كيف جاءت ابرز الفروقات بين كل لكزس UX ولكزس RX 2023

قدمت شركة السيارات لكزس الكثير من المركبات المميزة على مر العقود والتي جاءت بتصميمات جذابة جداً، لذلك سيكون من الممتع لو نتعرف على ابرز الفروقات بين كل لكزس UX ولكزس RX 2023.

الناحية الخارجية الأمامية

سيارات لكزس 2023سيارات لكزس 2023

لكزس UX 2023 سيارة كروس اوفر مدمجة جميلة الشكل تتمتع بناحية أمامية جذابة جداً مع شبكة تهوئة ضخمة تتميز بتصميم داخلي ماسي. أسفل هذه الشبكة خط من الكروم الجميل أضفى طابعاً أخاذاً على الواجهة. المصابيح الأمامية تصميمها مستقبلي ويتواجد فيها أضواء النهار التي تأتي على شكل حرف V ولكن مع انحناءات. على أطراف المصد الأمامي يمكن أن نلاحظ أيضاً تواجدًا لكشافات ضباب مستديرة الشكل وصغيرة الحجم إلا أنها تأتي بفعالية ممتازة.

أما لكزس RX 2023 فلا تقل جمالاً عن لكزس UX مع واجهة أمامية مدهشة حقاً تتضمن شبكة تهوئة أيضاً جميلة ولكن أصغر من تلك التي تتواجد لكزس UX. المصابيح الأمامية في السيارة ساحرة ويتواجد في داخلها أضواء النهار. تتمتع السيارة أيضاً بفتحتين على طرفي المصد لإضافة لمسة فخامة إضافية إلى هذه اللكزس.

الناحية الخارجية الخلفية

سيارات لكزس 2023سيارات لكزس 2023

بالانتقال إلى الناحية الخارحية الخلفية للسيارتين، يمكن أن نلاحظ بأنهما متشابهتان كثيراً لاسيما في ما خص المصابيح الخلفية والتي تتصل ببضعها البعض من خلال خط أفقي أحمر اللون.

في سيارة لكزس UX يمكن ان نلاحظ تواجدًا لشعار الشركة في حين ان شعار لكزس RX يتواجد عوضاً عن الشعار كلمة LEXUS. في RX المصد جميل جداً كما ويحتوي على لون رمادي إضافة إلى لون السيارة لمزيد من الجمالية.

ناحية المحرك

سيارات لكزس 2023سيارات لكزس 2023

تتوفر سيارة لكزس UX بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع شاحن توربيني يستطيع توليد قوة 169 حصاناً وعزم دوران 205 نيوتن متر، وهو مقترن بناقل حركة من نوع سي في تي CVT في حين أن نظام الدفع أمامي.

تتوفر سيارة لكزس RX بالمحركات التالية:

  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني بقوة 366 حصاناً و460 نيوتن متر من عزم الدوران (نظام الدفع كلي بتقنية Direct4) وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات
  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.5 لتر مع شاحن توربيني بقوة 247 حصاناً و316 نيوتن متر من عزم الدوران (نظام دفع كلي) مقترن بناقل حركة سي في تي CVT
  • محرك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر مع شاحن توربيني بقوة 275 حصاناً و430 نيوتن متر من عزم الدوران (نظام دفع كلي) مقترن بناقل حركة ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات

الناحية الداخلية

سيارات لكزس 2023سيارات لكزس 2023

تأتي مقصورة لكزس UX 2023 بجودة عالية إذ تأتي مع مقاعد من الجلد الفاخر قابلة للتعديل كهربائيًا بثماني اتجاهات وتأتي مع نظام تهوية. تتوفر السيارة بسقف بانورامي، بلمسات من الألمنيوم، مكيف هواء أوتوماتيكي، اما في ما خص التكنولوجيا والمعلومات الترفيهية فهي كالتالي: نظام عرض بمستوى الرأس، ووصلات AUX و USB، ونظام صوتي فاخر من لكزس مؤلف من 6 أو 10 مكبرات صوتية، وتشغيل المحرك عن بعد من خلال المفتاح، ونظام الدخول الذكي، وشاحن لاسلكي.

في سيارة لكزس RX 2023، إضاءة محيطية بتقنية ليد. تم تصميم المقصورة بشكل جميل من مواد فاخرة، وبفتحة سقف زجاجية بانورامية لإدخال المزيد من الضوء الطبيعي على المقصورة. تضم لكزس RX 2023 شاشة عرض رأسية قياس 10 إنش، وخاصية تشغيل آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وشاحن لاسلكي، ونظام دخول ذكي، وراديو يستقبل موجات AM/FM، ونظام MO3/WMA، وشاشة لمسية يبلغ قياسها 14 إنشاً مع نظام ملاحة.

اقرأ أيضاً: 3000 ساعة من التعديل والنتيجة.. "راسكال" وحش من 1972 في حياة جديدة

لكزس Lexus مقارنة
loaing icon