بالفيديو: ابراهيم كانو يجعل عدد أحصنة تويوتا تندرا تي آر دي برو خياليا

تعتبر مركبات البيك أب مميزة إلى أقصى الحدود خصوصاً وأن البعض منها يأتي بتصميمات جميلة وبمحركات جبارة، لذلك تخيلوا معنا كيف يمكن أن تصبح هذه الشاحنات عندما يُصار إلى تعديلها.

فريق عربي مميز

تويوتا تندرا معدلة

أقدم ابراهيم كانو، والذي يدير شركة Ekanoo مع والده في البحرين، على تعديل سيارة تويوتا تندرا TRD Pro الجديدة كلياً والتي باتت سيارة قوية وذات تصميم جميل. هذا وكانت شركة Ekanoo قد أقدمت على تعديل سيارات عدة لاسيما تويوتا جي ار ياريس الصغيرة المذهلة.

في حالتها القياسية، تأتي تويوتا تندرا مزودة بمحرك مؤلف من ست اسطوانات على شكل V مع شاحن توربيني سعة 3.5 لتر يولد قوة 389 حصانًا وعزم دوران بقدرة 650 نيوتن ميتر. أما بعد التعديل وبعد الضبط الجديد، تمت زيادة هذه القدرة الحصانية إلى 433 مع 580 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

هل هي أسرع تويوتا تندرا؟

تويوتا تندرا معدلة

هذا وباتت مركبة تويوتا تندرا المعدلة من قبل شركة Kanoo لديها إنتاج طاقة مماثل لتلك التي تتمتع بها تويوتا تندرا هايبرد الجديدة التي تستخدم نفس المحرك إضافة إلى محرك كهربائي لإنتاج قوة مجمعة تبلغ 437 حصانًا و 790 نيوتن ميتر من عزم الدوران. إن النسخة الهجينة من تندرا الجديدة أثقل قليلاً من السيارة العادية، ولكن مع هذا العزم الإضافي، هل يمكن أن تكون السيارة أسرع من نسخة Kanoo المعدلة؟

تشير شركة Ekanoo إلى أنها راضية جداً عن النتائج ولكنها متأكد من أن شاحنتها يمكن أن تسير بشكل أسرع لاسيما عندما يصبح الطقس في البحرين أكثر برودة قليلاً، لذلك نتوقع المزيد من التعديلات على المركبة هذه وفي الوقت المناسب أيضًا.

ومع ذلك، يبدو أن هذا هو أسرع جيل جديد من سيارات تويوتا تندرا في العالم، على الرغم من أنه لا يزال أمامها رحلة طويلة حتى يمكن أن تجاري مركبات بيك أب أخرى مثل دودج رام.

زمن رائع جداً

تويوتا تندرا معدلة

ليس هناك من ينكر أن هذه النتيجة رائعة بالنسبة لمركبة تويوتا، ولكن بمجرد أن تبدأ شركات التعديل في إيجاد طرق لزيادة الأداء من المحركات الكهربائية، فمن المؤكد أن الأمور ستصبح مثيرة للاهتمام عندما يُصار إلى تعديل هذا النوع من المركبات.

وبالعودة إلى حبلة البحرين الدولية، تمكنت هذه السيارة الوحش المعدلة من تحقيق تسارع من 0 إلى 400 متر في زمن قدره 13.6 ثانية فقط. وأنت ما رأيك بهذه العربة البيضاء اللون والتي تم تعديلها من قبل فريق عربي؟ شاهد الفيديو واعطنا رأيك! 

 

اقرأ أيضاً: جنون التعديل يبلغ مستوى جديدا: وداع غريب يحوّل رولز رويس داون إلى مركبة رياضية

تويوتا Toyota سيارات معدلة
loaing icon