فيديو... سباق دراق ممتع بين شقيقتين من بنتلي إحداها بطلة سباق لومان

صحيح أن سباقات دراق كانت وما تزال معشوقة من قبل الكثير من الناس في العالم، إلا أن هذه السباقات تكون دائماً أمتع متى كانت السيارات المتسابقة تتمتع بأداء قوي جداً.

مزايا سيارتا بنتلي

سباق دراق

ما سنراه أمامنا في الفيديو، هو سباق دراق بين سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان، وسيارة بنتلي سبيد 8 والتي شاركت في سباق لومان لعام 2003. تأتي السيارة الأولى بمحرك W12 سعة 6.0 لتر مزود بشاحن توربيني مزدوج يستطيع توليد قوة 660 حصانًا و900 نيوتن متر من عزم الدوران وهو مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض بثماني سرعات كما وأن السيارة تتمتع بميزة الدفع الرباعي للعجلات. هذا وتزن المركبة 2198 كيلوغرام.

أما سيارة بنتلي سبيد 8 فتأتي بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة أربعة لترات ينتج 600 حصان. يتمتع الفائز في لومان بنفس القدر من القوة تقريبًا بينما يزن حوالي 40 بالمائة من إجمالي وزن سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان (908 كيلوغرام).

لذا، لتلخيص كل شيء، تتمتع سيارة بنتلي سبيد 8 بالوزن والديناميكية الهوائية في حين تتمتع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان بالقوة.

التسابق الأول

سباق دراق

يبدأ التسابق الأول بين هذين الوحشين بينما يسيران بسرعة 80 كلم/ الساعة، غير أن سيارة السباق تتمكن من التغلب على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان والتي حاول سائقها اللحاق بمركبة الخصم غير أن هذا الأمر لم ينجح في نهاية المطاف إذ وصلت سيارة بنتلي سبيد 8 إلى خط النهاية في المركز الأول، وبفارق جد كبير.

التسابق الثاني

سباق دراق

يحاول سائق سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان الانطلاق من القير الثالث عوضاً عن القير الثاني كما حدث في التسابق الأول، غير أن بنتلي سبيد 8 الفائزة بسباق لومان 2003 أيضاً تستطيع التغلب على السيارة الأولى وبشكل واضح ومن دون أي منافسة، وهذا أمر طبيعي بسبب الوزن الخفيف لسيارة التسابق.

التسابق الثالث

سباق دراق

التسابق الثالث يحصل بسرعة 65 عند الانطلاقة، فهل تتمكن سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان من التغلب على منافستها؟ بالتأكيد لم يحصل هذا الأمر على الاطلاق خصوصاً وأن قدرات سبيد 8 مع وزنها الخفيف جعلا منها صاروخًا مدولبًا.

التسابق الرابع

سباق دراق

خلال التسابق الرابع، تنطلق سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان قبل بنتلي سبيد 8، غير أن تلك الأخيرة تتمكن من اللحاق بالسيارة الأولى والوصول قبلها إلى خط النهاية وبفارق ضئيل جداً.

التسابق الخامس

سباق دراق

ينطلق التسابق الخامس بين السيارتين من السكون. خلال الانطلاقة ظهرت السيارتان متعادلتان، غير أن بنتلي سبيد 8 عادت وتغلبت على سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد نسخة لومان بكل سهولة.

اقرأ أيضاً: مرسيدس التي تستحق عن جدارة لقب سيارة جيمس بوند المثالية

بنتلي Bentley سباق دراق
loaing icon