أغلى 10 سيارات عضلية كلاسيكية تم بيعها في المزادات

في منطقة الخليج العربي، يميل الكثير من الأشخاص إلى اقتناء سيارات تتمتع بمحركات ضخمة تستطيع أن تصدر أصواتًا صاخبة من مخارج العادم، ولعل أبرز هذه المركبات هي السيارات العضلية الأمريكية، لذلك واذا كنتم من هؤلاء، تعرفوا معنا على اغلى 10 سيارات عضلية كلاسيكية تم بيعها في مزادات.

فورد موستنج شلبي جي تي 500 إيليانور موديل 1967

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 1 مليون دولار

عندما يتعلق الأمر بسيارات الأفلام الشهيرة، فإن فورد موستنج شيلبي جي تي 500 إيليانور من فيلم Gone in 60 Seconds ، تعتبر من الأبرز على الاطلاق خصوصاً مع تصميمها المميز ومحركها الجبار ذات الثماني اسطوانات والذي يسمح للسيارة بتوليد 351 حصان. تم بيع السيارة لمرات عدة، لكن أعلى سعر حصلت عليه هو مليون دولار.

شيفروليه كامارو زد ال 1 موديل 1969

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 1.1 مليون دولار

سجلت شيفروليه هذه رقماً قياسياً لأغلى سيارة كامارو تم بيعها في مزاد علني وذلك في عام 2020. هذه السيارة الرائعة تأتي متوفرة بمحرك من ثماني اسطوانات بقوة 427 حصان مقترن بناقل حركة عادي من أربع سرعات. هذا السعر مناسب جداً لهذا الوحش العضلي الأمريكي.

بلايموث كودا النسخة المكشوفة موديل 1971

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 1.1 مليون دولار

كان عام 1971 هو العام الأخير الذي تم فيه إنتاج سيارة بلايموث Cuda بنسختها المكشوفة لذلك ليس من المستغرب أن يُصار إلى بيع السيارة بمزاد علني وبسعر مرتفع جداً وضخم بلغ 1.1 مليون دولار. ومن الأمور المميزة في السيارة هذه أنها ما تزال تحتوي على الكثير من القطع الأصلية.

شيفروليه شيفيل اس اس 454 ال أس 6 موديل 1970

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 1.2 مليون دولار

حصلت هذه السيارة القوية على محرك ضخم جداً جعلها تولد قوة 450 حصان وعزم دوران بقدرة 677 نيوتن ميتر. تم شراء السيارة من قبل السائق Ray Allen، ثم قام ببيعها في مزاد بمبلغ وصل إلى 1.2 مليون دولار.

دودج هيمي دايتونا موديل 1969

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 1.3 مليون دولار

تعتبر هذه الدودج موديل العام 1969 والتي تأتي بسبويلر خلفي ضخم من أبرز المركبات التي خصصت لمنافسات سباقات ناسكار وهي نسخة نادرة جدًا لاسيما وهي أنها واحدة من 22 فقط تم إنتاجها، فضلاً عن أنها زودت بمقاعد كهربائية.

دودج هيمي تشالنجر آر تي النسخة المكشوفة موديل 1970

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 1.4 مليون دولار

واحدة من خمسة سيارات تم إنتاجها في العام 1970 وهي تتميز بمحرك من ثماني اسطوانات بقوة 426 حصان فضلاً عن أنها مزودة أيضاً بعجلات Rallye مقاس 15 بوصة. بعد أن بيعت إلى المملكة المتحدة ومن ثم إلى السويد، عادت السيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وقد بيعت بمزاد بسعر 1.4 مليون دولار.  

بلايموث هيمي كودا النسخة المكشوفة موديل 1970

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 2.7 مليون دولار

نظرًا لأنها واحدة فقط من 17 سيارة، فإن هذه المركبة ليست رائعة فحسب لا بل نادرة أيضاً. زوّد هذا الوحش بمحرك ضخم من ثماني اسطوانات كما أنها السيارة الوحيدة التي تأتي بهذا اللون الرائع لذلك من الطبيعي أن تستحق سعرها.

بلايموث هيمي كودا النسخة المكشوفة موديل 1971

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 3.5 مليون دولار

بيعت هذه السيارة بسعر مذهل بلغ 3.5 مليون دولار عندما تم طرحها للبيع في مزاد في سياتل. تعتبر السيارة مذهلة تماماً بحيث يتطابق اللون الأزرق من الداخل والخارج فضلاً عن أنها مزودة بعادم مزدوج مغطى بالكروم اللماع، كما وزودت بمحرك بقوة 425 حصان، مقترن بناقل حركة يدوي بـ 4 سرعات.

فورد موستنج جي تي بوليت موديل 1968

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 3.74 مليون دولار

هذه السيارة المميزة تم استخدامها في فيلم Bullit وقد قادها حينها ستيف ماكوين في شوارع سان فرانسيسكو. هذه القطعة المهمة من تاريخ هوليوود بيعت للكثير من الِأشخاص إلا أنه وفي مزاد في العام 2020 حصلت على سعر خيالي وصل إلى 3.74 مليون دولار.  

فورد موستنج شلبي جي تي 350 ار موديل 1965

اغلى سيارات عضلية كلاسيكية

السعر: 4 مليون دولار

تعرف هذه السيارة بأنها "أغلى موستنج في العالم"، كما وأنها فريدة من نوعها. هذه التحفة المرتفعة الثمن مزودة بمحرك من ثماني اسطوانات بقوة 289 حصان وقد حققت المركز الأول في سباق Green Valley. حصلت السيارة على سعر مرتفع جداً عندما تم عرضها للبيع في إحدى المزادات.

اقرأ أيضاً: ماذا أعجبنا في سيارة ام جي ون 2023؟

مزادات
loaing icon