تاجير سيارات في الرياض بالنصائح والشروط 2022

يتميز سوق تاجير سيارات في الرياض بالانتعاش الدائـم وتوفر العاصمة السعودية فرصا متنوعة ومختلفة للمقيمين والزوار وكذلك المواطنين السعوديين، وهذا يمنحك قدرًا كبيرًا من حرية الاختيار بين الخيارات التأجيرة العديد، ومن خلال المقالة سنتعرف على النصائح والشروط وبعض الاوراق الهامة لاتمام عملية تاجير سيارات في الرياض.

شروط تاجير سيارات في الرياض

ونستعرض سوياً أهم شروط تأجير سيارات في الرياض سواء الخاصة بالسيارة نفسها أو الخاصة بالمستأجر:

  • يجب أن يحمل المستأجر كي يبدأ تأجير السيارة بطاقة هوية أو جواز سفر ساري مع رخصة قيادة محلية أو دولية تسمح له قانونياً بالقيادة خلال فترة التأجير، وذلك إلى جانب عدم وجود سجل لأي مشاكل سابقة على المستأجر مع سلامته من الأمراض المعدية وعدم تعاطيه للمواد المخدرة والممنوعة مع انطباق الشروط التأمينية الخاصة بتأمين السيارة عليه.    
  • يجب ألا يكون عام صنع السيارة قد مر عليه أكثر من 5 أعوام، مع التأكد من حصول مكتب أو شركة التأجير على بطاقة تشغيل للسيارة لأجل تفادي تأجير سيارة بشكل غير قانوني، كما من المهم أيضاً التأكد من رخصة السيارة سارية.    
  • الحد الأدنى لاستئجار سيارة في المملكة هو يوم واحد (24 ساعة)    
  • أن يكون لدى المستأجر رخصة قيادة سارية المفعول تخوله قيادة السيارة المستأجرة خلال مدة التعاقد داخل المملكة.    
  • خلو صحيفته الجنائية من السوابق.        
  • السلامة من الأمراض المعدية، وإثبات عدم تعاطي المستأجر المواد المخدرة أو الممنوعة.    
  • أن تنطبق عليه شروط التغطية التأمينية المنصوص عليها في بنود وثيقة التأمين على السيارة.

اوراق لتاجير سيارات في الرياض

قبل الشروع في تاجير سيارات في الرياض عبر أي من المواقع المختلفة لحجز السيارات، عليك تجهيز ما يلي حتى تتمكن من اتمام عملية تأجير السيارة بكل سهولة:

  1. رخصة قيادة: انت بحاجة إليها لتتمكن من القيادة دون الخوف من العقوبات القانونية كما أن معظم الشركات تطلبها بشكل أساسي لتسلمك السيارة ويفضل أن تكون رخصة دولية أو أخرى محلية مترجمة.
  2. فيزا: انت بحاجة إليها لدفع تكلفة الإيجار، وفي أغلب الأوقات لا يتم خصم المبلغ منها حتى استلام السيارة. هناك بعض الشركات تقدم خدمة تأجير سيارات الرياض بدون فيزا وتقوم بالدفع نقدًا في المكتب الخاص بها عند الوصول.

    تأجير سيارات الرياض

      نصائح حول ايجار سيارة بجدة

      إليكم هذه النصائح الهامة قبل القيام بتاجير سيارات في الرياض:

      1. اختر دائمًا شركات تأجير السيارات الحائزة على افضل التقييمات من العملاء الذين سبق لهم التعامل معها وسنعرض عليك أفضل هذه الشركات في نهاية هذا التقرير.
      2. قراءة سياسات وشروط شركات ايجار سيارات الرياض جيدًا قبل الشروع في الحجز.
      3. إذا لم تكن تمتلك رخصة قيادة دولية أو مترجمة بإمكانك استئجار سيارة مع سائق في الرياض من الشركات التي تقدم هذه الخدمة، نظير تكلفة إضافية بجانب التكلفة الأساسية.
      4. لتحصل على خصومات على تكلفة تأجير سيارة في الرياض قم بالحجز مبكرًا قبل موعد سفرك بفترة طويلة ووفر المزيد من المال لتستمتع برحلتك أكثر.
      5. راجع الشركة حول تأمين السيارة واختر الشركات التي تقدم التأمين الشامل على سياراتها لتجنب دفع تكاليف مرتفعة في حالة تلف أحد الأجزاء دون قصد منك وتأكد من عمل المكيف والأجهزة الداخلية جيدًا فور استلامك السيارة ولا تنسى التأكد من وجود طفاية الحريق والعجلات الإحتياطية.
      6. عند استلامك السيارة تأكد من أن خزان الوقود ممتلئ بالوقود واسأل المندوب ما إذا كان القيام بتزويد السيارة بالوقود عند تسليمها مسؤليتك أم أن الشركة تتكفل بذلك.
      7. افحص سياراتك وتأكد انها نفس السيارة التي طلبتها و اذا سلمتك الشركة سيارة لم تعجبك أو غير التي قمت بطلبها طالب بالاستبدال فورًا ليتم تسليمك سيارة أخرى.

      اقرأ أيضًا: كيا تفوز بالمركز الأول بين جميع ماركات السيارات في دراسة جي دي باور 2022 لاعتماد المركبات

      معلومات مقال
      loaing icon