بولستار 3 الجديدة الكهربائية تنطلق بمدى 480 كلم وشحن فائق السرعة

بعد نجاح  بولستار 2 الكهربائية المدمجة والفاخرة، تأمل بولستار مجدداً في تغيير اللعبة بإطلاقها أول سيارة دفع رباعي كهربائية بالكامل، بولستار 3.

تصميم مستقبلي

بولستار 3

تتميز بولستار 3 بشبكة ذات الجوانب الخمسة والمصابيح الأمامية "Thor's Hammer"، بينما المصابيح الخلفية تحاكي شريط الإضاءة الكامل. لكن هناك تلميحات لمفهوم Precept الجميل في هذا التصميم أيضًا، لا سيما في تركيبات الإضاءة التي تمت ترقيتها وتصميم السقف الشبيه بالكوبيه، وحتى العجلات المتدرجة مقاس 21 و 22 بوصة.

ويطلق Polestar على 3 اسم سيارة الدفع الرباعي الكهربائية ذات الأداء الديناميكي الهوائي. إنها ليست الأكثر إنسيابية في فئتها، لكنها بالتأكيد خيار قوي في للسباق وكفاءة الأداء.

القوة الدافعة والأداء

بولستار 3

بالحديث عن الكفاءة، ينبض تحت هيكل بولستار 3 الأنيق هيكل كهربائي بقوة 400 فولت يضم حزمة بطارية بقوة 111.0 كيلو وات في الساعة، ومحركين كهربائيين. ويمنح ذلك بولستار 3 نطاقًا تقديريًا يبلغ 480 كلم مع إمكانات شحن سريع تبلغ 250 كيلووات التي ستعيد شحن البطارية من 10 إلى 80 في المائة في 30 دقيقة فقط.

ويمنح هذا الإعداد للمحركات قوة 489 حصانًا والقدرة على الوصول إلى 100 كلم في الساعة في 4.9 ثانية. وتؤدي إضافة حزمة الأداء إلى رفع هذه الأرقام إلى 517 حصانًا، وتساعد في تقليل الوقت للإنطلاق إلى سرعة 100 كلم إلى 4.5 ثانية، بينما تضيف حزمة الأداء أيضًا عجلات جديدة مقاس 22 بوصة، ووضع القيادة الأمثل للمدى. لكن حزمة الأداء تسقط أيضًا النطاق المقدر إلى 434 كلم.

المقصورة الداخلية

بولستار 3

داخل المقصورة سوف تجد شاشة تعمل باللمس مقاس 14.5 بوصة تزين الكونسول المركزي بأحدث إصدار من نظام التشغيل Android Automotive بخرائط Google المضمنة، والمساعد الصوتي من Google، والتحديثات عبر الهواء، والآن، وظيفة Apple CarPlay اللاسلكية أيضًا.

تأتي كل من حزمة Plus وحزمة Pilot بشكل قياسي في الطراز طويل المدى ذي المحرك المزدوج عند الإطلاق، مع إضافة الأولى لنظام Bowers & Wilkins المكون من 25 مكبر صوت، وأبواب إغلاق ناعمة، وعجلة قيادة مدفأة وعجلات 22 بوصة.

وتمنحك حزمة Pilot إمكانية الوصول إلى أحدث وأكبر معدات السلامة النشطة من بولستار التي تشمل نظام Pilot Assist ونظام تثبيت السرعة التكيفي المتطور مع إمكانية التوقف والانطلاق حتى 120 كلم في الساعة ومساعدة ركن السيارة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي.

اقرأ أيضًا: للمرة الأولى: سيارة كهربائية نموذجية ترافقها طائرة دون طيار

بولستار سيارات كهربائية اطلاق جديد اس يو في SUV
loaing icon