قصة صورة: هل انتقم ملك هندي من رولز رويس وجعلها سيارة تجمع النفايات؟

الجميع يعلم بأن سيارات رولز رويس هي محط أنظار الكثير من رجال الأعمال والملوك والأمراء في العالم اجمع، لاسيما وأن هذه المركبات تأتي بتصاميم رائعة ومدهشة إضافة إلى تمتعها بالكثير من الخصائص الفارهة، فما هي إذاً قصة هذا الملك الهندي الذي انتقم من سيارة رولز رويس وجعلها مركبة تجمع النفايات؟

قصة غريبة حقاً، فهل تصدق؟

سيارات رولز رويس

يُقال إن الملك الهندي المهراجا جاي سينغ استخدم سيارات رولز رويس لجمع القمامة في البلاد. وخلال زيارته إلى لندن، كان الملك يسير في ثوب غير رسمي في الشارع، وبعد أن رأى صالة عرض رولز رويس دخل للاستفسار عن أسعار ومميزات هذه السيارات إضافة إلى بعض الأمور الاخرى، لكن ما حصل كان غريباً. تقول الرواية "أهانه الباعة في صالة العرض معتبرين أنه مجرد شخص فقير وطردوه من المكان".

 بعد هذه الإهانة، عاد المهراجا إلى مكان إقامته وطلب من خدمه الاتصال بصالة العرض لإخبار القيمين بأن الملك يريد شراء سيارة رولز رويس.

بعد ساعات قليلة، وصل الملك إلى صالة عرض رولز رويس حيث كان باستقباله سجادة حمراء بينما كان الموظفين محترمين إلى اقصى الحدود، وقد اشترى المهراجا كل السيارات الستة التي كان متواجدة في صالة العرض في ذلك الوقت. وعند وصوله إلى الهند، أمر الملك دائرة البلدية باستخدام كل سيارات رولز رويس الستة لتنظيف ونقل نفايات المدينة وقد انتشر هذا الخبر في كل أنحاء العالم بسرعة. لكن ما حصل بعد هذه الحادثة كان كارثياً بالنسبة لهذه الشركة العريقة، إذ كان الشخص الذي يقود سيارة رولز رويس في اوروبا او في امريكا يتعرض للسخرية والتهكم.

وبسبب الأضرار التي لحقت بسمعتها، انخفضت مبيعات رولز رويس بسرعة وبدأت الايرادات في التراجع، لهذا السبب أرسل كبار المسؤولين في الشركة برقية اعتذار إلى الملك في الهند مطالبين وقف نقل النفايات في سيارات رولز رويس، كما عرضوا على المهراجا ست سيارات جديدة ومجاناً.

نسخة ثانية من القصة

سيارات رولز رويس

لكن مهلًا! هذه القصة بحاجة للتدقيق بعض الشي: نحتاج أولاً إلى معرفة القليل عن المهراجا جاي سينغ الذي ولد في 3 نوفمبر 1688 والذي توفي في 21 سبتمبر 1743.

الجميع يعلم بأن تطوير المركبات لم يبدأ حتى عام 1885، حيث يعتبر كارل بنز هو من بدأ بهذه العملية فضلاً عن أن المركبات لم تكن تشبه المركبات الحالية، كما وظهرت شركة رولز رويس في عام 1906 وهي فترة بعيدة عن تاريخ وفاة المهراجا جاي سينغ. لذلك، لا يمكن أن تكون القصة صحيحة لأن هناك فرقًا كبيرًا بين الجدول الزمني لكلتا القصتين. إذاً، ما الذي تفعله المكانس على سيارات رولز رويس؟

تم استخدام المكانس في سيارات رولز رويس، هذا صحيح ولكن السبب لا علاقة له بالمهراجا. فبحسب تقارير مختلفة، فإن المكانس كانت متواجدة أمام سيارات رولز رويس لأن الطرقات لم تكن جيدة في تلك الحقبة، إذا كان يتواجد الكثير من الحجارة والحصى في كل مكان على الطريق. لذلك، تم تركيب المكانس بحيث يمكنها إزالة تلك العقبات وكل شيء آخر. وكل الهدف من المكانس هو لإطالة عمر المركبات وليس لجمع القمامة.

اقرأ أيضاً: إضاءة مؤشر ناقل الحركة خبر سيء… تعرف على الأسباب الشائعة والحلول

رولز رويس Rolls Royce قصة صورة
loaing icon