975 ألف دولار: لماذا بيعت تشالنجر هذه بهذا المبلغ وما قصة صاحبها الشبح الغامض؟

في عالم مزادات السيارات، يتم بيع الكثير من المركبات بأسعار تفوق الخيال أحياناً، لذلك وبطبيعة الحال يجذب هذا العالم الكثير من الأشخاص لاسيما الذين يحبون الفرادة والتميز والأسعار الخيالية.

بدأ المزاد بـ 500 ألف دولار

دودج تشالنجر

في شهر مايو من العام 2023، تم بيع سيارة دودج تشالنجر "بلاك جوست" موديل العام 1970، وهي واحدة من أكثر السيارات الكلاسيكية روعةً في مزاد علني مقابل سعر خيالي وصل إلى 975000 دولار، وهو رقم قياسي لسيارة دودج تشالنجر عام 1970.

بدأ المزاد على السيارة بسعر 500 ألف دولار، وقفز السعر فوق 800 ألف دولار في ثوان معدودة، ثم بقي لفترة جيدة عند سعر 950 ألف دولار قبل أن يصل إلى السعر النهائي 975 ألف دولار. فما الذي يجعل هذه الدودج تشالنجر مميزة جداً لدرجة أنها كادت أن تدخل نادي المليون دولار؟

محركها مميز جداً

دودج تشالنجر

تعتبر هذه السيارة اليوم نادرة جداً، كما أنها تأتي مزودة بمحرك HEMI سعة 7.0 لتر (المحرك وحده يجعل الطراز نادراً). وعلى الرغم من أن دودج تشالنجر كانت تحظى بشعبية كبيرة في عام 1970، مع ما يقرب من 77000 وحدة تم تصنيعها، إلا أن 356 وحدة فقط كانت مجهزة بمحرك HEMI الجبار.

علاوة على ذلك تأتي السيارة أيضاً بحزمة الإصدار الخاص الاختيارية، وهي واحدة من 60 سيارة مبنية على هذا النحو، كما أن مجموعة الطلاء الأسود رائع والجزء العلوي من السقف مميز إلى اقصى الحدود، ولكن انتظروا هناك المزيد. هذا المركبة الوحش لديها أيضًا قصة مذهلة ترويها لنا.

قصة ممتعة جداً

دودج تشالنجر

كان هناك رجل يدعى جودفري كوالز، وهو ضابط شرطة في النهار ومتسابق يعتمد على دودج تشالنجر HEMI في فترة الليل. ولأن مهنة الشرطة لا تتوافق أبداً مع سباقات الشوارع غير القانونية، فقد كان كوالز يظهر فجأة لتحدي المتسابقين، ليعود ويختفي لاحقاً.

أصبح الرجل الغامض ودودج تشالنجر ذو اللون الأسود معروفان باسم "الشبح الأسود"، وقد بقيت الهوية الحقيقية للرجل خلف عجلة قيادة السيارة غير معروفة لعقود لأن جودفري لم يشارك قصص التسباق مع أحد حتى تقدم في السن وتقاعده من قسم الشرطة. هذا وأصبحت القصة علنية أكثر فأكثر بفضل ابنه، جريجوري، الذي ورث السيارة عندما توفي والده.

أسعار تفوق الخيال

دودج تشالنجر

إذاً، هل دودج تشالنجر "بلاك جوست" عام 1970 هي أغلى سيارة تشالنجر في عام 1970 تم بيعها بمزاد؟ الإجابة هي لا، ذلك أنه تم بيع نسخة مكشوفة من السيارة بمزاد مقابل 1.8 مليون دولار في عام 2016 إضافة إلى نسخة أخرى مقابل 1.4 مليون دولار في عام 2019.

ومع ذلك، فإن "بلاك جوست" هي أغلى سيارة كوبيه من الجيل الأول تم بيعها بمزاد، بغض النظر عن طراز العام، تليها سيارة HEMI موديل 1971 والتي بيعت بمبلغ 704 آلاف دولار وسيارة هيمي أخرى موديل 1970 مع فتحة سقف والتي بيعت مقابل 660 ألف دولار.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: ابراهيم كانو يجعل عدد أحصنة تويوتا تندرا تي آر دي برو خياليا

دودج Dodge مزادات
loaing icon