بعجلات غريبة ومقعدين.. سيارة نموذجية من بينينفارينا

لقد كانت بينينفارينا في طليعة الشركات التي تسعى إلى تقديم مركبات مستقبلية، لذلك كان لها تأثير على تطور التصميم للكثير من العلامات التجارية مثل فيراري وألفا روميو ومازيراتي وبيجو، كما وتعد السيارة الكهربائية الخارقة Pinnifarina Batista خير مثال على ما ذكرنا.

مناسبة جداً لطرقات المدن

سيارات نموذجية

اليوم، لفت انتباهنا سيارة نموذجية أخرى من بينينفارينا. إنها سيارة كهربائية صغيرة الحجم تستهدف الأشخاص الذين يتمتعون بالذكاء التكنولوجي والوعي الصحي ويفضلون أسلوب حياة بسيط.

تتميز هذه السيارة الكهربائية ذات المقعدين والتي تعتمد على عجلات من دون محور وارتفاع منخفض للركوب بأنها مناسبة جداً للتنقل في أرجاء المدينة المزدحمة وبسهولة تامة. على عكس بعض التصميمات السابقة المشابهة، فإن هذه السيارة النموذجية تبرز مجالات التطبيق العملي من خلال شكل مقصورتها، فضلاً عن أنها تعتمد على شكل محسّن من الناحية الديناميكية الهوائية لتحقيق الحد الأدنى من السحب، فتبدو جاهز لمواجهة أي تحديات في هذا المجال.

إضافة إلى ما ذكرنا، تتمتع السيارة بنظام تعليق متطور يساعد المركبة على المناورة بسرعات عالية، بالرغم من أن السيارة الصغيرة الفاخرة هذه تم تصميمها للرحلات القصيرة في ضمن حدود المدينة.

رؤية أكثر من مثالية

سيارات نموذجية

إن القسم الخلفي المرتفع والقسم الأمامي المنخفض يجعلان من القيادة أمراً ممتعاً جداً مع رؤية أكثر من مثالية للسائق. هذا وتحمل السيارة الكهربائية لغة التصميم المميزة لـ Pinnifarina من خلال الاعتماد على لونين متناسقين في الناحية الخارجية. لكن أكثر ما يميز هذه السيارة الكهربائية هي عجلاتها والتي لا مثيل لها حتى في غالبية السيارات النموذجية المستقبلية.

المقصورة الداخلية أيضاً فريدة من نوعها. وبالرغم من أنها تتوفر بمقعدين، إلا أن هذين الأخيرين لا يتواجدان بالقرب من بعضهما البعض، لا بل اعتمدت بينينفارينا على تصميم مميز جداً حيث أقدمت على وضع المقعدين خلف بعضهما البعض لجعل المركبة مناسبة للمدن.

هل من صندوق للأمتعة؟

سيارات نموذجية

إضافة إلى ما ذكرنا، يبدو أن السيارة تحتوي على صندوق أمتعة في الناحية الأمامية، إذ إننا ومن خلال الصور نرى حزامين بنّيي اللون من شأنهما إقفال الصندوق.

لم تقدم بينينفارينا معلومات أخرى تتعلق بهذه السيارة المستقبلية النموذجية، إلا أنها نالت استحسان كل من رأى صورها لاسيما وأن الكثير من الناس اليوم باتوا يبحثون عن مركبات كهربائية صغيرة الحجم يمكن ان يُصار إلى قيادتها في شوارع المدينة، فضلاً عن أنه يمكن أن تُركن بسهولة.

اقرأ أيضاً: عندما خطفت فوكسهول الأضواء مع هذه السيارة النموذجية الخارقة

سيارات نموذجية اوتوموبيلي بينينفارينا
loaing icon