فيديو.. تسلا سايبرتراك تخضع للتعذيب امام عيني ايلون ماسك

في حلقة من بودكاست The Joe Rogan Experience، تحدث المضيف جو روغان مع الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ايلون ماسك عن سيارة تسلا سايبرتراك. وكان أحد المواضيع "الساخنة" في محادثتهما هو ما إذا كان القوس والسهم يمكنهما ثقب الهيكل الخارجي القوي للغاية لهذه الشاحنة الكهربائية.

الرهان كان دولارًا واحدًا

ايلون ماسك

كان روغان، مشككًا في قدرة سايبرتراك على إيقاف قوس الصيد القوي الخاص به، وقد واقترح اختباره على الفور. هذا وبدا ماسك واثقًا من قدرة شاحنة تسلا سايبرتراك على الصمود، مراهنًا على روجان بدولار على أن السهم لن يثقب الجزء الخارجي للمركبة.

إضافة إلى ما ذكرنا، مدح ماسك بالتصميم الخارجي المعدني القوي لسيارة تسلا سايبرتراك، قائلًا إنها تستطيع تحمل الرصاص من مسدس Tommy ومن دون أن تعاني من اية اختراقات. وعند مناقشة قضية اختراق الأسهم، أشار " ماسك " إلى أنه وعلى الرغم من أن مسمار القوس والنشاب سريع جدًا إلا أن لدى الرصاصة قوة ثقب أكبر من السهم.

ماذا عن النتيجة؟

ايلون ماسك

أمام هذا التحدي، لم يتراجع روغان عن هدفه. فقد استعاد معدات الصيد الخاصة به وحاول ثقب سايبرتراك بسهم عريض الرأس. فما كانت النتائج؟ بعد التسديد على المركبة، توجه  روغان إلى شاحنة تسلا تلك بعد أن فحص مكان سقوط السهم، إلا أنه تبين أن ذلك الأخير بالكاد خدش السيارة، وقد تسطّح طرفه.

على الرغم من أن روغان رجل يحب السيارات، إلا أن مجموعته لن تصمد أمام مثل هذا التعذيب. ومن الواضح أن ماسك فاز بالرهان. لكن بعد هذا التحدي انبهر روغان بالسيارة الكهربائية، واصفًا قدرة تسلا سايبرتراك على تحمل ضربة مباشرة من سهم صيد ومن دون ثقب بأنه أمر مثير للإعجاب للغاية.

هل السيارة حقاً مضادة للرصاص؟

ايلون ماسك

أظهرت بعض اختبارات الفيديو على الإنترنت أن سيارة تسلا سايبرتراك يمكن أن تتأثر بالرصاص من الأسلحة النارية القوية، مثل البنادق الهجومية، لكن من المهم ملاحظة:

  • أنواع الرصاص: تختلف مقاومة الرصاص اعتمادًا على نوع الرصاص وسرعته وزاويته
  • مناطق التأثير: قد تكون بعض مناطق سايبرتراك أكثر عرضة للرصاص من غيرها، مثل النوافذ أو الإطارات
  • اختبارات محدودة: لم يتم اختبار سايبرتراك بشكل شامل ضد جميع أنواع الرصاص في ظروف مختلفة

بشكل عام، لا يمكن اعتبار سايبرتراك آمنة ضد الرصاص تمامًا، لذلك وإذا كنت تبحث عن سيارة مقاومة للرصاص،  فمن الأفضل البحث عن خيارات مصممة خصيصًا لهذا الغرض  وخضعت لاختبارات صارمة ضد الرصاص.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: علق في صندوق شاحنة تسلا سايبر تراك وهكذا خرج

تسلا مشاهير سيارات المشاهير Tesla
loaing icon