأهم من ذلك أنها خالية من الوبر. على عكس قطعة القماش، على سبيل المثال، يمكن استخدام فلتر القهوة لالتقاط الغبار ومن دون ترك أي جسيمات إضافية خلفه. يمكنك تنظيف أسطح سيارتك باستخدام فلتر القهوة بنفس الطريقة التي تستخدم بها قطعة قماش أخرى. ما عليك سوى مسح السطح بلطف باستخدام الفلتر لالتقاط أكبر قدر ممكن من الغبار، وعندما لا تتمكن من التقاط المزيد منها ، قم برميه على الفور.

إذا كانت هناك زاوية ضيقة لا يمكنك الوصول إليها تمامًا، مثل فتحات مكيف الهواء، أو بين المقاعد، أو في طبقات لوحة القيادة، فيمكنك إما لف الفلتر حول إصبعك لجعله أكثر نحافة، أو فقط إدخاله في زاوية جانبية. في هذه الحالة، قم بتمرير الفلتر عبر الشقوق لمرات عدة، وسوف تحصل على نتائج رائعة.

مهلاً.. هل ينفع زيت الزيتون أيضاً؟

تنظيف سيارات

أما إذا كنت تتعامل مع بعض الغبار التي لا تزول بسهولة في مقصورة سيارتك، فيمكنك تعزيز قدرات الفلتر على التقاط الغبار عن طريق إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون. لن يؤدي ذلك إلى زيادة كمية الغبار التي تلتقطها فحسب، بل سيمنح الأسطح لمعانًا جميلاً. استخدم بضع قطرات فقط، لأن الكثير من الزيت قد يترك بقايا على لوحة القيادة، مما سيؤدي في النهاية إلى جذب المزيد من الغبار.

وللمزيد من الفعالية، وإذا كنت من الأشخاص الذين يهتمون بالبيئة بشكل كبير، يمكن اللجوء إلى البخار فهو يصل إلى أماكن صعبة جداً فيفتت الأوساخ ويزيلها نهائياً.

اقرأ أيضاً: أسرار تعديل أعجوبة هندسية قهرت الرمال: بورشه 959 باريس داكار

معلومات حقائق
loaing icon