هكذا تحافظين على سلامة الأطفال في السيارة الساخنة

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة في تعرض الأطفال الصغار لخطر الإصابة إذا تركتيهم في سيارة ساخنة بسبب ضربة الشمس. ويحدث ذلك عندما لا يتمكن الجسم من تبريد نفسه بسرعة كافية. وترتفع درجة حرارة أجسام الأطفال الصغار بمعدل 5 مرات أسرع من البالغين. وقد تعتقدين أن مثل هذه الحالات لن تحدث لك أبدًا. ولكن الأبحاث أظهرت أنه حقًا يمكن لأي شخص أن ينسى طفلًا صغيرًا في السيارة. لذلك كوني يقظة جدًا عندما يكون هناك تغيير في روتينك، مثل عندما يقود شخص آخر طفلك أو تسلكين طريقًا مختلفًا للعمل. وبالإنتباه يمكن أن تتجنبي العديد من المآسي. وإليك قائمة ميزات السيارة والمنتجات والأفكار الأخرى للمساعدة في الحفاظ على أمان أطفالك الصغار في سيارة ساخنة.

نظام تحذير للمقعد الخلفي

أطفال في السيارة

المزيد والمزيد من السيارات الجديدة، خاصة تلك التي تحتوي على 3 صفوف، تأتي مع أنظمة تحذير للمقاعد الخلفية. إذا كنت تبحثين عن سيارة جديدة في السوق، فابحثي عن هذه الأنواع من الأنظمة. وتم تقديم أنظمة تحذير للمقاعد الخلفية لأول مرة في جي أم سي Acadia 2017، حيث يُظهر تحذيرًا مرئيًا في لوحة القيادة ويصدر صوتًا لتذكير السائقين بفحص المقاعد الخلفية قبل الخروج من السيارة. وتستخدم هذه التقنية مستشعرات فوق صوتية لاكتشاف حركة المقعد الخلفي بعد قفل السيارة.

أبعدي أشعة الشمس المباشرة

أطفال في السيارة

اركني سيارتك في الظل وقومي بالقيادة خلال الأجزاء الباردة من اليوم كلما أمكن ذلك. وإذا أمكن وتسمح قوانين بلدك في ذلك احصلي على نوافذ مظللة. فهي تعكس ما يصل إلى 78٪ من حرارة الشمس، مما يساعد على ضمان بقاء سيارتك أكثر برودة، خاصة لركاب المقعد الخلفي.

ومن المهم أن تشتري مظلة الشمس للنافذة الخلفية. في السياق عينه يمكن لأغطية المقاعد تحافظ على الساقين والذراعين العاريتين من الحرارة وتحافظ على برودة جسم الطفل. وعندما تكونين في رحلة طويلة، خذي فترات راحة حيث يمكن للعائلة الخروج والجلوس في الظل مع المشروبات الباردة.

نصائح وحيل أخرى

أطفال في السيارة

هناك استراتيجيتان بدون تكلفة للحفاظ على سلامة طفلك. إذا كنت تقودين بمفردك ولديك طفل صغير، ضعي أحد أغراضه على مقعد الراكب.

لعبة صغيرة، أو أي شيء سيذكرك بأنه خلفك. أيضًا، يمكنك وضع محفظتك أو حقيبتك في المقعد الخلفي، مما يضمن أنك ستفتحين الباب الخلفي للسيارة لاستعادة هذا العنصر وطفلك.

أحضري مشروبًا باردًا واحدًا لكل شخص لكل ساعة إلى ساعتين تقودينها. واحتفظي بالوجبات الخفيفة الباردة التي لا تجعل الأطفال يشعرون بالعطش مثل العنب والخوخ وما إلى ذلك. نصيحة جيدة أخرى للوقاية من الحروق هي أن تجعلي أطفالك يتجنبون لمس الأجزاء المعدنية في السيارة الساخنة مثل مقابض الأبواب. استخدمي خرقة صغيرة أو حتى منديلًا ليكون بمثابة حاجز أمام يديهم. وحاولي ركن السيارة في الظل للحفاظ على برودتها. بهذه الطريقة، عندما تعودين إلى السيارة، يكون الجو باردًا قليلاً أن يعود الجميع إلى الداخل.

وتذكري أن الوعي بإمكانية حدوث ضربة الشمس هو الخطوة الأولى لمنع حوادث السيارات الساخنة. ويجب أن يساعد تبني بعض هذه العادات والاستراتيجيات في الحفاظ على سلامتك وسلامة أطفالك.

اقرأ أيضًا: إلى المرأة: أحذية لا يجب أن ترتديها أثناء القيادة

نصائح للقيادة قيادة المرأة أخبار السيارات معلومات عامة قيادة النساء
loaing icon