مستوحاة من سمكة القرش: بولستار تكشف عن نموذج سيارة كهربائية خارقة

كشفت شركة Polestar عن مفهوم Synergy، وهي سيارة خارقة خيالية تجمع بين ثلاثة نماذج تم إنشاؤها لمسابقة تصميم. وسيتم عرض Polestar Synergy في معرض ميونيخ للسيارات لعام 2023 كنموذج بالحجم الطبيعي يتمحور حول الأداء والتقنية المتقدمة والاستدامة.

مسابقة التصميم

بولستار 2023

بعد تقليص عدد المشاركين في مسابقة التصميم التي تقوم بها Polestar كل سنة منذ 2020 إلى اليوم، تم اختيار ثلاثة فائزين. ساهم اثنان من فرنسا في التصميم الخارجي، بينما تولى واحد من الصين زمام المبادرة في الداخل. وعمل الفائزون جنبًا إلى جنب مع فريق تصميم Polestar لمدة ستة أشهر لوضع اللمسات النهائية على تصميم النموذج الذي يبلغ ارتفاعه 1.07 مترًا وطوله 4.65 مترًا.

توجيه الفائزين ودعمهم

بولستار 2023

قال ماكسيميليان ميسوني، رئيس تصميم Polestar أن هذا العام، القصة تدور حول التعاون بقدر ما تتعلق بالأداء. وتابع : "أنا فخور بأن الفريق تمكن من توجيه الفائزين ودعمهم لتحقيق حلمهم كنموذج واسع النطاق". وأشار أنه في كثير من الأحيان، لا يحظى المصممون الطلاب بمثل هذه الفرصة في بداية حياتهم المهنية، وهو أمر يفعله مجتمع Polestar Design Community على انسجرام بشكل جيد للغاية، والذي تم تضخيمه هذا العام من خلال النموذج بمقياس 1: 1 وجولته المخطط لها في مواقع Polestar  حول العالم".

تصميم مستقبلي رياضي

بولستار 2023

تتميز السيارة بأقواس العجلات الرائعة، ومشتت أمامي كبير وشريط ضوئي خلفي مثير. وقالت Polestar أن التصميم الخارجي مستوحى من سمكة قرش المطرقة، ولديه قابلية للترقية التقنية.

أما المقصورة الداخلية التي تشتمل على مقعد واحد على الطراز الرياضي، فهي موجهة نحو الأداء ومزودة بحزام سباق وشاشة عرض رقمية ومجموعة من الشاشات الرقمية الصغيرة في جميع الأنحاء، والتي تعرض معلومات مثل شحن البطارية ودرجة الحرارة الخارجية.

وتحل الشاشة الرقمية الكبيرة العائمة محل لوحة القيادة التقليدية، في حين تتميز عجلة القيادة ذات التصميم المميز بشاشة رقمية خاصة بها.

لن تدخل حيز الإنتاج

بولستار 2023

على الرغم من أن Synergy لن تدخل حيز الإنتاج، إلا أن صانع السيارات الكهربائية الصيني السويدي يعمل على توسيع تشكيلته. وكشفت عن سيارة Polestar 3 SUV  في وقت سابق من هذا العام، بعد ظهور Polestar 5 GT لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة 2022. من جهتها، باعت سيارة Polestar 6، وهي سيارة رودستر محدودة الإصدار، حصتها الإنتاجية البالغة 500 سيارة في وقت سابق من هذا العام.

اقرأ أيضًا: بولستار 3 الجديدة الكهربائية تنطلق بمدى 480 كلم وشحن فائق السرعة

بولستار سيارات نموذجية اطلاق جديد سيارات مستقبلية
loaing icon