بعد تحضير سيارتك.. وجهات مناسبة لتقضية أفضل الاوقات في شهر رمضان

يعد شهر رمضان في السعودية تجربة مختلفة عن بقية العام، لاسيما وأن أمسيات ما بعد الإفطار تعج بالحياة والنشاط حتى السحور، فيما يلي قائمة ببعض أفضل الأماكن في كافة أنحاء المملكة حيث يمكن للسكان المحليين والزوار الاستمتاع بأجواء هذا الشهر الفضيل.

الرياض

رمضان في السعودية

لا تترددوا أبداً في الذهاب إلى ما يعرف بقصر الحكم في مدينة الرياض فهو وجهة مفضلة لكثير من الناس خلال شهر رمضان، حيث يضم العديد من الأسواق التقليدية التي تقدم تجربة تسوق ممتعة، كما ويعتبر هذا المكان وجهة مفضلة لكثير من الناس خلال الشهر الفضيل في الرياض. فعند وصولكم إلى هناك ابحثوا عن السفارات، أو الحي الدبلوماسي فهذا المكان هو منطقة رائعة للاستمتاع بالطعام، فهو ممتلئ بالمقاهي والمطاعم الرائعة.

جدة

رمضان في السعودية

أما ولو كنتم من محبي مدينة جداً وتريدون القيام برحلة إليها، فعليكم زيارة البلد، أو جدة التاريخية، فهي الوجهة الأولى في المدينة حيث يلتقي الماضي والحاضر لتقديم مجموعة واسعة من الفنون والثقافة وأماكن الطعام وورش العمل والندوات والمعارض والمتاحف وغيرها، هذا وتعتبر المباني التاريخية في منطقة البلد بجدة، إحدى المواقع التراثية المدرجة في قائمة اليونسكو في المملكة العربية السعودية. أما واجهة جدة البحرية فهي المكان المناسب للذهاب إلى بعض العروض المسلية، والتي تضم طائرات بدون طيار وألعاب نارية.

العُلا

رمضان في السعودية

ولمحبي التاريخ، ما عليكم إلا زيارة العلا، فقد تم تزيين المدينة القديمة بزخارف رمضان وهي جاهزة للترحيب بالزوار الذين يمكنهم التجول في أزقتها التاريخية والتسوق وتناول الطعام والتعرف على تاريخ المنطقة المذهل.

الدمام

رمضان في السعودية

لا يجب تفويت زيارة مدية الدمام وتحديداً جزيرة المرجان، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بنسيم البحر أو التنزه أو تجربة باقة من المطاعم خلال فترة الافطار. هذا وتقدم واجهة الدمام البحرية مجموعة متنوعة من الأماكن المميزة، لذلك سواء كنت ترغب في الحفاظ على لياقتك أو الذهاب للتسوق أو مجرد مقابلة الأصدقاء والعائلة، فالدمام وجهة ستناسبك، كما ويمكن زيارة قرية التراث المكونة من خمسة طوابق والتي تم تزيينها خصيصًا لشهر رمضان. وفي الدمام أيضاً بالمستطاع زيارة سوق الدمام التقليدي للتعرف على تاريخ المدينة العريق.

ينبع

رمضان في السعودية

حديقة الزهور هي واحدة من أجمل الحدائق العامة في ينبع، وهي تضم خمس مناطق متخصصة: الحديقة العامة، والملعب، وحديقة الفراشات، وحديقة ريو تيم للطيور، ومنطقة مخصصة للمطاعم، كما ويعتبر سوق الشفا وجهة مميزة لتجربة طعام سعودي لا تُنسى.

هذا وتعتبر منطقة ينبع التاريخية المكان المناسب للاستمتاع بالاحتفالات الثقافية والتقليدية التي يتم استضافتها في قلب المدينة القديمة.

جازان

رمضان في السعودية

لا تترددوا في التوجه إلى جازان لاستكشاف متاحف جازان السبعة، متحف الدكتور علي محمد عواجي، ومتحف إبراهيم مونتاج، ومتحف العالية، ومتحف بير، ومتحف الزيلعي البحري، ومتحف جبل تكساس، ومتحف جازان للآثار والتراث. هذا ويمكن لزوار قرية جازان التراثية التعرف على كيفية عيش سكان المنطقة في العصور القديمة، بما في ذلك ملابسهم وإكسسواراتهم والهندسة المعمارية.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: السيارة المنتظرة غزت الأرض.. وتجمع حولها الناس مذهولين

سياحة رمضان
loaing icon