ممنوع عليه أصلا أن يقود.. لماذا ظهر بايدن في جيب رانجلر هجين؟

بصفته الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية، وفي هذا العصر الذي يبحث عن أبرز الطرق والأساليب لحماية البيئة، يسعى جو بايدن إلى جعل 50٪ من كل السيارات المباعة في الولايات المتحدة تعمل بالكهرباء بحلول عام 2030، وقد أدخل مجموعة متنوعة من السياسات التي تهدف إلى تحفيز إنتاج السيارات الكهربائية في امريكا، فضلاً عن أنه ظهر في الكثير البرامج التي تشجع على الاعتماد على هذا النوع من السيارات.

من أبرز المشجعين على قيادة السيارة الكهربائية

سيارة جو بايدن

في آخر ظهور له، قاد الرئيس الأمريكي سيارة جيب رانجلر روبيكون 4xE هجينة حول الجزء الأمامي من البيت الأبيض، وقد نشر بايدن تغريدة على Twitter في ما خص هذا الأمر قائلاً إنه "ليس مكانًا سيئًا لاختبار القيادة المستقبلية الكهربائية للسيارات الأمريكية".

ليست هذه هي المرة الأولى التي يقود فيها بايدن سيارة جيب رانجلر روبيكون 4xE في أرجاء البيت الأبيض، فقد تواجد الرئيس البالغ من العمر 80 عامًا في كل من 4xE وجمس همر EV للحصول على فرصة لالتقاط الصور في عام 2021. كما وقام بايدن مؤخرًا باختبار سيارة فورد اف 150 Lighting في مركز اختبار سلامة فورد في ديربورن بولاية ميشيغان، وكذلك سيارة كاديلاك ليريك الجديدة في معرض ديترويت للسيارات، حيث أجرى معه نجم وسائل التواصل الاجتماعي دانيال ماك مقابلة حول رأيه بهذه السيارة الكهربائية.

لماذا قادها في البيت الأبيض؟

سيارة جو بايدن

بالطبع، هناك سبب لقيادة بايدن سيارة جيب رانجلر الهجينة فقط حول البيت الأبيض، لاسيما وأن هذا المكان يعد واحد من الأماكن القليلة التي يُسمح له بالقيادة فيها. عادة، لا يُسمح لرؤساء الولايات المتحدة الحاليين بقيادة السيارات بأنفسهم، حيث يُعتبر ذلك خطرًا على سلامتهم. ولا يُسمح لنواب الرئيس بالقيادة أيضًا، وهي نقطة إحباط لبايدن، الذي شغل هذا المنصب في فترة سابقة من توليه رئاسة البلاد (خلال الفترة الرئاسية لباراك اوباما).

عندما كان دونالد ترامب في منصبه كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، حصل بايدن على أربع سنوات من القيادة بحرية، لاسيما وأنه في هذه الفترة لم يكن يشغل أيضاً منصب نائب الرئيس. لكن الآن، وبعد أن بات هو الرئيس، فإن فرصه في القيادة أصبحت قليلة إلا أنها ليست بمعدومة، وربما هذا هو الأفضل، مع الأخذ في الاعتبار عمره، وسلامة أمنه.

إلى جانب الرئيس الأمريكي جو بايدن، يسعى الكثير من رؤساء الدول في العالم، إلى الاعتماد على سيارات هجينة أو كهربائية بالكامل، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على اقتناء هذا النوع من السيارات والذي يعتبر صديقًا للبيئة.

اقرأ أيضاً: قصة صورة: هل انتقم ملك هندي من رولز رويس وجعلها سيارة تجمع النفايات؟

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon