اهترأت وشبعت اهتراءً: ماكلارين نادرة لسلطان بروناي تخرج للعلن امام الكاميرات

يميل قادة الدول دائما إلى قيادة السيارات الرياضية الغريبة وسيارات الدفع الرباعي الفاخرة، ودائمًا ما تميزت دولة واحدة، على وجه الخصوص، باختيار قائدها الرائع للسيارات. من الواضح أننا نتحدث عن بروناي وتحديدا عن سلطان بروناي حسن البلقية بن عمر علي سيف الدين الثالث.

اسطورة مكلارين

مكلارين إف 1 هي أسطورة في حد ذاتها. من بين 106 سيارات تم تصنيعها، تم تصنيع ثلاث سيارات F1 GT  يشار إليها عادةً باسم Longtails  بسبب هيكلها الممتد لتتوافق مع متطلبات FIA لسيارات السباق F1 GTR التي تنافست في فئة GT1 في Le Mans. انتهى المطاف بإحدى هذه السيارات الثلاث في أيدي أحد أكثر جامعي السيارات إنتاجًا في العالم وهو سلطان بروناي.

مجموعة سيارات مميزة

من أصل 106 سيارات مكلارين إف 1 تم تصنيعها في أوائل التسعينيات، ورد أن السلطان يمتلك 10. تشير التقديرات إلى أن المجموعة تضم ما بين 2500 إلى 7000 سيارة فيها جميع السيارات الفاخرة والغريبة.

يزعم أن هناك أكثر من ستمئة رولز رويس في مجموعته، بما في ذلك سيارة Rolls-Royce Silver Spur II الخاصة بـ 14 مليون دولار، بستة أبواب، مطلية بالذهب.

مع ذلك، فإن ماكلارين F1 GT تمثل واحدة من أندر وأغلى السيارات. ترددت شائعات عن أن المجموعة بدأت تتعفن في الطقس المداري الرطب بسبب سوء ظروف الصيانة والتخزين وخرجت للصيانة أخيرا. 

F1 GT الحصرية للغاية تتجه مباشرة إلى McLaren نفسها من أجل ترميمها الشامل، ولكن من يدري ما يمكن أن يكمن تحت السيارة الأنيقة ألواح الهيكل، أو ما هي حالة الكابينة. يمكن القول إن عائلة بروناي لديها العديد من السيارات المهترئة التي تم الحفاظ عليها.

مكلارين F1

كانت سيارة ماكلارين إف 1 جي تي هي التجسيد الأخير لسيارة الطريق وتم بناؤها كتجانس خاص لسلسلة بي بي آر العالمية جي تي وبطولة فيا جي تي. تتميز F1 GT بنفس الهيكل الخلفي الممتد مثل F1 GTR، بالإضافة إلى فتحات التهوية الأمامية الإضافية وأقواس العجلات الموسعة. تزن F1 GT أخف وزنًا من سيارة F1 القياسية ولديها سرعة قصوى تزيد عن 386 كم في الساعة.

اقرأ ايضا: مرسيدس تطلق C43 AMG بتكنولوجيا من عالم السباقات

مشاهير McLaren سيارات المشاهير
loaing icon