3000 ساعة من التعديل والنتيجة.. "راسكال" وحش من 1972 في حياة جديدة

يشير اسم بليزر اليوم إلى سيارة كروس أوفر، كما ويتواجد أيضاً في الأسواق سيارة بليزر كهربائية بالكامل، وكلاهما بعيد كل البعد عن بليزر كاي 5 النسخة الأول من هذه السيارة المميزة.

أهلاً راسكال

شيفروليه بليزر

تعرف على راسكال Raskal، وهي سيارة شيفروليه بليزر كاي 5 K5 Blazer موديل عام 1972 والتي استغرقت ما يقرب من 3000 ساعة من التعديل بواسطة شركة Ringbrothers.

لا يبدو تصميم شركة Ringbrothers رائعًا فحسب، لا بل إنه أفضل مما يمكن أن تكون عليه النسخة الأصلية من السيارة، لذلك أشار جيم رينغ، أحد الاعضاء في شركة Ringbrothers إلى أن إن هدف السيارة هو الاستمتاع قدر الامكان في القيادة وبالتحديد القيادة على الطرقات الوعرة.

تعديلات جعلت من السيارة رائعة إلى اقصى حد

على الرغم من أنها لا تزال تشبه النسخة الأصلية إلى حد كبير، إلا أن راسكال طالتها الكثير من التعديلات المهمة، فقد زودت السيارة بإطارات من نوع Nitto Ridge Grappler حول عجلات قياس 18 بوصة تم تصميمها تبعاً لنمط عجلات بليزر الأصلية. هذا ويزين الطلاء المميز المعروف باسم Bashful Blue الهيكل الصندوقي للمركبة، كما ويوجد الكثير من الكروم الذي جعل راسكال أكثر جاذبية. وعوضاً عن السقف الصلب المتواجد في السيارة الأصلية، زود هذا الوحش بسقف من الألومنيوم وهو قابل للإزالة، كما ويأتي مكون من قطعتين.

يوجد تحت غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون مكينة من نوع Wegner Motorsports LS3  مؤلفة من ثماني اسطوانات سعة 6.2 لتر تستطيع توليد قوة 430 حصانًا و576 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وهذه قوة لا بأس بها على الاطلاق، بالرغم من أنه العام الماضي، قدمت شركة Ringbrothers نسخة من بليزر K5 بقوة 1200 حصان في معرض SEMA. هذا المحرك الضخم يأتي مقترناً بناقل حركة أوتوماتيكي من نوع  Bowler Tru-Street GM 4L80E.

مقصورتها الجديدة فخمة للغاية

شيفروليه بليزر

في الداخل، تظهر سيارة راسكال التي لا تهاب أي شيئ على الطرقات بأسلوب فخم للغاية. هذا وكان قد عيّن ستيف بيرسون من شركة Upholstery Unlimited ليكون مسؤولاً عن المقصورة المصممة حسب الطلب وبمهارة تصنيع دقيقة. هذا ويظهر كل شيء في المقصورة وكأنه يتوافق مع الفترة التي وصلت فيها سيارة شيفروليه بليزر كاي 5 الأصلية إلى الطرقات، كما وجاءت عجلة قيادة مخصصة وبتصميم عصري وكلاسيكي في الوقت نفسه.

السيارة مناسبة للطرقات الوعرة

شيفروليه بليزر

تشير شركة Ringbrothers إلى أنه "تم تصميم كل جزء من التصميم ليتناسب مع الجوانب الممتعة لسيارة K5 الأصلية ولكن تم تحسينه ليكون أفضل وأكثر قدرة خصوصاً على الطرقات الوعرة"، كما وأكدت الشركة أنها تعاملت مع شركاء لها موثوق بها هي BASF، وMotul، وGFS، داكوتا ديجيتال، وهيت شيلد برودكتس، وداينامات وآخرون لمساعدتها في تحقيق رؤيتها وإضفاء الحيوية على شخصية هذه المركبة الرائعة.

إن تواجد سيارة راسكال في منطقتنا العربية، يمكن أن يكون له أصداءً إيجابية جداً حيث أن هذا النوع من المركبات من الممتع قيادته على الكثبان الرملية للاستمتاع بسحر الصحراء وهدوئها اللا مثيل له.

اقرأ أيضاً: زلاتان إبراهيموفيتش يتألق بسياراته الرائعة

سيارات معدلة
loaing icon