أكبر وسادة هوائية تلف سيارتك كلها لتحميك: إليك تقنية بولستار 3 الجديدة

كان حدث الكشف عن سيارة Polestar 3 في كوبنهاغن أمراً أكثر من رائع، حيث حضر الحفل أكثر من 900 شخص إضافة إلى كلبين، ونصف دزينة من سيارات الدفع الرباعي الجديدة المعروضة، وعرضًا مدته 45 دقيقة قدمه الرئيس التنفيذي توماس Ingenlath وكبير المصممين Maximilian Missoni يشرحان بالتفصيل كل الميزات البارزة والتقنيات الأكثر إثارة للإعجاب.

نظام ينقذ حياتك

تكنولوجيا السيارات

أفضل جزء في هذا الحفل، وبصرف النظر عن الكلاب، كان عندما قارن توماس Ingenlath نظام ليدار المتاح في سيارة Polestar 3 مع تأثير bullet time من فيلم Matrix، قائلاً إن lidar يمكن أن ينقذ حياتك تمامًا.

بدءًا من منتصف العام المقبل، ستكون سيارة Polestar 3 متاحة للطلب مع حزمة تكنولوجية تتميز بمستشعرات lidar من Luminar، والتي تعتقد Polestar أنها أفضل ليدار بعيد المدى في السوق.

فإلى جانب 16 مستشعرًا فوق الصوت وثماني كاميرات وخمس صفائف رادار وجهازي كمبيوتر Nvidia Drive، يهدف الليدار إلى حماية Polestar 3 في المستقبل من أجل القيادة الذاتية في نهاية المطاف. كمعيار قياسي، تم تجهيز Polestar 3 بالفعل للقيادة من دون استخدام اليدين من المستوى 2 وهي تأتي مع قائمة طويلة من ميزات السلامة النشطة.

تقنية جد متطورة

نظام ليدار في بولستار 3

عندما ظهر على الشاشة خلفه التسلسل الزمني الأيقوني لـ The Matrix، قال Ingenlath أنه من أجل فهم ما يحدث عندما تؤدي أنظمة الأمان سحرها، يجب عليك إبطاء الوقت إلى جزء من الثانية، مضيفاً "سرعة رد فعل نيو للهروب من الرصاص الطائر للعميل سميث هي ما ينقذ حياته، وهي مماثلة في السيارة".

تستغرق طرفة عين 180 مللي ثانية ولكن يمكن أن يحدث حادث سيارة نموذجي في 100 مللي ثانية، كما أنه أكبر وسادة هوائية في Polestar 3، والتي يوجد منها 10  يمكن أن تنتفخ بالكامل ثم تنكمش في غضون 30 مللي ثانية فقط، في حين أن الوسادة الهوائية الجانبية الداخلية الجديدة تستغرق 8 مللي ثانية فقط لتتضخم. في غضون ذلك، يمكن لليزر في مستشعرات الليدار أن يمسح مئات الأمتار للأمام ويعمل بسرعة الضوء، وينقل مئات الآلاف من نبضات الليزر في الثانية.

كيف سيكون سعر سيارة بولستار 3؟

تكنولوجيا السيارات

بولستار 3 متاحة للطلب الآن، مع بدء عمليات التسليم الأولى في الولايات المتحدة بحلول نهاية عام 2023. سيبدأ السعر من 85300 دولار أمريكي للعام الأول للطراز، على الرغم من أننا لا نعرف حتى الآن مقدار ما ستضيفه حزمة الليدار. ستلائم فولفو نفس إعداد الليدار كمعيار في سيارتها الكهربائية القادمة حديثا EX90 SUV

اقرأ أيضاً: سيارة استثنائية لرجل استثنائي: موستنج شلبي جي تي 500 خاصة بكارول شلبي للبيع

بولستار أخبار السيارات شرح تكنولوجيا السيارات
loaing icon