بالفيديو: الرئيس الأمريكي جو بايدن يقود ليريك الكهربائية ويستمتع بصوت كورفيت

قام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن بجولة في معرض ديترويت للسيارات، حيث تحدث عن فوائد السيارات الكهربائية. كما تولى بايدن قيادة سيارة كاديلاك ليريك ذات الدفع الرباعي الكهربائية، وقادها لفترة وجيزة في ممر القاعة. كما قام بجولة بين مزيج من المركبات الهجينة والكهربائية وكان له جولة خاصة على السيارة التي يعشقها شيفي كورفيت.

900 مليار دولار لمحطات الشحن الكهربائية 

جو بايدن سيارات كهربائية اساسي

حتى الآن في عام 2022، أعلنت شركات تصنيع السيارات عن استثمارات بقيمة 13 مليار دولار في تصنيع السيارات الكهربائية و 24 مليار دولار في البطاريات، وتتجه معظم الشركات نحو المنتجات الكهربائية. في العام الماضي، التزم صانعو السيارات الكبار بهدف جعل 40٪ إلى 50٪ من مبيعاتها كهربائية بحلول عام 2030، بما في ذلك السيارات الهجينة، مما يجعلهم أقرب إلى هدف أعاد تأكيده الرئيس بايدن.

كما احتفل بايدن برحلته إلى ميشيغان بإعلان من شأنه أن يجعل امتلاك سيارة كهربائية أكثر ملاءمة: أول 900 مليون دولار من قانون البنية التحتية ستذهب لشواحن السيارات الكهربائية على طول 85000 كيلومتر من نظام الطرق السريعة، والتي تمتد لأكثر من 35 ولاية.وقال البيت الأبيض إن القانون يخصص ما مجموعه 7.5 مليار دولار لشبكة وطنية من 500000 شاحن كهربائي، من أجل جعل الشحن "أكثر قابلية للتنبؤ وموثوقية ويمكن الوصول إليه".

جو بايدن يقود كاديلاك ليريك

خلال جولته في هنتنغتون بليس ومعرض ديترويت الدولي للسيارات، تمكن الرئيس جو بايدن من قيادة سيارة كاديلاك ليريك الكهربائية. كانت رحلة الرئيس البطيئة في قاعة العرض حيث يمنع تجول الرئيس في الأماكن العامة. وكانت بعد ساعات فقط من اختيار ليريك كأحد المرشحين النهائيين لجائزة أمريكا الشمالية للمرافق العامة. أثناء اجتيازه ساحة الصحافة، سأل أحد المراسلين بايدن عن رأيه في السيارة. أجاب بايدن: "لقد أعجبتني".

عاشق شيفي كورفيت 

الشيء الأكثر إثارة الذي حدث في زيارة الرئيس جو بايدن هو الجولة الخاصة في أرضية المعرض مع ماري بارا، الرئيس التنفيذي لشركة جنرال موتورز، التي دعته بعد ذلك إلى سماع صوت محرك V8 المسطح سعة 5.5 لتر على C8 الجديدة من شيفروليه كورفيت Z06.

في خطوة من المؤكد أنها ستثير انتقادات، بدا أن الرئيس ضغط على دواسة الوقود بسرعة ورفع قدمه، مما تسبب في هدير صغير ولكن ليس بالضبط الوحش الذي يصل إلى 8500 دورة في الدقيقة. نحن نفترض أن بايدن هو أحد عشاق كورفيت، لأنه يمتلك كورفيت عام 1967 وسرب أيضًا الأخبار التي تفيد بأن كورفيت كهربائية في الطريق.

 بالفيديو: فورد موستنج 2024 الجديدة كليا سيارة العضلات التي ستحتل الشوارع وحدها

loaing icon