ما هي السيارة الفاخرة التي أهداها بوتين لكيم جونغ أون؟

تلقى الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون سيارة سيدان فاخرة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهي من نوع Aurus Senat وقد بات يتنقل بها حيث شوهد وهو يستخدمها لحضور حدث أقيم في عاصمة كوريا الشمالية. هذا وكانت السيارة قد وصلت إلى سيول في 18 فبراير من العام 2024.

كيم اغرم بالسيارة

كيم جونغ اون

شوهد كيم جون أون وهو يركب سيارة ليموزين سوداء فاخرة أهداها له بوتين بعد عدم اخفائه إعجابه بالسيارة خلال زيارته لروسيا في شهر سبتمبر من العام الماضي. في ذلك الوقت، ألقى كيم جونغ أون نظرة على المقصورة الداخلية لسيارة Aurus Senat وقد اعجب بها كثير.

وبعد أن دعاه بوتين للجلوس في الخلف والانضمام إليه في جولة، أصدر الكرملين بيان رسمي أشار إلى كيم قد أفتنته السيارة، لذا أرسل له بوتين واحدة.

ولأن بوتين قد يزور كوريا الشمالية قريباً، كان من المتوقع أن يرسل إحدى سيارات Aurus Senat ليستخدمها مع كيم لتنقلاته. إن سيارة المذكورة التي يستخدمها الزعيم الكوري الآن يجب أن تكون مطابقة للسيارة الرئاسية الروسية. ومع ذلك، فمن المرجح أن كيم جونغ أون أمر بتجهيزها بمعدات أمنية خاصة به.

محركها من ثماني اسطوانات

كيم جونغ اون

وبغض النظر عن المعدات التي طلب وجودها في السيارة، فإن Aurus Senat الليموزين تأتي مدعومة بمحرك V8 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 4.4 لتر، يعمل جنبًا إلى جنب مع محرك كهربائي، الأمر الذي يجعل المركبة تولد قوة 600 حصان، كما أن المحرك المذكور مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات.

هذه السيارة الرئاسية تستطيع الوصول إلى سرعة قصوى تلامس الـ 250 كلم/ الساعة في حين أن تسارعها من 0 إلى 100 كلم/ الساعة غير معروف، إذ إن الرقم يعتمد في الغالب على مدى وزن السيارة التي يتغير تبعاً للتعديلات.

هل حقاً لدى كيم سيارات مايباخ؟

كيم جونغ اون

إضافة إلى ما ذكرنا، وبالرغم من أن شركة مرسيدس أعلنت أنها لن تزود كيم جونغ أون مطلقًا بسيارات مايباخ، إلا أن الزعيم الكوري الشمالي يمتلك سيارة مايباخ الفئة اس، ومايباخ جي ال اس، كما أنه يمتلك أيضًا سيارة الفئة اس بولمان.

وتنضم سيارة Aurus Senat إلى اسطول الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والذي كما ذكرنا اعجب بالسيارة الروسية هذه عندما زار الرئيس فلاديمير بوتين الذي قرر أن إهداء كيم واحدة من هذه السيارات قد تكون حركة جريئة لها الكثير من المدلولات السياسية.

اقرأ أيضاً: الوحش أو العلم الأحمر.. مقارنة سيارتي الرئيسين الصيني والأميركي

مشاهير سيارات المشاهير
loaing icon