رولز رويس معدلة من بيننفارينا ما تزال بائسة تبحث عن منزل جديد

تعد سيارة رولز رويس فانتوم هايبريون من بينينفارينا بمثابة إبداع استثنائي. تم الكشف عن هذا الطراز المحدود في معرض Pebble Beach Concours d'Elegance المرموق في عام 2008، وهو نتيجة للتعاون بين شركة تصنيع السيارات الفاخرة البريطانية الشهيرة رولز رويس وبيت التصميم الإيطالي الشهير بينينفارينا Pininfarina.

السيارة تغيرت من الخارج

رولز رويس فانتوم هايبريون

تعتمد فانتوم هايبريون في جوهرها على سيارة رولز رويس فانتوم دروبهيد كوبيه، وهي سيارة مرادفة للفخامة والعظمة. ومع ذلك، فإن لمسة بينينفارينا ترفع هذه السيارة إلى مستوى أعلى من التفرد والرقي الجمالي.

يعد التصميم الخارجي لسيارة فانتوم هايبريون بمثابة شهادة على قدرة بينينفارينا على المزج بسلاسة بين الأناقة والجمالية الديناميكية والمميزة، ومع هيكل من ألياف الكاربون وتصميم جديد للمصابيح الأمامية. مع احتفاظها بروح رولز رويس، تتميز هايبريون بعناصر تصميم جديدة وفريدة تميزها عن سيارة فانتوم دروبهيد كوبيه القياسية. هذا وخضع الشبك الأمامي الذي كان مهيباً في السابق لعملية إعادة تصميم دقيقة، كما وتم إعادة تصميم المصد الخلفي، حيث يمتد أسفل السيارة ويشتمل على طرفي عادم كبيرين مستطيلين.

المقصورة الداخلية والمحرك

رولز رويس فانتوم هايبريون

بقي الجزء الداخلي من فانتوم هايبريون مع ظهور تغييرات، إلا أن السيارة حافظت على الفخامة والرقي المميز لرولز رويس. المقصورة مليئة بمساحات من الجلد الفاخر، تمت حياكتها يدويًا بإتقان. هذا وتزين القشرة الخشبية لوحة القيادة وألواح الأبواب، مما يضفي لمسة من الدفء والأناقة. من خلال بيننفارينا تم إرجاع وضع القيادة إلى الخلف، وتقصير الطرف الخلفي، كما وتحتوي السيارة على مقاعد تتسع لشخصين فقط.

لم تعبث شركة بيننفارينا بالمكينة، وهي كناية عن محرك V12 سعة 6.75 لتر يستطيع إنتاج  قوة 453 حصانًا و720 نيوتن متر من عزم الدوران، فتستغرق السيارة أقل من ست ثوانٍ لتصل إلى 100 كلم/ الساعة بدءً من السكون.

هل ستباع السيارة بهذا السعر؟

رولز رويس فانتوم هايبريون

إن المالك الأصلي لسيارة رولز رويس فانتوم هايبريون من بينينفارينا شرع في بيعها في عام 2009، بمبلغ يعادل أكثر من 4.6 مليون دولار. على مر السنين، تم نشر صورها في سوق السيارات المستعملة لمرات عدة، ومن المستحيل معرفة عدد المرات التي تم فيها تداولها بين أشخاص مختلفين.

على الرغم من روعتها يشير البعض إلى أن السيارة هذه غير قادرة على جذب فئة كبيرة من الناس وتحديداً عشاق السيارات، وهي اليوم ما تزال معروضة للبيع مع 117 كلم فقط على العداد، فهل يمكن أن يتواجد شخص مستعد لإنفاق حوالى 10 مليون دولار للحصول على هذه المركبة؟ هذا وكانت السيارة قد فشلت في العثور على منزل جديد لنفسها عدة مرات، وفي آخر مرة، تم إدراجها بمبلغ يزيد قليلاً عن 4.5 مليون دولار العام الماضي إلا أنها لم تتمكن من الحصول على مالك جديد.

اقرأ أيضاً: أجيال رولز رويس فانتوم: سيارة ملكية من الجدّ إلى الابن

رولز رويس Rolls Royce سيارات معدلة
loaing icon