إعرف أكثر كيف تتخلص من الرائحة الكريهة التي تصدر عن المكيف

ليس هنالك أفضل من تشغيل مكيف السيارة في يوم صيفي حار. ولكن ماذا تفعل عندما تنبعث رائحة كريهة من فتحات المكيف تعكر مزاجك وتضعك في موقف محرج أمام الركاب؟

سبب الرائحة الكريهة

مكيف السيارة

ما تشمه على الأرجح هو التكثيف الذي يأتي من المبخر داخل نظام التدفئة والتبريد. بشكل أساسي، تتجمع المياه في تلك المنطقة، لكن إذا بقيت لفترة طويلة بما فيه الكفاية، فإنها ستؤدي إلى ظهور رائحة كريهة. فمن المفترض أن تخرج معظم المياه من سيارتك عبر تصريف المبخر أسفل السيارة. وهو المكان الذي ترى فيه عادة بركة صغيرة من الماء تحت قاع سيارتك أثناء تشغيل المكيف. لكن في بعض الأحيان يتجمع بعضها في المبخر. وإذا بقيت هناك لفترة من الوقت، فستتشكل البكتيريا والعفن وستشمها في مقصورة السيارة.

حل سهل جداً

مكيف السيارة

للتخلص من الرائحة الكريهة، هنالك حل سهل جداً: 

  • كل ما عليك هو التوجه إلى متجر أكسسوارات سيارات وشراء عبوة خاصة لتنظيف نظام التكييف ويزيل البكتيريا والعفن عن المبخر
  • بعد ذلك، قم بتشغيل مكيف السيارة على الإعداد المنخفض
  • أغلق نوافذ السيارة مع تفعيل ميزة إعادة تدوير هواء المكيف على وضع التدوير الداخلي
  •  قم بفتح العبوة وضعها خلف مقعد السائق على أرضية السيارة وأغلق الباب وستقوم العبوة بنفخ محتواها لمدة تقارب 10 دقائق حتى تفرغ من محتواها
  • أترك المقصورة مغلقة لعشر دقائق أخرى. وفي بعض الحالات، إذا بقيت الرائحة، يجب إستخدام عبوة ثانية، ولكن هذه المرة يجب وضعها على فتحات إدخال هواء المكيف الموجودة في القسم العلوي أسفل المساحات، هو المكان الذي يأتي منه الهواء الذي يدخل في نظام التدفئة والتبريد وهنالك يتواجد أيضًا فلتر المكيف الخارجي
  • بعد تشغيل المكيف وغلق النوافذ والأبواب، قم بفتح العبوة وأتركها تفرغ محتواها في فتحة دخول الهواء حتى تفرغ من محتواها
  • ستقوم المراوح بسحب محتوى العبوة إلى داخل نظام التبريد، حيث سيقتل البكتيريا ويساعد على التخلص من تلك الرائحة الكريهة

 كما يمكنك في أي وقت التوجه إلى مركز صيانة مكيفات حيث سيقومون بتنظيف نظام التكييف.

إجراءات وقائية

مكيف السيارة

من المفضل أيضًا، تغيير فلتر المكيف الخارجي والداخلي، لأن الفلتر المتسخ يمكن أن يمنع تدفق الهواء الأمثل وقد يصدر رائحة كريهة أيضًا. وللمساعدة على التخلص من البخار والمياه والرطوبة التي تتراكم على المبخر، وهي السبب الأساسي للرائحة الكريهة، قم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء واترك المراوح تعمل لبضع دقائق قبل إيقاف تشغيل السيارة.

اقرأ أيضًا: لماذا تفقد سيارتك الطاقة عند تشغيل المكيف؟

أخبار السيارات تشغيل المكيف إعرف أكثر
loaing icon