عندما خطفت فوكسهول الأضواء مع هذه السيارة النموذجية الخارقة

تأسست شركة فوكسهول في عام 1857، وكانت الشركة في البداية تقوم ببناء المضخات والمحركات البحرية. وبعد أن نمت فوكسهول، بدأت في تصنيع السيارات وبالتحديد في العام 1903.

السيارة الرائعة

سيارات نموذجية

حققت الشركة نجاحات في البداية، إلا أنه وبحلول أوائل العشرينيات من القرن الماضي، كافحت فوكسهول لتحقيق الربح على الرغم من بناء نماذج راقية وعالية الجودة. ولتجنب زوالها وإفلاسها، استحوذت عليها شركة جنرال موتورز في العام 1925.

في الآونة الأخيرة، تم الاستحواذ على فوكسهول من قبل شركة السيارات العملاقة ستيلانتيس. لكن وبالعودة قليلاً إلى الماضي، ابتكر مصممو فوكسهول سلسلة من السيارات النموذجية، وكان أكثرها إثارة للإعجاب هو سيارة SRV لعام 1970.

تبدأ قصة هذا السيارة الرائعة في أواخر الستينيات مع المصمم الأمريكي واين شيري. في عام 1969، رسم المصمم مفهومًا مثيرًا للإعجاب وافق عليه كبار المسؤولين في جنرال موتورز على الفور. وبمساعدة طاقم متخصص يضم المصممين جون تايلور وكريس فيلد، تم تحويل التصميم إلى سيارة SRV في أقل من عام.

خصائص مبتكرة

سيارات نموذجية

استمد واين شيري الإلهام من سيارات لومان لذلك ظهرت هذه السيارة النموذجية مع خطوط تتمتع بديناميكيات هوائية فائقة. وبصرف النظر عن الشكل غير التقليدي للهيكل، ابتكر شيري وفريقه سلسلة من الميزات العالية التقنية التي تهدف إلى تحسين الديناميكية الهوائية بشكل أكبر. من بين هذه الأمور، كان الأكثر إثارة للإعجاب هو الجناح الصغير القابل للتعديل المدمج في مقدمة السيارة، ونظام التعليق الإلكتروني، وخزان الوقود الإضافي المثبت في الأمام والذي يمكن ملؤه أو تفريغه إلكترونيًا (مع إعادة توزيع الوقود من / إلى الخزان الخلفي) لضبط مركز ثقل السيارة.

لذلك، على الرغم من مظهرها ومحركها المثبت في المنتصف، لم تكن SRV سيارة نموذجية ذات مقعدين. تتميز السيارة هذه بمقعدين إضافيين في الخلف. ولتسهيل صعود الركاب أو الخروج من المقصورة، تمت إضافة زوج من الأبواب الخلفية المبتكرة المخفية العديمة المقابض، هذا وكانت المقاعد الأمامية كانت غير قابلة للتعديل.

ماذا عن علبة التروس؟

سيارات نموذجية

في البداية، كانت الخطة هي تجهيز السيارة بمحرك Vauxhall Slant-Four رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر في المنتصف، معزز بشاحن توربيني. ومع ذلك، تتطلب التصميم علبة تروس جديدة لناقل الحركة والتي كان من الممكن أن يستغرق تطويرها الكثير من الوقت. لكن ولإكمال سيارة SRV في الوقت المناسب، اختار الفريق في النهاية عدم تطوير مجموعة نقل الحركة الجديدة.

تم الكشف عن السيارة للجمهور في معرض إيرلز كورت للسيارات في خريف عام 1970. وعلى الرغم من كونها سيارة نموذجية، إلا أنها أصبحت عامل جذب رئيسيًا في هذا الحدث. واليوم نظراً إلى أنه تم نسيانها إلى حد كبير من قبل معظم محبي السيارات، إلا أن سيارة فوكسهول SRV لا تزال تبدو مستقبلية وذات تقنية عالية.

اقرأ أيضاً: لا أعمدة ومقصورة من خيزران.. سيارة نموذجية لافتة من لكزس

سيارات نموذجية
loaing icon