صوتها أشبه بزمجرة النمر.. ميزات آسرة قدمتها لكزس في LC 500 2023

لطالما اشتهرت سيارات لكزس بفخامتها المطلقة الأمر الذي جعلها محط أنظار أعداد كبيرة من عشاق المركبات في العالم وتحديداً رجال الأعمال منهم، لذلك تعالوا نتعرف على ابرز ما اعجبنا في سيارة لكزس ال سي 500 2023.

صوت محركها يطرب الاذن

لكزس ال سي 500 2023

لم تتغير لكزس أل سي 500 كثيرًا في طراز عام 2023، مما يعني أنها لا تزال تعمل بنفس محرك V8 سعة 5.0 لتر الذي نعرفه ونحبه. هناك أيضاً خيار لمحرك هجين سداسي الأسطوانات سعة 3.5 لتر. في الوقت الحالي، سنستمر في الحديث عن مدى روعة محرك الـ V8.

ينتج محرك الثماني أسطوانات 471 حصانًا و540 نيوتن ميتر من عزم الدوران، وهو ما يكفي لإعادتك إلى المقعد الخلفي عند التسارع بشدة. وفقًا للشركة المصنعة، يمكن أن تصل أل سي 500 إلى سرعة 100 كلم/ الساعة من السكون في 4.4 ثوانٍ فقط. ولكن إلى جانب القوة الصادرة من المحرك، هناك شيئا آسر ألا وهو صوت العادم إذ أنه يطرب أذنيك ويجعلك مسمراً أمام السيارة للاستماع إلى صوتها في كل مرة يُصار إلى الضغط على دواسة الوقود. صوت أشبه بزمجرة النمر.

سيارة رياضية وعملية بامتياز.. ولكن كيف؟

لكزس ال سي 500 2023

تقوم شركات السيارات الألمانية مثلاً بوضع أزرار فصل التحكم بالتماسك والتحكم بأنماط القيادة بالقرب من مسكة القير على الكونسول الوسطي، إلا أن لكزس مع أل سي 500 2023، ارتأت وضع زر فصل التحكم بالتماسك على يسار عداد السرعة وزر أنماط القيادة على يمين العداد المذكور، وهذا يعني أنه يمكن الوصول إلى كل من الزرين بطريقة سهلة خصوصاً وأن اليدين تتواجدان على عجلة القيادة خلال السرعات العالية. فكرة ذكية جداً من لكزس بالتأكيد سوف يُصار إلى نسخها في الكثير من السيارات الرياضية.

أنظر إليها من الخلف.. هل ذكرتك بسيارات الفورمولا 1؟

لكزس ال سي 500 2023

تشتهر سيارات الفورمولا وان بأنها تأتي مع ضوء خلفي في الوسط (بالرغم من أن السيارات اليوم باتت تضم أيضاً أضواء على طرفي الجانح الخلفي). هذا وزودت سيارة لكزس أل سي 500 2023 بإنارة خلفية مخصصة للضباب في وسط المصد السفلي، الأمر الذي جعل فئة كبيرة من الناس، يحبون السيارات أم لا، يشعرون وكأنهم متواجدين خلف سيارة فورمولا 1. هذا التصميم المميز لا بد من التوقف عنده فهو أخاذ وأعطى السيارة طابعاً رياضياً استثنائياً.

أيضاً هذه السيارة تفتكر نفسها سيارة أس يو في

لكزس ال سي 500 2023

في غالبية السيارات الأس يو في اليوم، تقوم شركات التصنيع بتضمين بوصلة من الممتع استخدامها خلال التوجه إلى أماكن بعيدة عن السكن. إلا أن لكزس ارتأت أن تزود سيارتها أل سي 500 2023 ببوصلة يمكن رؤيتها من خلال شاشة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي Headup display.

هذه الميزة يمكن أن يستفيد منها كل عاشق للرحلات الطويلة، وتعني البوصلة أيضاً، أن سيارة لكزس هذه مريحة ويمكن أن يُصار إلى اعتمادها للسفر البري.

اقرأ أيضاً: سيارة نادرة: علم الإمارات مطرّز في داخلها ولإسبانيا علاقة بها

لكزس Lexus مراجعات
loaing icon